Campagne électorale : Ouyahia parle des indépendantistes à Vgayet

IMG_87461-1300x866

La campagne électorale tire à sa fin en Algérie et les leaders politiques multiplient les meetings, après avoir évité de les faire au tout début de campagne.  Craignant une abstention massive, ils axent leurs discours sur la participation.

Mardi à Kherrata, ce fut le pro-islamiste Djamel Abdeslam, secrétaire général du front algérien nationaliste, qui avait animé un meeting à la maison de jeunes alors que la maison de la culture taos Amrouche de Vgayet avait abrité, le lendemain mercredi, deux meetings animés, pour celui de la matinée, par Ahmed Ouyahia, secrétaire général du RND, et l’après midi par Louisa Hanoune, secrétaire général du PT.

Si les uns comme les autres font semblant de présenter des programmes, à l’unisson, ils font part de leur inquiétude quant à la montée du mouvement souverainiste en Kabylie. Ouyahia a été le plus clair. Il a tout simplement déclaré qu’il était un kabyle, venu du Djurdjura, qui est partisan d’une Algérie une et indivisible et contre les gens qui appellent à l’indépendance de la Kabylie. Mais toutefois, il se contredira en soulignant, pensant bien faire, que nos ancêtres nous ont laissé toute l’Afrique du nord en héritage. Mais alors pourquoi cet Ouyahia s’est résolu à accepter que l’Afrique du nord soit encore aux mains des Arabes ? C’est toute la difference entre ce Kabyle de service et les independantistes toutes tendances confondues.

Amaynut

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رائد الرحمانية

    الخوف الكبير هو ان الضربة القادمة ستكون على رأس الارندي ثم على رأسك ياسي حمد لأن المعلومة الاكيدة من الوطنيين تقول عليكم بأنكم جسر للوصول ثم التخلص منكم مثلما تخلصوا من قبل التحرير البلاد بعديد من الشهداء الابرار والمجاهدين الاحرار وجعلوا من بوتفليقة دون اختيار سوى الفرار وشكرا  ! !؟

  2. زيتوني

    بن يونس يؤكد : الجزائريون يستهلكون 200 مليون لتر خمور سنويا دعا عمارة بن يونس، الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية في تجمع بباتنة، الجزائريين إلى عدم المغامرة بمستقبل البلاد والإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع يوم الرابع من ماي القادم، لتفويت الفرصة على دعاة المقاطعة والتحريض والخروج إلى الشارع. وأوضح بن يونس أن ترقية اللغة الأمازيغية عبر الدسترة والترسيم إلى جانب اللغة العربية يؤكد رغبة الدولة في إعطائها بعدا تاريخيا وحضاريا حقيقيا بعيدا عن الانحراف وتدعيما للوحدة الوطنية. ولم تفته المناسبة للقول بأن الجزائريين يستهلكون 200 مليون لتر من الخمور سنويا، في شهادة له كوزير للتجارة سابقا. ونحن نعلم أيها الوزير أن الجزائريين يستهلكون 200 مليون لتر من الخمور ونعلم أن الجزائر مصنفة في المرتبة 11 عالميا والأولى عربيا وإفريقيا في إستهلاك الخمور ، ونعلم أن في الجزائر لا تخلو ولاية واحدة من الخمارات ونقاط البيع والملاهي الليلية، كما نعلم أن العاصمة وحدها ترخص ل 8000 دار للذعارة ، ونعلم أن الجزائري لا يعرف على أي رِجْل يرقص كما يقول المثل، بل يعيش في ضبابية كاملة، فهو يعشق الخمور لمدة 11 شهرا ويتوقف عن تناولها في شهر رمضان، ونعلم بأنه يصلي وفي نفس الوقت يرتكب المعاصي من تحرش ببنات الناس وسرقة وكذب وتزوير.... ونعلم أنه يفتي لغيره وهو يفعل عكس فتاويه ... ونعلم أن عاقد القران مع النفاق منذ خُلق.

  3. رائد الرحمانية

    يقول لكم سي حمد اويحي" اللي يخاف نجا " والخوف خوفين بالنسبة الى الامين العام الاول هو عكس لقبه " اوموت " والثاني عندما يرى بوتفليقة يداه لايستطيع القيام بالتصفيق ومن هنا تكمن له الفضيحة وشكرا

  4. رائد الرحمانية

    لو محونا الالقاب عن الاسماء الكبراء والتواليت عن وجوه النساء لاسترحنا من تزييف صريح بمظهر الرجال . هكذا كان رد سي حمد اويحي وهو يشكر كل من صوت على الارندي ولأن سي حمد رحماني كان الفوز غير متوقع بالنسبة له ولهذا لانريد منه شكرا ولا جزيلا وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك