سياسة تخويف الشعب قبل التشريعات... الجيش يعتر على مخبأ للأسلحة الثقيلة والذخيرة من مختلف العيارات

IMG_87461-1300x866

أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، أن مفرزة للجيش عثرت بمنطقة برج باجي مختار بولاية أدرار قرب الشريط الحدودي الجنوبي مع مالي، مخبأ للأسلحة الثقيلة والذخيرة من مختلف العيارات.

وأوضحت الوزارة، في موقعها الرسمي عبر الانترنت، أن المخبأ يحتوي على رشاش ثقيل عيار 14.5 ميليمتر، ورشاش ثقيل عيار 7ر12 ميليمتر، ورشاش من نوع ديكتاريوف و6 رشاشات من نوع كلاشنيكوف، وماسورة خاصة بالرشاش الثقيل عيار 12.7 ميليمتر، و10 خزنات خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات (2313 طلقة).

وكانت بيانات دورية لوزارة الدفاع أظهرت القضاء على 37 إرهابيا واعتقال 13 آخرين، وتوقيف 49 عنصرا بتهمة دعم الجماعات الإرهابية، منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2017.

كما دمر الجيش الجزائري خلال هذه الفترة عشرات الألغام والقنابل والمدافع التقليدية، إلى جانب ضبط ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخيرة خاصة على الحدود مع ليبيا، وأيضا الحدود المتاخمة لمالي وبدرجة أقل النيجر.

وينشط تنظيم "القاعدة" ببلاد المغرب وجماعات أصغر حجما متحالفة مع تنظيم "داعش" بالجزائر في بعض المناطق الجبلية النائية وبالمناطق الصحراوية الحدودية جنوبا.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. kader

    صورة مظحكة حطوا الاسلحة فوق الميكا وقالو عثرنا عليها ههههههههههه

  2. شباب الجزائر

    واش بيكم كيما تقرب الانتخابات تمتلوا علينا مسرحية الارهاب الشعب فاق بيكم الانتخابات و العتور على الاسلحة و الارهاب عندهم وقت واحد يا سبحان الله هيا تحبو تخوفو الشعب شوفو غيرها بدلوا هدا الفيلم لى كرهتونا فى بلادنا ........... نحب نهرب من هادا البلاد ستين سنة من سرقت اموال الغاز و النفط و اليوم تقولو كاين لا كريز واش عملتو بالملايير هدى ستين سنة وين هيا دراهم ستين سنة انتاع البترول و الغاز ......... و الغاز هو لى طلع للشعب لراس يا سبحان الله الانتخابات و الارهاب و السلاح عندهم وقت واحد كيف تقرب الانتخابات راهم العصابة الحاكمة تستعمل الترغيب و الترحيب و الترهيب ربى وكيلكم فقرتو الشعب و عيشتوه فى الميزيرية لاكن ربى كبير و جا نهاركم الشعب ميفوطيش الشعب ميفوطيش على السراق و لاش يصلح الفوط و ما الفائدة منو الزوالى زاد ميزيرية و بوكرش زاد دراهم بالمليار جا نهاركم يا عصابة نهابة تحكم بالرصاص و الدبابة الدزاير و فينيزويلا كيف كيف عصابات تسرق فى مال الشعب و ين حق الشعب فى دراهم البترول و الغاز . تكدبو تزورو تتمسخرو بالشعب ونقوليكم جا نهركم نطردوكم من الدزاير بلاد الاحرار .

  3. شباب نحن

    ماكانش منها هدى مسرحية مفضوحة مكانش سلاح ماكانش ارهاب مسرحيات الانتخابات تخويف الشعب برك

  4. حتى الاستقلال حصلت عليه الجزائر عن طريق الاستفتاء باتفاق فرنسا مع جبهة التحرير التي بتفاخر اليوم امينها العام بان لها الحق وحدها لتحكم الجزائر . لان الاستقلال لم يأتي عن طريق المقاومة كما حصل في المغرب وتونس بل عن طريق الاستفتاء .

  5. روح الجزائر

    السلام عليكم ، بلاد ميكي بلاد العهر و الذل و الفساد و الفسق ، أقسم بأنني جزائري حتى النخاع و أحب بلدي بدون حدود لكن في حدود الإحترام المتبادل و إحترام الغير خاصة المغرب الشقيق ، سجنت و أهنت ووووو ، مؤسسة الجيش أصبحت بوق النظام الفاشي ، نعم مصطلح قوي لكن يعبر عن واقع الحياة المعاش ، أريد أن أصرخ بكل صوتي الذي صادروه ذات مرة ، نعم بسجني خسرت الكثير و أخاف أن اخسر ما هو عزيز لدي ، لكنني أنتظر الفرصة المناسبة لأعبر عن مكنونات صدري و أنتفض لأبناء وطني و المهمشين و المحقورين و المسجونين و....... ، أن أنتصر للحق و للعدالة و المساواة و لمحمد تامالت و للكثيرين و خاصة الشباب المهمش و المثقفين و أصحاب الكلمة الحرة ، أردت أن أرفع دعوى قضائية ضد التافه و الغبي والي العاصمة زوخ لسبنا هو و المنحطة نعيمة صالحي ، لكن لاأستطيع لأني ممنوع من ذلك و أسأصبح هدفا من جديد ، خاصة أن العدالة معروفة بالنزاهة و حياديتها الأسطورية ، سوف أنشد بيتا و أنا آسف جدا و عذرا لما سأقوله فأنا إبن مجاهد و عائلة من الشهداء : ياليت الإستعمار يعود يوما لأخبره بما فعل الإستقلال علما أننا لا زلنا مستعمرين لغاية اليوم و ... ، لم أعد أستطيع التحمل و الكتابة ، فلا أجد الكلمات المعبرة ، و أخيرا شكرا لهذا المنبر الحر و لكل الأصدقاء الأفاضل .

  6. رائد الرحمانية

    الارهاب سيقتلنا ويستحي نسائنا ان لم تكن الشرعية اما رواية فبركة تخويف الناس فهي ليس من شيمة جيشنا الأبي وشكرا

  7. سارة

    بهدلتونا يا حكام الجزاير صورة معبرة ومرعبة فعلا لاصحاب العقول الصغيرة مثلكم انه فيلم رعب لاطفال الروض فعلا انها اسلحة ثقيلة ودخائر حية هههخخخخ ولينا نحشموا نقولو الجزاير دولة عفوا لا اقصد الشعب الثائر ومازال مزال عوض تروحو تحوسو على البطاطا والثوم والبنان والحليب ولتوا تحوسو على الاسلحة الثقيلة وتلفقوا التهم للشعب البريء تخوفو فيهم الله سبحانه وتعالى وحده من ينتقم منكم عاجلا غير اجلا ونشوفو فيكم يوم لا تاخذنا بكم رافة ولا رحمة اللي عملتوه ماشي ساهل مجرمين

  8. دزايري حر

    وجب رفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

الجزائر تايمز فيسبوك