قايد صالح يدعو أفراد القوات المسلحة للتصويت بقوة في الانتخابات النيابية

IMG_87461-1300x866

دعا قائد أركان الجيش الجزائري، نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، أفراد القوات المسلحة للمشاركة بقوة في الانتخابات النيابية، فيما أكد اتخاذ التدابير اللازمة لتأمينها بموعدها المقرر في الرابع من مايو/ أيار المقبل.
جاء ذلك في كلمة أمام قيادات من الجيش خلال زيارته للمنطقة العسكرية الرابعة، التي تضم محافظات جنوب شرقي البلاد، ونشرت مضمونها وزارة الدفاع.
وحددت الجزائر 4 مايو المقبل، موعداً لإجراء سادس انتخابات نيابية تعددية في البلاد، منذ إقرار دستور الانفتاح السياسي عام 1989.
ووفق المسؤول العسكري “إن واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش الوطني الشعبي القيام بواجبهم الانتخابي خارج الثكنات، وفقا لقوانين الجمهورية، وتبعا للإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وهو ما سيسمح لكافة أفرادنا العسكريين بأن يدلوا بأصواتهم بكل حرية وشفافية ويشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني الهام”.
وألغت الجزائر في 2004 عمليات تصويت أفراد الجيش داخل الثكنات، وينص قانون الانتخابات الحالي على أن يصوتوا في أماكن إقامتهم حضوريا أو عبر إصدار توكيلات لعائلاتهم للتصويت مكانهم في حال كانوا غائبين.
ولا توجد أرقام رسمية عن عدد أفراد القوات المسلحة الجزائرية، لكن تقارير دولية مختصة تؤكد أن مختلف فروع الجيش تضم أكثر من 500 ألف عنصر، يضاف إليهم قرابة 200 ألف في جهاز الدرك الوطني، وهي قوة رديفة للجيش تابعة لوزارة الدفاع.
ويحق لكافة أفراد القوات المسلحة المشاركة في الانتخابات بحكم سنهم، وهو ما يعني أنهم في حدود 700 ألف ناخب؛ من بين 23.2 مليون مسجل في قوائم الناخبين بالبلاد.
من جهة أخرى، أكد الفريق صالح أنه “من أجل ضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الوطني، فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بتأمين الانتخابات التشريعية للرابع من مايو المقبل”.
وقبل أيام كشف مصدر أمني للأناضول، أن السلطات وضعت مخططا لتأمين الانتخابات قوامه أكثر من 100 ألف رجل أمن، وذلك خلال اجتماع لرئيس الوزراء عبد المالك سلال، مع قادة الأجهزة الأمنية، نهاية مارس/ آذار الماضي.
وتواجه أجهزة الأمن والجيش الجزائريين منذ تسعينات القرن الماضي، عدة جماعات “إرهابية” يتقدمها في الوقت الراهن تنظيمين رئيسيين، شمالي البلاد هما: القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وجند الخلافة، الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي، لكن خطرها تراجع خلال السنوات الأخيرة بعيداً عن المدن والتجمعات السكنية.
كما دفعت الجزائر خلال السنوات الأخيرة بعشرات الآلاف من أفراد الجيش إلى حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر جنوبا وليبيا في الجنوب الشرقي، لمواجهة ما تسميه تسلل الإرهابيين وتهريب السلاح من هذه الدول التي تعيش فوضى أمنية.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ههههههه والله اعجبتني الصورة واصحكتني كثيرا

  2. ادا صوت هؤلاء الاكباش التابعين للقايد طالح فلا فائدة من تصويت النعاج لان النتيجة معروفة

  3. ولد السالك

    الجيش يساهم في قتل الجزائر و إقبار كفاءاتها و استمرار اللصوص في نهب البلاد، يا له من جيش  ( وطني  )

  4. Sarhane

    اسمح لي انسولك الجازق، واش ما قاليك حتى واحد هاديك الكلمة للي كتلخص حقيقتك ؟؟؟؟ أنا غادي انقولها ليك: أنا في الحقيقة احشمت من القراء، "وا غي سير راك عارفها انت"اااا

