لحيمر: يستحمر الشعب بشماعة المؤامرة على الجزائر من طرف فرنسا ومخابرات الكيان الصهيوني والمخزن

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن المواعيد الانتخابية المقبلة ستكون فرصة لتأكيد حرص الدولة على أخلقة العمل السياسي وترقية أداء منتخبي الشعب في إطار الشفافية ومحاربة الفساد.

وقال بلحيمر في حوار صحفي أن الانتخابات التشريعية والمحلية المبكرة ستكون، عندما يحين موعدها، فرصة لتأكيد حرص الدولة على أخلقة العمل السياسي وترقية أداء منتخبي الشعب في إطار الشفافية ومحاربة الفساد وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال وتعزيز مشاركة الشباب الجزائري دون استثناء.

وأضاف أنه بعد إصدار الدستور المعدل، تجري حاليا عملية إثراء مسودة مشروع قانون الانتخابات مع مختلف الفاعلين وفي مقدمتهم الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وفي رده على سؤال بخصوص تقييم الحصيلة السنوية لعمل الحكومة، اعتبر الناطق الرسمي للحكومة أنه “من الطبيعي ألا تكون حصائل كل القطاعات الوزارية بنفس المستوى وبنفس النتائج المرجوة أو المتوقعة، لهذا فإن مجلس الوزراء لما يخصص اجتماعا لتقييم الأداء الحكومي، فإنه يسعى إلى العمل على استدراك الوضع من خلال فهم مكامن الضعف وأسباب أو معوقات التقدم وطرح المخرجات الكفيلة بتعزيز أداء الطاقم الحكومي خدمة للوطن وللشعب لا غير.

وعلق وزير الاتصال على حجب موقع فيسبوك حسابات تهاجم عدة دول منها الجزائر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد صحة وصدق المعلومات التي تحوزها الدولة والتي تتقاسمها مع المواطنين من أجل توعيتهم بأن المخاطر المحدقة بالجزائر هي مخاطر حقيقية ومؤكدة وأنها تندرج في سياق مخطط أجنبي ضبط بإحكام على أعلى المستويات للمساس بالجزائر.

وأوضح أن انخراط أطراف فرنسية ومخابرات الكيان الصهيوني والمخزن في تنفيذ هذا المخطط الدنيء مدعاة لمضاعفة اليقظة وتعزيز الجبهة الداخلية والوقوف صفا واحدا لحماية وطننا من أي سوء مهما كانت طبيعته ومصدره وحجمه.

وفي هذا الصدد، أشاد الوزير بجهود الجيش الوطني الشعبي الساهر بكل بسالة واحترافية على الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وضمان استقرار سكانه.

وجدد التأكيد على أن حدود الوطن مؤمنة من أي اختراق بفضل يقظة قوات الجيش الوطني الشعبي، مردفا بالقول أن التمارين التكتيكية والعملياتية والتحضيرات القتالية التي تجريها مختلف تشكيلات ومكونات الجيش أبرزت قدرتهم المهارية واحترافيتهم الدقيقة والعالية لمواجهة كافة الاحتمالات وفي مختلف الأوقات والظروف.

ولدى تناوله لأهم الورشات التي فتحها القطاع، قال بلحيمر أن إنشاء المجلس الوطني للإعلام متكفل به في الأحكام المدرجة في المشروع الذي سيعدل ويتمم قانون الإعلام، معتبرا أن قيام مجموعة تضم ناشرين وممثلي المؤسسات الإعلامية الورقية والإلكترونية بالشروع هذه الأيام في التأسيس لنقابة الناشرين الصحفيين يعد إجراء يمكن بدوره من تشكيل المجلس.

وبشأن ملف الصحافة الإلكترونية، كشف وزير الاتصال أن مديرية وسائل الإعلام بالوزارة شرعت في تسليم شهادات التسجيل للمواقع الإخبارية الالكترونية بداية جانفي الجاري وهي تواصل مهمتها إلى غاية الانتهاء من دراسة الملفات المودعة.

من جانب آخر، تطرق الوزير إلى التحضيرات المرافقة لاستيراد اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الوباء والتي خصص لها مبلغ 20 مليار دج، لاسيما ما تعلق منها باستيراد اللقاح المضاد لكوفيد-19 قبل نهاية جانفي الجاري.

ويجري العمل -يضيف بلحيمر- على التكفل بمختلف الجوانب المرتبطة بعملية التسليم والتلقيح، منها تكوين المكونين، تجهيز وسائل الحفظ والتسليم وتخصيص فرق متنقلة تتولى تلقيح سكان مناطق الظل والمناطق المعزولة، إلى جانب إعداد منصة رقمية لتحديد المواعيد.

