بوقدوم يعد السودان بالضغط على إثيوبيا لحل أزمة سدّ النهضة

IMG_87461-1300x866

 تباحث وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مع نظيره السوداني عمر قمر الدين، أزمة سدّ النهضة وتأثيرها على المنطقة وتعهد بالضغط على إثيوبيا لحل أزمة سدّ.

وقال صبري بوقدوم في تغريدة له على حسابه بتويتر أنه "التقيت اليوم السيد عمر قمر الدين، وزير خارجية السودان الشقيق، على هامش الزيارة الرسمية التي أقوم بها إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وأضاف: "شكل اللقاء فرصة للتشاور حول العلاقات الأخوية والمسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها قضية سد النهضة وآثارها على الاستقرار في المنطقة".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجزائر بدون رئيس كشركة مجهولة الاسم

    اخبار المقروط يبان افريقيا تعاني من العزلو وبوقادوس يخرج بهده الخرجات البهلوانية ليبرهن ويبين للشعب ان يبان افريقيا قوة اقليمية مؤثرة لكن فيما يخص حليب الغبرة فهي خاج التغطية اي مكاينش الريزو سيخرج كل يوم بتغريدة التقائه بكبار دول العالم كمهاتفته لرئيس روسيا على للتشاور على غزو اسوق المريخ وزحل بالبطاطا وارجل الدجاج نضرا لقيمة العملة الصعبة الزحلية التي تساوي واحد زحل يساوي ناقلة البترول مملوءة بالدولار اما ادا تكلمنا عن الدينار فهي جبال الهيمالايا من دنانير بصوررالحيوانت المفترسة للقوة البطاطيسة كم سيخرج بحوار مع امبراطورراليابان الحقيقية ليتشاور على تجربة اليبان الافريقية الفايسبوكية في محاربة فيروس كرونا بالبخور و الرقيا الشرعية والتفوسيخة بالاضافة للصلاة في الزاوية الكركرية نتمنى ان تعودوا لرشدكم انكم تتصرفون كاطفال صغار نعم انكم اقزام ابحثوا عن رئيس بدل ان تسيروا البلاد بدون رئيس كشركة مجهولة الاسم

  2. هههههههحخخخخخحححح دولة الفقاقير في الطريق الى الهاوية كل الملفات والقضايا التي يتدخل فيها وزير العسكر في الخارجية يكون مصيرها الفشل والتعقيد انهم غربان التفرقة والشتات

  3. Sud

    Le Monsieur, ferait mieux d'intervenir pour résoudre la pénurie du lait font souffre le citoyen algérien. Il cherche a donner l'image que l'algérie a une quelconque autorité et notoriété. c'est pour faire croire au généraux qu'il est encore en vie. après les succès du Maroc sur la scène internationale, il sera évincé dès que possible. tu as tout réglé, le soudan n'attend que toi, après toute les interventions égyptiennes et américaine, la puissance régionale et mondiale va intervenir pour imposer la solution à d'Éthiopie, l'Égypte et le Soudan, sinon les généraux algériens vont pendre des sanctions economique contre ces pays. Boukaddoume vous a prévenu. Un pays au bord de la faillite: sans president, un chef de gouvernement incapable de faire faire la transparence" à son ministre de l'importation de voitures. L'industrie automobile c'est d'abordune stratégie, des têtes pensante, pas dans l'objectifde détruire celle des autres. Sallal a tout dit: des milliards pour des machines à gonfler les pneus. Ouyahya est au cachot à Tindouf, pour le faird taire. le pauvre, les prochains jours, on vous annoncera qu'il est décédé, comme Gaid Salah. le scénario pour se débarrasser de Tebboune est envore en cours de finalisation. Taoufik et Nizar, vont éliminer tous les hommes de Gaid, civils et militaires, Teboune a imposé par Gaid. c'est la débandade et quelle honte.

  4. هههههههحخخخخخحححح دولة الفقاقير في الطريق الى الهاوية كل الملفات والقضايا التي يتدخل فيها وزير العسكر في الخارجية يكون مصيرها الفشل والتعقيد انهم غربان التفرقة والشتات

  5. محمد بومرداس

    الجزاءر ساعدت في تفكك السودان و دعمت حركات دارفور و مولت استقلال جنوب السودان إثيوبيا لها صديق حميم هي اسراءيل

  6. محمد

    السودان طبعت مع إسرائيل بشكل رسمي و علني تطبيعا تاما و هي بالنسبة للجزائر دولة شقيقة و يعدها وزير الخارجية صبري بوقادوم - و للإشارة فالفأس أكثر فعالية من القادوم الحافي بكثرة التنقلات و الشطحات من أجل البهرجة و الشوفينية - فهو يعدها بالضغط  ( الجوي ) أو بالأحرى  (الدولاري ) بأموال الفقاقير على أثيوبيا من أجل حلحلة مشكل سد النهضة و هو مشكل أكبر من بوقادوم و من ورائه جينيرالاته ؛ و هدفه كل هدفه مرور إجتماع الإتحاد الإفريقي في السادس من شهر فبراير القادم بسلام دو ن طرد عصابة البوليساريو من هذا التنظيم و يكون بذلك قد حقق أكبر إنجاز. لكن الجيران أذكى منه و بكثير و يعملون في صمت و يعرفون كيف يحسمون الأمور بالضربة القاضية. المفارقة العجيبة هنا تتمثل في كون السودان الذي طبع علنا و بشكل رسمي مع إسرائيل دولة شقيقة في حين الجار المغرب و الذي فقط فتح مكتب لإعادة العلاقة على ما كانت عليه مع إسرائيل سابقا و هو متشبث بحل الدولتين و يدافع عن فلسطين عمليا و يساندها و لعل آخر ما قام به هو إرسال قافلة طبية جد مجهزة إلى قطاع غزة تعتبره الجزائر صهيوني حرام التعامل معه. أي منطق هذا؟ و اللي فهم شي حاجة يفهمنا....ما فهمناكمش ! ! !؟

  7. Arias

    يا اخي ماذا تريد الجزائر من هكذا زيارات وتلميحات؟يا اخي لماذا مسؤولي الجزائر يهتمون بمشاكل غيرهم قبل مشاكل بلدهم ؟ هل حبا في سواد عيونهم ام حبا في سواد بشرتهم؟تالله وبالله قد غسلت افكار الحرب الباردة والبائدة ادمغتهم حتى باتوا لا يعرفون ماذا يستقدمون او يستأخرون.

الجزائر تايمز فيسبوك