بوقدوم يؤكد بطرابلس على “ضرورة احترام دور الجزائر العظمى في حل الأزمة الليبية”

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الشؤون الخارجية, السيد صبري بوقدوم , أنه تم التأكيد خلال لقائه يوم الاربعاء, بطرابلس, مع رئيس مجلس النواب الليبي, حمودة سيالة, التأكيد على ضرورة احترام إرادة الشعب الليبي والترحيب بمواقف ودور الجزائر العضمى في حل الأزمة الليبية.
وفي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ، أوضح السيد صبري بوقدوم أنه التقى مع رئيس مجلس النواب الليبي, حمودة سيالة ومجموعة من النواب الأعضاء بالمجلس”.
وخلال اللقاء – يضيف رئيس الديبلوماسية الجزائرية – تم التأكيد على “ضرورة احترام إرادة الشعب الليبي, والترحيب بمواقف ودور الجزائر”.
وكان السيد صبري بوقدوم أجرى, خلال زيارة العمل إلى ليبيا, سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الليبيين الذين أبدوا ترحيبهم بموقف الجزائر “الثابت والمتضامن مع الشعب الليبي منذ بداية الأزمة, والداعي إلى ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية عبر حوار ليبي-ليبي يفضي إلى إقامة مؤسسات شرعية وموحدة عبر انتخابات نزيهة وشفافة بما يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته على كامل أراضيه”.
كما عبر المسؤولون في ليبيا عن امتنناهم لموقف الجزائر “المتضامن والرافض لجميع أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الليبية وكذا دعمها المتواصل للجهود السلمية الرامية لإحلال السلم والاستقرار في ليبيا”.
وكان السيد بوقدوم قد التقى أمس بطرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا, السيد فايز السراج, كما عقد مشاورات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري, والتقى بنظيره الليبي في حكومة الوفاق, السيد محمد الطاهر سيالة.
وتمحورت المباحثات حول آخر تطورات الأوضاع في ليبيا وآفاق مسارات التسوية السياسية التي تقودها بعثة الأمم المتحدة للدعم في هذا البلد, إلى جانب بحث سبل دعم وترقية العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالح وتطلعات الشعبين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حليم

    الله ينعل لي ما يحشم. المغرب هو صاحب المبادرة في إصلاح أمور ليبيا ليبيا ستصبح دولة ديمقراطية. وستطالب باستعادة أراضيها المحتلة من طرف الجزائر. تونس ومالي سيطالبان كذلك بعودة اراضيهم المحتلة. نهاية الجزائر قريبة.

  2. Chichnak

    العضمى تفتقر إلى الحليب والدقيق. روح لعنك الله يا ديوث. يا كلب

  3. بوقادوم المجرم لا يفقه الا في صب الزيت على النار عوض البحث عن الحليب والسميد للشعب الجزايري وعوض البحث عن رئيس للدولة المعتوهة.... صار يتنطط بين اسيادو يضرب فالمملكة المغربية الشريفة في الظهر دون خجل هكذا هم مرضى مسؤوليتهم زرع الفتن وتقسيم الدول والغيبة والنميمة تفووو الله يلعنكم إلى يوم الدين يا عشرة فعقل.... شفتو ليبيا في الطريق الصحيح وما عجبكم حال يا لطيف

  4. لمرابط لحريزي

    صبري بوقادومة غلط مسكين، لانه كان من الاحسن له يصرد اسم شيشناق الجزائري. مثلا لو قال لهم انه اسمه هو صبري بوقادومة بوشيشناق. واش عندكم في الجزائر عائلة البوشي؟ ربما البوشي من سلالة بوشيشناق. عظمة على عظمة. هههههههههههههههههههههههه