وبشأن القضية الصحراوية، ذكر بلحيمر بموقف الجزائر الثابت، مؤكدا أنه مادام مجلس الأمن لم يقدم على اتخاذ قرار تعيين ممثل أممي في الصحراء الغربية، فإن الوضع يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، معتبرا أن هذا الوضع يؤكد ضرورة الإسراع في إعمال الشرعية الدولية، وهو مطلب الجزائر الواضح الذي لا يشوبه أي غموض.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    إلى متى ستستمر هده المهزلة؟ يا عجباه ألم تتعبوا من ترديد هده المقولة المشروخة؟ والله غباء فوق غباء تحت غباء وفشل يتجسد يوما بعد يوم !

  2. أيت السجعي

    الجزائر قوة إقليمية ذات جيش قوي تضرب له أوروبا والحلف الأطلسي وهي قادرة تحرير فيليسطين وعما قريب سترون قوات الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير تهاجم قوات الجيش الإسرائيلي لأن الجزائر عازمة على إعطاء الشعب الفليسطيني الشقيق حق قضاء حاجته حيش يشاء وهو الحق الذي منحه المجاهدون إبان الثورة الجزائرية للبطول السي عبدالله. https://www.youtube.com/watch?v=Tipfd7GEeI8

  3. جزائري

    المخزن كاع ما امسوقلكمش .. تظلون تنبحون ليلا و نهارا عن المخزن لاستحمار الشعب بينما المخزن يخدم وطنه و شعبه في صمت و لا يلتفت إليكم. ألاحظ كل مسؤول سنحت له الظروف بالكلام عبر القنوات او الصحف أول ما يتكلم عنه هو الأيادي الخارجية و المخزن الذي يهدد الوطن. و من خلال تصريحاتهم أنهم يريدون إذلال المخزن و لكن في الحقيقة أصبحوا يرفعون من معنويات المخزن الذي أصبح يخيف الشعب و كأنه الغول الذي كان يحكون عليه أجدادنا. كفى من استحمار الشعب بالمروك او المخزن أن كانت فيكم الرجولة لتنافستم كما يعمل هذا المخزن. أصبحتم تبتدئون اقوالكم بالمخزن و تنهونها به. المخزن يخدم وطنه بكل تفاني و يربط اتفاقيات مع بلدان أخرى في نطاق العمل و رابح رابح و أنتم همكم الوحيد و الأوحد البوليساريو و محاولة إذلال المروك . اهتموا بالشعب يا أعداء الشعب . لقد مات منا الكثير في البحار من أجل الوصول إلى أوروبا. و من وصل يعيش مذلولا متشردا.

  4. saad

    Le secrétaire général de l onu ne va pas désigné d émissaire mais il va déclarer le problème régler.

  5. elarabi ahmed

    بلحيمر من قبيلةحٌميْر وشيخ قبيلتهم حُمار ابن بردع وهم من أشد قبائل شمال افريقيا فى حمل الأوزار وأثقال القوم وهدفهم فى الحياة أن يصبحو بغالا ليسهل عليهم الأنقراض بدل تجدد النسل

  6. وجدي

    كفاكم استغباء الشعب الايادي الداخلية هي التي كانت الاقرب الى خزينة الدولة وسرقت كل أمواله ،الايادي الداخلية هي التي افقرت الشعب الجزائري، الايادي الداخلية هي التي وزعت اموال الجزائريين على عصابة قطاع الطرق ،الايادي الداخلية هي التي لم توفر للشعب الحليب والبطاطا وووووووووالدواء ،الشعب عاق، يريدها مدنية لا عسكرية

  7. Yahdih

    Ne faites pas attention, ce ministre de son pays, la république Caserne militaire d'algerie, brait tout le temps comme ça  ! Normal, c'est un Âne gé rien, comme son nom l'indique : Hmar Bel Lahmar