  5. Adil

    عن اي صحراء تتكلم ....يا العنزة .......خخخخخخخخخ

  6. الصادق

    حسب عدد من المتتبعين للشأن الدولي، فقد بدأت عصابات بوزبال الجزائرية تحتضر، وأخذت تعد خساراتها واحدة تلو الأخرى، وذلك بعد انكشاف حقيقة مضامين أطروحتها الانفصالية وعلاقتها بعدد من الجهات المعادية للوحدة الترابية للمملكة. العصابات وحاضنتها التي لم تستيقظ بعد من صدمة عودة المغرب التاريخية لحضن الاتحاد الافريقي، قبل أشهر، وبترحيب واسع واشادة كبيرة من عدد من دول القارة السمراء الشقيقة، سيلزمها أسابيع طوال أخرى لاستيعاب مكانة المملكة الحقيقية افريقيا ودوليا، مقارنة مع "مكانتها" التي لم تكن يوما ولن تكن. خطوة عاهل المغرب التي وصفت ب"الذكية" و"المميزة"، اعتبرها عدد من المتتبعون، نقطة مصيرية ستغير مسار القضية الوطنية، كما ستنضاف إلى السجل الملكي الحافل بالانجازات التاريخية التي وقف عليها ووقعها جلالة الملك خلال السنوات الأخيرة. اقتحام الملك ل"القلاع" التي كانت تنشط فيها العصابات وتروج داخلها لأطروحتها "البائسة"، كان سببا مباشرا في إصابة أعداء الوحدة الترابية بالرعب والهلع، كما دفعت قيادات بوزبال والمخابرات الجزائرية إلى إعلان حالة استنفار وعقد اجتماعات مكثفة. ملك المغرب وبسياسيته الدبلوماسية المميزة والتي تجلت في اقدامه على عدد من الخطوات المدروسة مؤخرا، من خلال الرفع من مستوى العلاقات الدبلوماسية، وتطوير الشراكات الاقتصادية مع عدد من الدول، قطع أشواطا كبيرة خدمة للقضية الوطنية واشعاعا لمكانة المملكة إقليميا ودوليا. خطوة الملك التي لاقت إشادة وتنويها واسعا من قبل عدد من المتتبعين للشأن الدبلوماسي الوطني والدولي، من المنتظر أن تليها مجموعة من الخطوات الجديدة والتي ستزيد من دق المسامير في نعش بوزبال وحاضنتها وتزيد المغرب انتصارا تاريخيا للقضية الوطنية كما ستكون نهاية أعداء الوحدة الترابية والموالين لهم.

  7. الصادق

    شهدت أسعار الأورو والدولار ارتفاعا حادا بالسوق السوداء للعملة الصعبة "السكوار"، حيث تجاوز، يوم الأحد، سعر صرف الأورو 191 دينار، في حين بلغ سعر الدولار 178 دينار، ويتعلق الأمر بعمليات الشراء، أما البيع، فبلغ الأورو 189 دينار والدولار 176 دينار. ويؤكد الخبير الاقتصادي فارس مسدور أن سبب ارتفاع سعر الأورو والدولار، الأحد، بسوق "السكوار" بالعاصمة، وبقية النقاط السوداء لبيع العملة الصعبة بالولايات، مرده إلى الشح الكبير في العملة الصعبة، الناتج عن سحب كميات ضخمة منها من السوق السوداء خلال الأسابيع الأخيرة، ويأتي ذلك انعكاسا، حسبه للتضييق الذي تخضع له عملية الاستيراد في ظل سياسة الحكومة الرامية إلى ترشيد النفقات وتقليص العجز في الميزان التجاري، حيث لن يتسنى بناء على ذلك للمستوردين سحب كميات هائلة من "الدوفيز" من البنوك النظامية، وهو ما جعل المئات منهم يتهاطلون على "السكوار". ويجزم مسدور بأن سوق "السكوار"، أو كما يطلق عليها مراقبون اقتصاديون بورصة السكوار، تحكمه "كلمة" يطلقها البائع ويتلقاها المشتري، ولا يخضع لأي قوانين أو قواعد اقتصادية، كما يتحكم في السوق منطق العرض والطلب، في حين شدد على أن لجوء عدد كبير من رجال الأعمال إلى التخلص من مخزونهم من الأموال بالعملة الوطنية نتيجة انهيار قيمتها وتآكلها، أسهم في ارتفاع الأورو والدولار على حساب الدينار الجزائري، إضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم، التي بلغت حسب الأرقام الأخيرة لبنك الجزائر 7 بالمائة. وشدد مسدور على أن عددا كبيرا من رجال الأعمال يفرون إلى التخلص من مدخراتهم بالدينار واستبدالها بالأورو والدولار، وهي الملاذات الأكثر أمنا في مثل هذه الظروف، في حين تحدث عن اقتراب موعد عمرة رمضان وشعبان، وإقبال عدد كبير من المسجلين على اقتناء ما لا يقل عن 1000 أورو أو دولار لكل معتمر، وهو ما تسبب في إلهاب الأسعار. وبالمقابل، توقع المتحدث استقرارها نسبيا بعد هذه الفترة وطالب الحكومة بضرورة التعجيل في فتح مكاتب صرف ومحاصرة سوق "السكوار" التي اعتبرها جريمة في حق الاقتصاد الوطني والعملة الدينار، مشددا على أن ذلك يبقى الحل الوحيد للتخلص من مأزق انهيار قيمة النقود الجزائرية.