  5. صالح الزموري

    الحقيقة التي يعرفها العالم بأكمله أن الجزائر لم يكن لها اي دور في حلحلة الملف الليبي، بل انهزمت ديبلوماسيا بمواقفها السلبية و تصرفت وفق مصالحها الضيقة في معاكسة المغرب و افشال اتفاق الصخيرات لأنه بكل بساطة وقع في المغرب.. حاليا تحاول الركوب على النجاحات التي حققتها دول أخرى و وصلت متأخرة جدا كعادتها و الليبيين ليسوا أغبياء حتى يثقوا في نوايا دولة يحكمها الجنرالات باستبعادهم للعسكري حفتر.. ليبيا لا تريد العودة لنظام فاشل سقط بفضل الثورة و ترفض انظمة غير ديمقراطية شبيهة بالتي تحكم الجزائر.. ليبيا تأسس لنظام ديمقراطي مدني يسمح لها ببناء دولة قوية و تجعل من نفطها و غازها مصدرا مهما لبناء اقتصادها بعيدا عن النهب و السرقة و شراء الذمم و خلق القلاقل في المحيط المغاربي.. لقد أثبتت الوقائع و المسارات السياسية الجديدة في العالم أن تجربة بناء الدولة في الجزائر تجربة فاشلة بكل المقاييس و هي الان تتخبط داخل دوامة لم و لن تعرف الخروج منها في ظل حكم العسكر بواجهة مدنية اعتادت على قمع الشعب و سرقة أحلامه المشروعة..

  6. العصابة الحاكمة بالجزائر متهمة بمحاولة تسميم قيس سعيد، و هذا غير مستبعد لانهم مجرمون

  7. عابر

    والترحيب بمواقف ودور الجزائر....لها معناها الصحيح، الانسان المغاربي كيف ما كانت ثقافته و جنسيته يفهم ما يقصد بمواقف ودور الجزائر... الفتنة و صب الزيت على النار و أن على الليبيين الذين أرادوا المغرب ان يجتمعوا و لو أنهم فيه اهتدوا للتفاهم فيما بينهم لكن لا يجوز لهم الخروج عن الخط الجزائري... بوقادوم هذا و معه النظام و جنيرالات الجزائر متهورين. لا أحد يؤثر على الليبيين و من حقهم الاجتماع بتونس و مصر و المغرب و حتى بموريتانيا ،لكن الحلول بيدهم و هم من يعنيهم حق تقرير مصيرهم لا ذلك الحق الماكر الذي وراءه ألغام... الشعب الليبي تخلص من ديكتاتورية ليخدم بلاده و يتجاوب مع أشقائه سواء في المغرب أو في الجزائر أو تونس و أو موريتانيا... على بوقادوم و جنيرالات الجزائر أن يعلموا أن للليبيين قبائل في المغرب من نفس الدم و العرق كما هو الحال في الجزائر و تونس و موريتانيا. فلا أحد يفتي فتوى و أو حيل يريد فرضها على الآخر يرمي بها فتنة يريد بها من الطرف الآخر احترامها.... نحن شعوب المغرب الكبير نفهم جيدا ما المقصود من نازية جنيرالات الجزائر... فجنيرالات الجزائر هم النظام الجزائري.

  8. Algerien Libre

    ياودي خلونا من جد الصحراء تلهى بالجزائر رانا قريب نخلوهالكم.....

  9. القوة الاقليمية والمواطنين يبحثون عن الحليب كان من الاولى اسباع الشعب الجزائري اولا ثم التحدث في مواضيع مهمة كايبيا وبما الركب فاته فلابد ان يالث انه موجود مع العلم ان لا احد يسمع له ولا يؤخد برايه والكل بتصرف كما يتصرف راشد مع قاصر هدا هو منطق جميع الدول مع الجزائر الجديدة

  10. عابر

    والترحيب بمواقف ودور الجزائر....لها معناها الصحيح، الانسان المغاربي كيف ما كانت ثقافته و جنسيته يفهم ما يقصد بمواقف ودور الجزائر... الفتنة و صب الزيت على النار و أن على الليبيين الذين أرادوا المغرب ان يجتمعوا فيه و لو أنهم فيه اهتدوا للتفاهم فيما بينهم لكن لا يجوز لهم الخروج عن الخط الجزائري... بوقادوم هذا و معه النظام و جنيرالات الجزائر متهورين. لا أحد يؤثر على الليبيين و من حقهم الاجتماع بتونس و مصر و المغرب و حتى بموريتانيا ،لكن الحلول بيدهم و هم من يعنيهم حق تقرير مصيرهم، لا ذلك الحق المزيف الماكر الذي وراءه ألغام الذي يتشدق به النظام الجزائري الذي تجاهل جوهر ما طالبه الشعب الجزائري في حراكه ليلتف عله و يفرضوا عليه رأيهم و يسمونه ديموقراطية و رغبة و حق تقرير مصير الشعب الجزائري... الشعب الليبي له رأيه الخاص به فما تخلص من ديكتاتورية إلا ليخدم بلاده التي تحتاج بنيات تحتية و اقتصاد متنوع لم يحققه لهم القذا و لهم ثقافتهم و رأيهم ليتجاوبوا مع أشقائهم سواء في المغرب أو في الجزائر أو تونس و أو موريتانيا... على بوقادوم و جنيرالات الجزائر أن يعلموا أن لذى الليبيين قبائل في المغرب من نفس الدم و العرق كما هو الحال في الجزائر و تونس و موريتانيا. فلا أحد يفتي فتوى و أو حيل يريد فرضها على الآخر يرمي بها فتنة يريد بها من الطرف الآخر احترامها.... نحن شعوب المغرب الكبير نفهم جيدا ما المقصود من نازية جنيرالات الجزائر... فجنيرالات الجزائر هم النظام الجزائري الذين لا يرون أن خبثهم أصبح مشاعا في الرأي العام العالمي. فبوقادوم أصبح أحيانا يصب زيته في الرمل.

  11. boumedian

    في الدول العظمى لا نعرف سوى امريكا وروسيا والصين ماعلاباليش ان واحد اسمه بوقادومة هذا كان يحفر في المقابر وقيلة هو وزير خارجية مؤسس الصندلستان ودولته لم تعترف بها فرنسا .وهي دولة كبرى بالارض جامعة غير العلماء في صناعة الارهاب وهذا بوقادومة راه يرهب الاخوان الليبيين بهذا الكلام يقول لهم اخطيو المروك راحنا الدولة العض ماء في شمال افريقيا ونعرف كيف نصب الزيت على النار اختصاص جزائري محض الم تستحيي من نفسك ياولد الحرام .

  12. سلك

    ربما أراد بزيارته هاته، التذكير بمواقف القذافي المساندة للانفصاليين

  13. لمرابط لحريزي

    لا اقتصاد لا تاريخ لا هوية لا حاضر لا مكانة لا سمعة لا اخلاق لا حسن الجوار لا سر لا ملح، وزايدها يتفطح بالغباء. الحازق*** منورها على الخوروطو الخرائري. مزيان، ليس هناك مانع ! ! !  (ولكن بالنسبة ليه هو، فهذا تفكير خارج المربع. يعني خرج من الواقع ودار راسو قوة اقليمية، ودابا خرج ليه العقل ومازال نضحكو )

  14. تندوف

    بوقدومة أفضل صديق، يفرق أموال طائلة على كل من يقول الصحراء الغربية، الأجانب داروا العاقة كبيرة من أموال الشعب، الرشوة بالملايير لمن ينصر للبوليخراو والشعب الجزائري ي تقاتل على كيس حليب . لعنك الله يا منافق

  15. salm

    لا يمكن للنظام العسكري أن يقبل بنظام مدني في ليبيا فهاذا من سابع المستحيلات فلو لم تتذخل الجزائر اثناء بداية الصراع لعرقلة مبادرة الصخيرات لكان الوضع احسن عن ما هوعليه الآن لذا يجب الحذر ثم الحذر من تذخلات النظام العسكري الجزائري في الملف الليبي +

  16. LE M TAGNARD

    QUEL EST LE ROLE DE L ALGERIE DANS LE PROBLEME INTERNE LYBIEN A PART LE SEPARATISME L AJOUT DE L HUILE SUR LE FEU COMME IL A DIT ET COMME IL EST HABITUE A FAIRE AVEC LES PAYS FR TA2LIERS DE L ALGERIE SANS EXCEPTI  LE ROLE DE L ALGERIE DANS TOUS LES DOMAINES EST PERIME SAUF QUE LES ALGERIENS N  T PAS ENC ORE PU L AVALER ILS REVENT TOUJOURS D ETRE LA GR ANDE F ORCE REGI ALE DE L AFRIQYE UN PAYS GERE PAR LES VERT KAKI PLUS TABBOO NE ET ABOU LA HACHE OU ABOU ALFASSE OU BEN LAHMAAAR CROYEZ VOUS QU IL IRA VERS LE DEVELOPPEMENT J EN DOUTE L ANE JERRY A BAS