  8. نضام العجائز يحتضر

    ما من شك في أن النظام الجزائري أسوأ تاجر على الإطلاق؛ فقد خسر ملايير الدولارات من أجل أن يتحصل على خط متقطع في خريطة المغرب بما يشير لفصل المغرب عن صحرائه، ليتبين بعد خمس وأربعين عاما بأن خطه هذا لم يكن إلا خط دخان سرعان ما تلاشى وتبخر، وأنه لم يكن سوى وَهْما علِق برؤوس تحوي عقول جِرذان. يعلم الله وحده كم يبلغ قياس الضغط في عيني الجنرال شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، وهو يشاهد ما آل إليه شكل خريطة المغرب في المؤسسات الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو وأغلب الدول الأوروبية؛ حيث تبدو الصحراء مشرقة وهي تصل الرحم مع باقي المدن المغربية بلا خطوط متقطعة تنغص عليها الرؤية وتفسد عليها الوصال؛ كما يعلم الله قساوة الآلام التي يجدها في معدته وأطرافه مما لا يضاهيها إلا آلام الحمل والوضع أو يزيد. ربما هذا ما حذاه، في صورة كاريكاتيرية، للإشراف شخصيا، يومي 17 و18 يناير، على مناورة عسكرية على الحدود المغربية الجزائرية، علَّها تخفف عنه من وطأة ارتفاع الضغط وتصلب الشرايين، وتدفع عنه القلق والأرق، وتسهل عليه عملية المخاض. لست أدري أي نوع من الرسائل يود هذا النظام الأرعن إرساله للمغرب العظيم من خلال هذه المناورات الغبية بالذخيرة الحية؛ كل ما أعلمه أن الرسالة الوحيدة التي وصلت تفيد بأن الجزائر تتوفر فعلا على ذخيرة حية لا أقل من ذلك ولا أكثر، هذا إذا افترضنا بأنها ليست أصلا من بقايا الأسلحة التي كان المغرب يزود بها المقاومة الجزائرية من أجل مقاومة المحتل. لست أرى شعبا قليل الكرامة ومتدني الأخلاق من الشعب الصحراوي الوهمي الذي يرضى أن يعيش على الإعانات والتسول من أن يعود لحضن وطنه معززا مكرما؛ وأن يعيش في الخِيم ويقضي حاجته في الخلاء من أن يعيش في مدن الصحراء التي قال عنها المسؤولون الأمريكيون حينما رأوها لأول مرة بأنها أجمل من كثيرٍ من العواصم التي زاروها، وفي نفس الوقت لا أرى نظاما مخبولا وتافها من النظام الجزائري الذي يحضن هذا الشعب اللقيط ويلفظ شعبه الأبي، تماما مثلما يفعل الزاني حينما يهجر ما أحل الله له من الطيبات ويُقْبل بِنهم على الخبائث؛ وإذا قالت العرب قديما: وافق شنٌّ طبقت، فأنا أقول: وافق شعب عاق نظاما أعقا.

  9. متتبع

    العصابة الحاكمة في الجزائر راها عيقت بزاف على الاستفزازات القائمة ضد المغرب .احشموا شويا راكم زدتو فيها راكم خريطو علينا يا صاحبي ها ماتنرفزوناش راكم وليتوا مصنفون ارهابيا وافيقوا .واش مقابلين غير المروك المروك في كل وقت وزمان .أيا أٍرحمو جدنا يا خوروطو .خطيونا راكو بهدلتونا شوفو شويا للشعب انتاعكم .راهو ايعاني من كل جهة يا جدكم يا لحلالف يا الصهاينة أنتاع الصح .

  10. عبدو

    منذ نعومة اظافري وانا اسمع عن العدو، المخزن، الأيادي الخارجية.... التي تريد الشر للجزائر، لكننا لم نرى أي شر من أي جهة، اللهم من أبناء الجزائر نفسها الذين سرقوا أموال الشعب وصرفوها على مرتزقة وقضية خاسرة لا ناقة ولا جمل للشعب الجزائري فيها، فاتقوا الله في الشعب وكفى من استحماره.

  11. جمال

    اسمع اشنو قال.الحدود مؤمنة بفضل يقظة الجيش الوطني الشعبي.جيش البطاطا.من أين تمر اطنان المخدرات كما تدعون ان كانت حدودكم مؤمنة.تنسجون افلام كرتونية على هواكم يا بلداء. ويتبعكم بوصبع الازرق الغبي.عاشق الانتصارات الوهمية والعنتريات الفارغة. قاليك شكون حنا حنا الجزائر.عقلية قديمة عند حكام قصر المرادية الله ايعفو عليكم يا خوروطو.