  8. الشعب

    نقاطع الانتخابات، ونريد العودة إلى ما قبل 1102، فليس لنا ما نخاف عليه جدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، نداءه لأئمة المساجد لبذل قصارى جهدهم لإقناع الجزائريين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم 4 ماي، محذرا من تكرار سيناريو ما وقع في 2011، وهو ما كان يعرف آنذاك بأحداث الزيت والسكر، فيما شكك في مصداقية التهم التي طالت بشار الأسد بشأن استعماله السلاح الكيماوي في منطقة خان شيخون السورية. اتركنا أيها الوزير نعود إلى ما قبل 1963 لنختار الرجال المناسبين في الأماكن المناسبة. لتعلم أيها الوزير أن المقاطعين للانتخابات هم من الطبقة المثقفة الواعية . والتي لها موقف مبني على تراكمات العشرين سنة الماضية . وجلهم صوتوا من قبل ولكنهم وصلوا إلى قناعة راسخة بأن الانتخاب في الجزائر لا يغير شيئا. وكن على يقين أنك لو جندت كل أئمة الجزائر وشيوخ زواياها . فلن يستطيعوا إقناع شخص واحد منهم. ولو حاوروه لمدة سنة. لو كانت لكم ذرة احترام لهذا الشعب لفتحتم له المنابر ليدافع عن خيار المقاطعة . واتركوا الشعب حكما بينكم. هدفك الوحيد هو البقاء في منصبك. عاجبك البرستيج لي راك فيه. الزوايا التي توزع صكوك الغفران على المارقين والسراق والحرامية وتدعم الانتخابات، وتمسح كل ذنوبهم ، هي مجرد أداة يجتمع حولها الدراويش كي يعيشوا الغباء في أسمى معانيه، وبوجود الدعم الوفير ستكون مطيعة جدا وتبجل وتخدم برنامج السيد المهدي المغيب، لان أي شخص لا يقدر ويعبد هذا البرنامج فهو عميل وخائن، ياله من برنامج جعل أساتذة يمنعون المنقبات وفئة تعبد الأرواح في الأضرحة وتهليل وركوع لغير الله هي حسب بن عيسى المرجعية الوطنية, بل مرجعية الروافض والاستعمار والفساد وبوابة الحشد الشيعي بالجزائر.

  9. بوعلامة

    دعا عمارة بن يونس، الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية في تجمع بباتنة، الجزائريين إلى عدم المغامرة بمستقبل البلاد والإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع يوم الرابع من ماي القادم، لتفويت الفرصة على دعاة المقاطعة والتحريض والخروج إلى الشارع. وأوضح بن يونس أن ترقية اللغة الأمازيغية عبر الدسترة والترسيم إلى جانب اللغة العربية يؤكد رغبة الدولة في إعطائها بعدا تاريخيا وحضاريا حقيقيا بعيدا عن الانحراف وتدعيما للوحدة الوطنية. ولم تَفُتْهُ المناسبة للقول بأن الجزائريين يستهلكون 200 مليون لتر من الخمور سنويا، في شهادة له كوزير للتجارة سابقا. نحن نعلم أيها الوزير أن الجزائريين يستهلكون 200 مليون لتر من الخمور ونعلم أن الجزائر مصنفة في المرتبة 11 عالميا والأولى عربيا وإفريقيا في إستهلاك الخمور، ونعلم أن في الجزائر لا تخلو ولاية واحدة من الخمارات ونقاط البيع والملاهي الليلية، وأن العاصمة وحدها ترخص ل 8000 دار للذعارة ، ونعلم أن الجزائري لا يعرف على أي رِجل يرقص كما يقول المثل، بل يعيش في ضبابية، فهو يعشق الخمور لمدة 11 شهرا ويتوقف عن تناولها في شهر رمضان، ونعلم بأنه يصلي وفي نفس الوقت يرتكب المعاصي من تحرش ببنات الناس وسرقة.... ونعلم أنه يُفتي لغيره وهو يفعل عكس فتاويه ... ونعلم أن عقَد القران مع النفاق والكذب والتزوير.