  17. SADKY AHMED

    الكابرانات يرسلون بوقادوم لاستجداء الليبيين وتوسل للواسطة في مشكل الليبي حتى تظهر للعالم انها قهوة اقليمية وان كلمتها مسموعة وان لها هيبة في المنطقة وشريك موثوق به. لكن الجزائر صوتها خافت ومكانتها مترهلة في المنطقة لاسباب متعددة هي دولة لم تستطيع حل مشاكلها فكيف ان تحل مشاكل الجيران .والجزائر لا يثق بها احد في المنطقة هي دولة الحقد والغدر وتصفية حسابات فكيف ستحل مشاكل ليبيا ورئيسها تبون منفي الى الخارج وكابرانات يصفون حسابات فيما بينهم ويتقنون المؤامرات والقتل وقيل ان بوتفليقة مات منذ 2019 وهو يخفون هذ السر وكانو يحكمون باسمه .كما تم قتل القايد صالح اضف ان الجزائر كانت تدعم المقبور القذافي وقد هربت اموال طائلة للجزائر اضف ان الجزائر اقتطعت من الاراضي الليبية اكث من 40000 كلم متر نربع من الاراضي الليبية. والجزائر اذا دخلت مشكل فانه يزداد تعقدا.

  18. Brahim

    امون راه عند ميركل حيت حتى هو قرى معاها وكهنة المعبد راهم ياكلو العدس في الكاشو (السجن )

  19. saad

    La fin de l algerie  version 62 sera la fin des visées colonialistes sur le Maghreb.

  20. ALGERIEN AN0NYME

    QUELLE H TE DE C STATER AMÈREMENT QUE BOUKADOUM COURT DERRIÈRE LES AUT ORITÉS DE TRIPOLI POUR LES SUPPLIER D 'ATTRIBUER UN QUELC QUE RÔLE A L'ALGERIE DANS LE C FLIT LIBYEN OU L'ALGERIE QUI EST EXCLUE NE JOUE AUCUN RÔLE C TAIREMENT AU ROYAUME DE MAROC QUI EST IMPLIQUÉ AVEC F ORCE ET DE FAÇ    NE PLUS C CRÈTE DANS LA RECHERCHE DES SOLUTI S AU C FLIT LIBYEN ET PLUSIEURS RÉUNI S DES PARTIES EN C FLIT EN LIBYE SE RÉUNISSENT SOUVENT AU ROYAUME DU MAROC DEPUIS PLUSIEURS MOIS CE QUI MET A MAL LE RÉGIME DES KABRANAT FRANCA QUI N'ACCEPTERAIT ABSOLUMENT PAS DE VOIR LE ROYAUME S  ENNEMI JURÉ S 'ATTRIBUER UN RÔLE  ANT ET CAPITAL   PEUT DIRE DANS LE C FLIT LIBYEN AL ORS QUE L' ALGÉRIE EST COMPLÈTEMENT IGN ORÉE ET ÉCARTÉ DE CE C FLIT LIBYEN. LE RÉGIME MILITAIRE DES KABRANAT FRANCA A DÉTRUIT L' ALGÉRIE A L' INTÉRIEUR ÉC OMIQUEMENT ET POLITIQUEMENT A L' EXTÉRIEUR. COMMENT COMPRENDRE NI EXPLIQUER QU'UN PAYS RICHE  ATEUR DE GAZ ET PÉTROLE EN ÉN ORMES QUANTITÉS DURANT DES DÉCENNIES ENTIÈRES PUISSE RESTER ET DEMEURER UN DES PAYS LES PLUS SOUS -DÉVELOPPÉ DU TIERS M DE MALGRÉ D 'ÉN ORMES RICHESSES D'HYDROCARBURES ET S  PEUPLE UN DES PUS PAUVRES DE LA PLANÈTE TERRE? UN PEUPLE PAUVRE ET MALHEUREUX QUI SE VOIT OBLIGÉ DE FAIRE DU MATIN AU SOIR LA QUEUE DANS DES  FILES INDIENNES INTERMINABLES POUR SE PROCURER UNE CHKARA DE LAIT EN POUDRE DE LA PATATE OU LA SEMOULE OU MÊME DES MÉDICAMENTS . PAUVRE ALGÉRIE DU MALYOUN CHAHEED TOMBÉE TRÈS TRÈS BAS POUR ÊTRE DIRIGÉE PAR UN VIEILLARD CHENKRIHA DIT PEDERASTE  !

الجزائر تايمز فيسبوك