عمي تبون يتعهد بالقضاء على البيروقراطية

IMG_87461-1300x866

شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن عهد العراقيل البيروقراطية قد ولى، قائلا: “تعهدت على إنهاء هذه الآفات التي حرمت خيرة أبنائنا من تحقيق أحلامهم ودفعت الكثير من شبابنا الى الهجرة”.

وأوضح الرئيس، في كلمته الافتتاحية للندوة الوطنية الأولى للمؤسسات الناشئة، إنه تم استحداث نظام تصريحي جديد لأصحاب المشاريع المبتكرة يمكنهم من التصريح بمشاريعهم بعيدا عن كل عراقيل بيروقراطية، عن طريق التصريح بمشروع إنشاء شركة وعدم طلب سجل تجاري إلا بعدما تبدأ الشركة في النشاط، بالإضافة الى التحفيزات لإنشاء حاضنات الأعمال والمسرعات وكذا الامتيازات الضريبية.

وذكر تبون، أن الهدف من استحداث صندوق تمويل المؤسسات الناشئة هو إبعاد الشباب أصحاب المشاريع من بيروقراطية البنوك، مؤكدا أن هذا الصندوق يتميز بمرونة ويتحمل كل المخاطر بما في ذلك احتمال عدم نجاح المشاريع.

وأوضح الرئيس، أن تمويل الصندوق جاء بمبادرة من الدولة في انتظار مساهمة الخواص وحتى دول أجنبية شركة ترغب في تقديم مساعدات مالية لتمويل المشاريع الناشئة. معربا عن أمله أن يتمكن الشباب من خلق مؤسسات ناشئة ذات طموحات كبيرة في الولوج الى السوق العالمية لرفع التحديات الكبرى التي سنواجهها لبناء اقتصاد وطني بمداخيل خارج الموارد التقليدية.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لكل منطقة عربية شيطانها و ابليسها يتولى نيابة عن الصهاينة مهمة اقتتال الشعوب و نشر الكراهية بين الاخوة, يشتت الأسر و يمزق الأوطان و يبعثر الحدود , ينشر الجوع و التخلف و يدعم الدكتاتوريات العسكرية و الخونة..و نحن كذلك لنا بمنطقتنا ابليسنا و شيطاننا تارة يظهر علينا بالرونجر و تارة أخرى بالكرافاطا ,,, انها عصابة العسكر و ناطقها العبد المأمور طبون أعزكم الله ...

الجزائر تايمز فيسبوك