كريم طابو: الجزائر تعيش في عصر كادر بوتفليقة الجزء الثاني

IMG_87461-1300x866

شبّه كريم طابو، منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي –قيد التأسيس- الوضع الحالي بفترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة مع "بعض التزيينات السطحية".

وأوضح طابو في أول ندوة صحفية له، بعد خروجه من السجن، اليوم الأربعاء، بالعاصمة، أن "السلطة رفضت فكرة التحول والتغيير وفرضت مسار حوار مزور، وممثلين مزورين وانتخابات مزورة، وصلت بذلك إلى بلد معطل!".

وذكر طابو في البيان السياسي للندوة، أن البلاد بعد سنة "على فرض" انتخابات 12 كانون الأول/ديسمبر 2019، تعيش أزمة سياسية عميقة، فالطريق حسبه مسدودة ومخاطر حقيقية تهدد مستقبل أجيال كاملة في ظل انسداد مؤسساتي وأزمة اقتصادية وركود اجتماعي.

ويرى المعارض السياسي، في حديثه عن الوضع السياسي وحالة الحقوق والحريات في البلاد، "أننا نشاهد اليوم حلقة جديدة من عصر بوتفليقة ببعض التزيينات السطحية".

وأشار طابو إلى أن التغيير الذي هو مطلب شعبي وضرورة تاريخية، لن يكون إلا بانتخاب هيئة تأسيسية وطنية وسيدة يمكن أن تكون أحد الأوتاد المؤسسة لجزائر حرة مزدهرة اجتماعيا واقتصاديا.

طرح المتحدث ثلاث حتميات سياسية تؤسس لمسعى وطني، تتمثل في ضرورة "إدخال البلد في مسعى سياسي موحد لكل القوى والتوجهات يؤدى لتأسيس دولة القانون، وتوفير كل الآليات التي تضمن تكريس دولة القانون، ووضع آليات انتخابية شفافة وديموقراطية التي تضمن احترام السيادة الشعبية".

ولغاية تحقيق هذه الأهداف، شدد طابو، حسبه، على ضرورة وضع حد لـ"حكم الرداءة وسياسة الكذب، ومنطق الجهوية والعصابات في تسيير شؤون الدولة والتمثيليات الاقتصادية والاجتماعية المزيفة وتبديد المال العام والثروات الوطنية واستعباد للشعب واستغلال التاريخ وتزويره وكل التخويفات والمضايقات ضد الصحافة".

وبخصوص التطورات الإقليمية، شدّد طابو على أن "المخاطر التي تهدد وطننا حقيقية وكبيرة، متوقعا أن ينجر عنها عواصف سياسية وأزمات غير متوقعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. hamdallah

    كريم طابو قالها لهم بصراحة الطريق الى المحيط مسدود ولا تضيعوا اموالكم على وهم وغيروا نظامكم وسياساتكم في الداخل والخارج وقال على ان البلاد en panne وهذا يعني الكثير البلاد معطلة بلا رئيس منذ سنة 2013 الوجه المشروك عمرو ما يتغسل يعني البلاد التي يحكمها العرام تبقى واقفة لان واحد يقول ارا وواحد يقول اششا الحمار او البغل عمرو يتحرك سيقف .لابد للجزائر ان تبدل عقليتها الحقد على المغرب لابد من تبديل هذه السياسة الخرقاء صنعتم تنظيما وانتم الان مثل الذي ضرب وجهه بيده وضعتم حصوة في حذاء المغرب لكن المغرب لم يلبس هذا الحذاء انتم من لبسه حتى اصبحت الجزائر على هذا الحال ضيعتم مال الشعب وضيعتم تقدم البلاد وضيعتم اخوانا وجيرانا وبقيتم مثل الثعبان الذي قطع وفصل راسه عن جسده . انتم صنعتم كيانا لضرب مصالح المغرب وضيعتم اموالا طائلة عليه اموالا يمكنكم بها بناء المغرب وتونس والجزائر وموريتانيا اموالا لم يستفد منها احد صنعتم سرابا وحلما اردتموه ان يتحقق ولو بعتم الجزائر كلها المغرب لم ياتي بامريكا للجزائر ولا باسرائيل للجزائر الجزائر هي من تسببت في هذا المشكل المغرب كان في غنا عنه تصنعون الامواج وتركبون عليها وما زلتم في غيكم وكذبكم على من تكذبون الكل عاق وفاق بالاعيبكم الصبيانية ترجلو شوية كونو رجال لا يصح الا الصحيح اذا كنتم ترون على ان المغاربة سينسون الصحراء الشرقية فانتم تحلمون اما الصحراء المغربية الجنوبية فهذا خط احمر وستبقى مغربية ولابد من 5 دائما وأبدا ولابد ان يزول هذا النظام العجوز المتعجرف اللص.

  2. لمرابط لحريزي

    أولا - الصادق*** إما حمار إما حركي - https://youtu.be/qNTtTzVR5uM ثانيا شوف حتى هذا الرابط - https://en.wikipedia.org/wiki/French_Foreign_Legion وقيل عليك المغرب راك غير خرطي خرائري، لا تفهم اي شيء. تم تأسيس لاليجيون فغونسيز سنة 1 بعد استعمار جمهورية القبائل سنة 1830. إلى ماشي انت هو مركز الامبريالية التي انت تتهم الآخرين بممارستها فراك ضبع كبير بوراس صغير. نتوما هوما نقطة ضعف دول الاتحاد المغاربي. وتحرير الأراضي المغربية والاراضي التونسية خصوصا، التي تم استعمارها سنة 1830 وحافظ النظام الخرائري عليها اصبح واجب. حيت هذا الشعب عندكم  (44مليون ) وبعد 58 سنة عن خروج فرنسا، إلى ماغاديش يفهم بعد 190 سنة من التاريخ، ماعمر مو مايفهم ولو يكون في عمر هذا الجزائر ديالكم 2000 سنة. غير الضبع على خوه، من أغلبية الاحرار وجبد.

الجزائر تايمز فيسبوك