جراد يعلن عن تمكن الجزائر من الحد من تفشي وباء كورونا

IMG_87461-1300x866

قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إن الجزائر تمكنت من ان تحد من تفشي وباء كورونا  الذي تعاني منه كل دول العالم بإمكاناتها الخاصة.

وأكد خلال زيارته التفقدية إلى ولاية قسنطينة اليوم أن الجزائر تمكنت من حصر الوباء وفق امكاناتها الاقتصادية والاجتماعية والبشرية قدر الإمكان، متابعا:”الدولة وفرت كل الامكانية لمجابهة المرض وتحديده في مجال مقبول والخروج تدريجيا من هذا الوباء”.

وطالب عبد العزيز جراد من المواطنين بالتحلي بروح المسؤولية الفردية والجماعية للإنتصار على هذه الجائحة، مؤكدا أن دور الطبيب هو معالجة المرضى وليس الوقاية في الشوارع والأسواق ومختلف الامكان من المدن و القرى”.

وأضاف المتحدث:” يجب أن نستخلص كل الدروس من هذه التجربة  لاصلاح المنظومة الصحية في بلادنا، وستساهم الاطقم الطبية في هذه الدراسة لاعادة النظر في هيكلة المنظومة الصحية في الجزائر”.

وأكد الوزير على ضرورة إيجاد نسق بحث وطني ومتكامل لمواجهة الوباء والنهوض بالبحث العلمي في الجزائر، وقال الوزير أنه حان الوقت للجامعة الجزائرية لتستعيد مكانتها وان تكون في الطليعة.

ويرى جراد أن التعرف على الخبراء على المستوى الوطني والدولي بات ضرورة حتمية في ظل ما تعيشه البلاد و العالم أجمع، مشيرا إلى أن هناك خبراء تكونوا في الجامعة الجزائرية وهم اليوم في الطليعة العالمية.

كما شدد الوزير على أهمية عولمة الاقتصاد والصناعة و البحث والتعليم، منوها إلى أن هناك تحديات كثيرة تنتظر الجزائر للوصول الى مستوى النخبة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مهاجر غير شرعي جزائري

    أتحدى هذه الجرادة أن تقول العدد الحقيقي للمصابين للشعب الجزائري ، على الشعب أن يعلم أن العدد الحقيقي للذين أصابهم كوررنا يتعدى 15 ألف مصاب والسلطة الخبيثة تختار من يدخل المستشفى ومن يتركونه في بيته ليموت ببطء وعندما يموت في بيته بوباء كورونا لا يشرحون الجثة ويعتبرونه مات ميتة عادية  ( سكتة قلبة - ارتفاع الضغط - جلطة دماغية الخ الخ الخ  ) هذه هي دولة بوخروبة لعنة الله عليه في هذا الشهر المبارك وأسكنه جهنم وسقر والهاوية والسعير خالدا فيها أبدا

  2. سليمان

    انا كمغربي اتمنى للشعوب العربية و خاصة الشعب الاخ الشقيق الجزائري الصحة و العافية و اسأل الله أن يحفظنا من شر هجا الوباء متضرعين ان يرفع عنا هدا الوباء في القريب العاجل..فيما يخص انتشار كورونا لا أعتقد أن اي دولة في العالم إسطاعت الى الان التغلب على هدا الوباء...لهدا فلا يجب الإستهانة بعواقبه...أما فيما يخص تعليق الاخ المهاجر غير الشرعي جزائري فاود ان أنبهك لخطورة فعلك على نفسية إخواننا الجزائريين ما دمت لا تملك مصدرا ملموسا لمعلوماتك..و أقول لك ممكن مجموعة من الدول العربية و الغربية أيضا لا تصرح بالارقام بشكل صحيح و دلك ممكن ان يكون عن حسن نية او سوء نية و لكن يبقى دلك الى حد ما ايجابي في صالح الشعب لزرع الطمانينة و الهدوء في نفسيتهم و هدا ما فعلته الصين البلد الأول الدي عانى من هدا الوباء، و بعد تأكدهم من السيطرة على المرض اعلنوا احصائيات جديدة و ببرروا دلك بكون الضحايا ماتوا بمنازلهم...على أي، ما يهم هو ان اي دولة يجب ان تتبث دورها تجاه مواطنيها و ان تتخد كل الاجراءات الناجعة لحمايته من هدا الوباء...الى دلك الحين انصح اخواننا الجزائريين و جميع العرب و المسلمين بالتزام الحجر الصحي لانه الوسيلة الانجع للحد من انتشار هدا الوباء القاتل....و لنترك جميعا الصراعات بيننا الى ما بعد تخطي هدا الوباء..و حداري من الادعاءات الكادبة لانها تقتل اكتر من الفيروس..و في الاخير تقبل الله منا و منكم الصيام و القيام و السجود اميييييييييين

  3. محمد

    كل ما قاله السيد الوزير الاول جراد عبد العزير .. و هو عزيز الجزائر كلامه صحيح 100 في 100... انشاء الله ستزول هذه جائعة كورونا المختلطة من الفيروسات عن الجزائر و عن العالم و تعود الحياة من جديد .... و انت يا مهاجر غير شرعي جزائري؟؟؟؟ انت غير شرعي ليس لديك اب .. يعني فرخ.... تنشر الاشاعات و الاكذيب و الاخبار الزائفة و انت ليس لديك معلومات عن الصحة الجزائرية ...

  4. طائر

    الى المهاجر الغير شرعي اضنك ابن غير شرعي نتيجة السياحة الجنسية كيف عرفت عدد الاصابات يالقيط او عملت الاختبار بفتحة طيزك ياعطاي

الجزائر تايمز فيسبوك