  10. الصادق

    1/ - عدم الثقة في النظام الجزائري وفي القائمين على الحكم في البلاد 2/ - رفض المشاركة في لعبة سياسية قائمة على الغش والتزوير ، مزورة ليس فيها شفافية ونتائجها مزورة مسبقا 3/ - عدم الاقتناع بالبرامج الانتخابية المعروضة التي هي عبارة برامج جوفاء 4/ - الملل من الوجوه التي أثبتت فشلها في السابق ولا حاجة لتكرار العملية أو استمرارها، والتي يكون لها دائما كرسي، والتي يدرك الجمهور عدم الفائدة منها، كما أن بعض المرشحين غير معروفين حتى على مستوى الأحياء البسيطة التي يقطنون بها 5/ - الجزائريون يفضلون عدم المشاركة في الانتخابات لمعاقبة النظام على تبذير أموال الشعب على عصابات بوزبال دون استشارته ومواصلة التبدير على قضية خاسرة أصلا 6/- رفض الشباب للواقع المعاش ورفضه للركود والفشل في كل المواقف7/ - معاقبة النظام على تزوير الانتخابات الماضية والالتفاف في كل مرة على الشرعية 8/ - تدخل الجيش في الحياة السياسية واستنفاره في كل عملية انتخابية 9/ - رداءة ولا جدوى الأحزاب السياسية التي يُحَملها المواطنون مسؤولية تخليهم عن الانتخابات 10/- فشل الإعلام بكل تلاوينه في تبليغ الرسالة بأمانة وإقناع المواطنين بنزاهة الانتخابات وبوجود القابلية للتغيير لدى النظام 11/ - دخول عنصر المال الفاسد بقوة كلاعب أساسي في العمل السياسي، ظاهرة الرشوة الانتخابية وسلطة رجال المال ونفوذهم المتنامي داخل أروقة السلطة ، مع استعمال المال في كسب أصوات الفقراء والمساكين 12/ - عدم الوفاء بالعهود التي أبرمها المنتخبون في الاستحقاقات الماضية وعدم تجسيدها على أرض الواقع 13/ - الظروف الاجتماعية الراهنة التي يتخبط فيها الشعب، على غرار السكن والبطالة والعنوسة والحكرة والغلاء الفاحش وغيرها من المشاكل الاجتماعية، مما يجعله يتصور في كل مرة أن أي موعد انتخابي هو مجرد استغلال لصوته، في حين أن الظروف المعيشية للشعب تسير من سوء إلى أسوأ 14/- عدم نزاهة الانتخابات وانتشار أصحاب النفوذ في مثل هذه الاستحقاقات وتسهيل مأموريتهم من طرف النظام مما جعل المواطن يتفادى الاقتراب إلى صناديق الاقتراع ويعتبر اللعبة ضحك على ذقنه 15/ - غياب التأطير الفعلي والدائم للشباب في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية البسيطة 16/- رفض رئيس دولة عاجز بدنيا وعقليا ، مشلول على كرسي متحرك.

  11. عبدالله

    وأخيرا اعترف الصادق وقالها: صحراءكم. لقد قالها الصادق ههههه قالها الصادق قالها الصادق هههههه.....الصحراء صحراءنا رغم كيد الأكباش....والملك ملكنا. يا صادق الرجوع إلى الأصل فظيلة يتبين أنك تتعقل

  12. بوكروسة

    تاجر يقتل زبونه بسبب كيس حليب بسطيف، هذا هو حال الجزائر، وهذا ما جعل السوريين يقطعون المسافات عبر الجبال والصحاري بحثا عن بلد إسمه المغرب حيث الخيرات متدفقة في كل مكان  ! فقد لقي شاب في العقد الثالث من العمر حتفه، ليلة السبت، بواسطة خنجر غرس في رقبته من طرف صاحب محل تجاري بحي شوف لكداد بمدينة سطيف. الضحية طلب من صاحب المحل، كيس حليب، لكن هذا الأخير، رد عليه، بأن ينتظر دوره لأنه يوجد زبائن دخلوا إلى المحل قبله، وهو الكلام الذي لم يعجب الضحية الذي توجه إلى الثلاجة وأخرج منها كيس حليب، تصرف أغضب صاحب المحل، ليبدأ بعدها الطرفان ملاسنة حادة، ويتطور الشجار بينهما إلى التشابك بالأيدي، فحمل صاحب المحل خنجرا وغرسه في رقبة الضحية، وهي الطعنة التي أردته قتيلا بعين المكان.