  12. salm

    من يعتقد ان المغرب يريد الحرب مع الجزائر فهو غير مطلع على كواليس المؤامرة التي حيكت مند استقلال للدولتين ولهاذا المغرب يتجنب المواجهة المباشرة مع الجزائر لأن المغاربة يعلمون علم اليقين ان النظام العسكري في الجزائر ما هو الا أدات في يد القوى الإستعمارية للجم المغرب كما قال بومدين انه وضع الحجر في حداء المغرب ليبقى دولة ضعيفة ويسهل على المستعمر ترويضه فالعدو الحقيقي للمغرب ليس الشعب الجزائري بل العدو لكلا الشعبين هي القوى الإستعمارية واذنابهم من بني جلدتنا التي لاتريد للشعوب ان تقوم لها قائمة وتنعم بالديموقراطية الحقيقية التي قد تفرز حكاما يطالبون المستعمر بتعويض الأضرار التي لحقت هذه الشعوب من تقتيل وتنكيل ونهب للخيرات لذا اقول ان المغرب يتجنب المواجهة رغم كل الإستفزازات التي يقوم بها النظام الجزائري ليس خوفا من الحرب بل شفقة على الشعب الجزائري الذي لايملك الحيلة للوقوف في وجه نظام لايرحم رحم الله محمد بوضياف الذي قتل غدرا لأنه فطن بلعبة الإستعمار القديم وهو الذي كان يقاوم من اجل الإستقلال التام فوجد رجال سلطة اسماؤهم جزائرية وولاؤهم للمستعمر خصك تشكرني يا السي الغير راضي عقلت لما قلت ليك راك تلود على شي من سميد وشكارة حليب المخابرات الجزائرية التقطت هذه الفكرة وجندتك لمهاجمة المغرب ما دام اجرك لا يكلف اكثر من شكارة حليب وكيلو سميد

  13. عبدو

    ألا يوجد في الجارة الجزائر "رجل حكيم" يقول للنظام العسكري الحاكم.. اللهم إن هذا منكر؟ إلى هذا الحد أضحى الوهن والضعف والخوف يسيطر على شعب "المليون شهيد"، وهو يتابع بحسرة ملايير الدولارات التي تنتزع غصبا من جيوب المواطنين المقهورين، وإغداقها بسخاء من أجل ملف التاريخ والجغرافيا يشهدان أنه "محسوم مليار بالمائة؟ ماذا لو تم توظيف كل تلك الملايير التي يصرفها جنرلات العسكر في الجزائر بهدف السطو على أراض مغربية، في تنمية بلادهم التي تمتلك من الخيرات ما قد يجعلها في مصاف الدول المتقدمة عالميا؟ وماذا لو تحالف المغرب والجزائر، اقتصاديا وسياحيا وعسكريا.. كيف سيكون حال ووضع الشعبين معا إذا ما فتح باب التبادل التجاري والسياحي.. أسئلة عدة يعلم الجميع أجوبتها الشافية، لكن لا أحد في الجزائر يجرؤ على النبش في تفاصيل هذا الموضوع، علما أن المغرب فتح يده وحدوده ما مرة في وجه أشقائه، بغية وضع حد لهذا الخلاف الذي طال أمده، لكنه في كل مرة يحال، يجد الأبواب موصدة في وجهه، ولعل أسباب هذا الجفاء باتت واضحة جدا للعيان، لأن الوافدين من الجزائر على المغرب، على قلتهم، يدركون تمام الإدراك، أن المغرب قفز بسنوات ضوئية على الجزائر في مجالات عدة، وهذه هي الحقيقة التي يخشى جنرلات العسكر أن يعلمها عموم الشعب الجزائري الشقيق، حتى لا يقع في فخ "العصيان"، حيث يسخر إعلامه "المأجور" من أجل شيطنة جاره المغرب، ونقل أخبار زائفة كاذبة عنه، في محاولة لطمس الحقيقة المرة. والحقيقة المرة التي يجب أن يعلمها كل الجزائريين، أن مصالح الشعبين مشتركة، ولا تحتمل القسمة على إثنين، وأن مصيرنا واحد، لأجل ذلك صار من واجب كل "أحرار" الجزائر" أن يقودوا "ثورة" قوية ضد كل من يسعون جاهدا من أجل بث نعرات الفتنة والتفرقة، ولابد من قول "لا" في وجه كل من سخر كل طاقاته وإمكاناته المادية والبشرية والإعلامية.. حتى يظل الشعب الجزائري الشقيق يرزح تحت رحمة "الفقر" و"الهشاشة" و"التبعية" للمخزن الجزائري، لا نريدها "خراب" في الجارة الشرقية، بقدر ما نسعى إلى لملمة الصفوف وجمع الشتات بما يخدم مصالح الشعبين، فالكلمة الأولى والأخيرة للشعب، وهو وحده من يحق له "تقرير مصيره"، نريدكم معنا في مسلسل الإصلاح والتنمية الإقليمية، ونسعى لتقاسم نفس القدر الرخاء والعيش الكريم، وهذا لن يتأتى أبدا طالما أن هناك "جدار عازل" يمنع تحقيق هذا الحلم المشترك..اسألوهم كم أنفقوا على "البوليساريو" منذ 40 سنة وما يزيد، دون أن يحصلوا أي طائل يذكر، غير الشتات والتفرقة، وإهدار مصالح شعب يستحق أن ينعم في خيرات بلاده. عودوا إلى صفحات التاريخ، ولا تكتفوا بما يسوقه ويروجه إعلامكم المطبل لـ"المخزن" من أباطيل وأكاذيب، ستدركون أن المستفيد الأكبر من هذا الملف الخاسر "ملف الصحراء المغربية"، هو المخزن الجزائري نفسه، فهو يستغل هذا الملف من أجل ثني انتباه الجزائريين عن "ثرواتهم الحقيقية" التي يفترسونها بلا رحمة ولا شفقة.. أما المغرب، فهو ماض لا محالة في مسلسل "ثورة حقيقية" يقودها ملك البلاد من أجل المضي قدما نحو مستقبل زاهر على مستوى جميع الأصعدة، واسألوا إخوانكم الجزائريين، ممن زاروا المغرب، سيخبرونكم أن "الفرق عظيم"، بين من يوظف ثروات بلاده من مصالح الشعب، وبين من يدوس على رقاب شعبه وينهب خيراته دون حسيب أو رقيب.