  13. عبدالله

    النتيجة بديهية اصوات الجيش  + اصوات الدركيين  + اصوات الشرطة  + اصوات نساءهم  + اصوات ابناءهم = الحركيون هم الفائزون

  14. الصحراءالمغربية

    يا كبش الفداء عند جنرالات فرنسا نحن في صحرائنا وبادن الله وحوله وقوته لن يمنعنا عنها كباش جنرالاتك ولا نعاج قايد صالح تاعك ....... الحرية يعيشها المغاربة من طنجة الى الكويرة . انت الدي في حاجة ماسة الى الحرية لتنقد نفسك من عبودية الجنرالات القتلة وتختار بحرية رئيس في المستوى الصحي والعقلي عوض بوتفريقة السراق الذي يحكمكم من داخل السرداب لايراكم ولا ترونه

  15. رمضان

    القايد طالح والعسكر المتحكمين برقاب الجزائريين يؤكدون مرة اخرى انهم هم الحكام الفعليون للجزائر بحيث انه في الدول الديمقراطية و المدنية التي تحترم شعوبها فان العسكر يبقى في ثكناته و لا يشارك في الانتخابات و الاحزاب السياسية المدنية هي من تتنافس على المقاعد لكن في الانظمة العسكرية الديكتاتورية مثل الجزائر فكل شيء مباح....

  16. Mhamed ould Khalti

    Dans ce troupeau il n'y a aucun mâle, ils sont tous des femelles comment voulez-vous que l'Algérie prend le bon chemin puisque le troupeau est conduit par un voleur de bétail qui remplace un berger malade.

  17. حمادي

    دولة عسكرية قرابة مليون يمثلون كل اشكال اجهزة القمع من بوليس و عسكر و درك و مخبرين لا ينتظر منها الخير لها و لشبعها و لجيرانها و عندما تصبح دولة مدنية يمكن الحديث عن الديمقراطية

  18. امازيغ

    وما فاءدة الانتخابات ادا ؟ النتيجة معروفة . والان افهم الثقة التي يتحدث بها ولظ عباس عندما يقول ستكون المشاركة 53 % و سنفوز باغلبية ان لم يكن كل المقاعد . وعندما يقول سنحكم الجزاءر ل 100 سنة اخرى على الاقل . هل يشك احد ان اصوات الجيش " الوطني" و الدرك و الشرطة ستدهب الى احد اخر غير النظام العسكري ؟ يا لسداحة الاحزاب الجزاءرية و يا لسداجة اولءك الدين سيدلون باصواتهم ضانين انهم سيغيرون الامور في بلاد العجاءب والغراءب . واخيرا اصحح لهدا العجوز ولد عباس انكم لن تحكموا الجزاءر ل 100 سنة اخرى و لكن ل 100 قرن اخر وانصحكم ان تستبدلوا الجمهورية بالامارة العسكرية يتناوب فيها العسكر على الحكم . يا لسداجة الشعب للجزاءري والله ان الصومال وجنوب السودان اشد رجولة منكم .

  19. بوعلام الق.. المتقاعد

    هكذا الجيش الجزائري يدعم الجهل والغباء بقوة لأن المثقف والواعي هو الخطر الذي يهدد الجيش فقد كشفت الإحصائيات المقدمة أمام لجنة الشؤون القانونية بمجلس الأمة من طرف وزير الداخلية عن ترشح 12591 مترشح منهم 8646 رجل، و3945 امرأة، فيما بلغت نسبة المترشحين الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة 9.20 بالمائة، و33.65 بالمائة بالنسبة إلى البالغين ما بين 31 و40 سنة، أما المترشحون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 51 و60 سنة فهم يمثلون نسبة 20.28 بالمائة، وبلغ عدد المترشحين الذين تفوق أعمارهم 60 سنة 795 مترشح أي ما يعادل 6.31 بالمئة. وبخصوص المستوى التعليمي للمترشحين، تم تسجيل 342 مترشح ذو مستوى علمي ابتدائي، 1.099 مترشح مستوى متوسط، 3819 مترشح ذو مستوى تعلمي ثانوي، 6536 مستوى جامعي، 796 مترشح ذو مستوى تعليمي لما بعد التدرج. وقال بدوي: إن الأحزاب والقوائم الحرة بإمكانها تسلم القوائم النهائية يوم 26 مارس، في أقراص مضغوطة مع كافة التفاصيل. هكذا ولا واحد من جميع الرؤساء الذين مروا أو تناوبوا على الحكم في البلاد منذ الاستقلال الى يومنا هذا ، ولا واحد فيهم حاصل على البكالوريا، شيء طبعي لتأخر البلاد والعباد. النوم في القاعه المكيفة ... رفع الأيادي للتمرير ... أجرة بالملايين ... الاستحواذ على الأراضي والشقق... الرشاوي والقهوة والوساطة ... و و و و ... كل هذا لا يتطلب مستوى عالي... يكفيك أن تكون شياتا...

  20. otmani

    Est ce que tous les généraux et gouvernement et leur famille ont participé au vote de la présidence en France par ce que ils ont tous la nationalité française et ils ont des châteaux la bas

  21. المغترب

    حياتكم راحت كامل في النباح والقافلة تسير

  22. جاهل

    لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم . العسكر يصوت . فوز جبهة الاستحمار مأكدة .700000 صوت مضمونة وفي الحيب .الافلان ستحكم ليس قرنا اخر بل ستحكم الى ان يفعل الله امرا كان مفعولا .حسبي الله ونعم الوكيل . من يصوت له الحق ان يترشح وعلى كتفه نياشينه . ضعوا ملصقات للدرك واخرى للحماية واخرى للعجوز صاحب الاوسمة . سبحان الله النظاميون يصوتون ويحرصوون ويشرفون على الانتخابات . الخصم والحكم . هل انتم فوق الارض او في باطنها . لله ما لله ولقيصر ما لقيصر .

  23. دزايري حر

    هاد القيد بوكرش الحرام هو رئيس مافيا حكومة الدزاير المنقسمة وهو المسؤول عن مرتزقة حشرات الصحراء هو من يقفر الشعب الدزايري السادج الدي ليس له القدرة حتى ان يحتج كالناس شعب مطوق من تونس الى المملكة العربية المغربي وجنوبا القوات الامريكية وصواريخ نووية مغربية الراعي طالح هو شيطان في صفة مرتزق جزائري يتحكم في الثروات بالخارج ويسلح المرتزقة ويبيع البشر والمهربات والمساعدات الدوليو ويرشي الامم وكل من يتواطء معه لاستعمار الصحراء المغربية بعد احتجاز صحراويين بتيندوف ولكن الامر انكشف عالميا وهاهو يتلوى كالدجاجة المدبوحة وهو من وجب ادانته ورفع ضده قضية الصحراء للامم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية

  24. محمد

    انفجر إمام المسجد الكبير في العاصمة علي عيه غضبا حول مصير أموال الزكاة التي تذهب إلى تجهيز بعض الأمور وشراء سيارات فارهة رباعية الدفع وحواسيب وهواتف محمولة من جهات مجهولة واستغلال أموال الزكاة في غير محلها ما يعارض ما تنص عليه الشريعة الإسلامية. وقد أكد الشيخ عند نزوله ضيفا على قناة النهار أن أموال صندوق الزكاة تنهب بشكل أو بآخر ولا تتخذ مجراها الصحيح الأمر الذي لا يجوز شرعا

  25. رائد الرحمانية

    . الصوت خير من الموت . قالها درويش لاينطق إلا هكذا وبعد سؤالي له ماذا بعد التشريعيات قال ماكرو مكار كبير باشارة منه الى الرئيس الفرنسي القادم قلت له ماذا تقصد قال سيرجعون الحركى الى الجزائر ويسلمون على الحركى متواجدين هنا ثم بعدها لن تكون الجزائر ملك الشعب ولا السلطة بل ملكهم ثم ضرب الكف عدة مرات ثم قال ياحسرة ياحسرة وقال كل من يحب الجزائر سيسكن تحت التراب سيسكن تحت التراب باشارة منه الى القبور ثم بكى وغدر الزاوية واقسم هو لن يرجع إليها وشكرا

  26. محمد

    هذا الذي يظهر في الصورة أعلاه صنديد من صناديد الجزائر ومثله كثر والأوباش الذين ركبوا الصورة يقفون خلفه .

  27. bou39al

    هاذ الكائد صالح واش نثوة ولا ذكر إنني أرى له كرش إمرأة حامل من تسعة شهور الله يرحم الوالدين هل سيأتيه المخاض في الإنتخابات ؟ خبرونا ولكم جزيل الشكر٠

الجزائر تايمز فيسبوك