  14. boumedia

    قال بلحيمر: بشأن القضية الصحراوية، ذكر بلحيمر بموقف الجزائر الثابت : من هي هذه الجزائر هل هي الامم المتحدة او هي مجلس الامن او هي امريكا حتى يكون لها موقف ضد وحدة المغرب أرادت أن تلبسنا قضية بالسيف كونت عصابة وارادت ان تاخذ بها أرضا بالقوة وبالقوالب .وفي سياق قوله أيضا قال : مؤكدا أنه مادام مجلس الأمن لم يقدم على اتخاذ قرار تعيين ممثل أممي في الصحراء الغربية، فإن الوضع يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات:هنا يظهر جليا تهديد الحكومة الجزائرية لمجلس الامن الدولي يعني الجزائر تتحدى الامم المتحدة ومجلس الامن ياك الجزائر عندها الفيتو نزلات القنبلة النووية فوق الطاولة يابن الحمار لوكان عند بوكم العقل العصابة ديال الدرابلية والتعارجية والبنادرية والحلايقية هذا ما عندكم.اصلحوا مؤسساتكم واعطوا الشعب الحق في تقرير مصيره اولا ماشي درتوا رئيس غير شرعي ودستور لم يصوت عليه الشعب بل صوة عليه العسكر وبوصبع الازرق يا المبهدلين اش هاذ حكومة البهلوانات والاميين هل الجزائر لاتتوفر على مدارس وثانويات وجامعات حتى يحكمها عجزة أميون ومخرورين وبلهاء وبلداء إلى درجة لاتحتمل . الشعب الجزائري الله يكون في عونه مع لقطاء الحركيين أنتم لستم منا والكل يعرفكم اشرار قتلوا الاحرار وعتوا في البلاد فسادا أنا كجزائري حكومتي لاتشرفني هذه هي الحقيقة تبدلون حمارا بحمار ومعاقا بمعاق حبا في الصنادلية الذين طعزو شنقريحة في الواد .

  15. مراقب

    الحدود مؤمنة وتدعون إختراق المهربين للحدود ودخول المخدرات ووووو.....إلخ تناقض يعبر على غباء الآلة العسكرية في الكذب.

  16. القرش

    المروك ٱنتهز الفرصة التي قدمتها له العصابة الحاكمة من الجنيرالات الجزائرية وهي الإنشغال بصحرائه وصرف الملايير عليها لجدب الإعتراف من الدول والمنضمات برتشائهم وتقديم الدعم والسلاح للمرتزقة البوليزاريو فوق الأراضي الجزائرية والدفع بها لإستفزاز المروك وكل هاذه الأفعال الشيطانية فشلت فشلا دريعا مدة 45 سنة من ٱستحمار الشعب الجزائري الذي لم يجني شيئا لا هو أخذ الصحراء ولا هو ٱسثمر الملايير من الدولارات في الجزائر والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ومازالت اللصوص الحاكمة بالجزائر تنهب ومازالت الصفوف على طول العشرات من الأمثار لأجل شكارة حليب من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساءا إن حصلت عليه .

الجزائر تايمز فيسبوك