اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الله الوطن الملك

    حتى الجن الازرق لن يستطيع مس الصحرررررررررررررررراء المغربيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية لان دم اربعين مليون مغربي يسري بين حبات رمال الصحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراء المغربيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية ونحن مستعدون لاشعال الفتنة كل انواع الفتنة في جميع انحاء كوكب الارض وهذا يخص بالتاكيد كل من يفكر فقط في مس ثوابت المملكة المغربية

  2. اولا الصحراويين لم يفروا من الحرب ليلجؤوا الى الجزائر بل اختطفوا إذا هم محتجزين وليس لاجئين .صحح معلوماتك.

  3. BOUSALEH BRAHIM

    LE ROYAUME EST DANS S  SAHARA ET LE SAHARA EST DANS S  ROYAUME POUR L 'ÉTERNITÉ QU'EN DÉPLAISE AUX ENNEMIS DE NOTRE PEUPLE. NOS PROVINCES SUD DE SAKI ET L'OUED C'EST L'AFFAIRE DE TOUT UN PEUPLE ,DÉCIDÉ A SE SACRIFIER POUR S  SAHARA OCCIDENTAL ET A LE DÉFENDRE PAR TOUS LES MOYENS POSSIBLES ET IMAGINABLES ,QUEL QU'EN SOIT LE PRIX F ORT A Y C SENTIR POUR LA DÉFENSE DE L’INTÉGRITÉ TERRIT ORIALE DE NOTRE PATRIE . L'AFFAIRE DE NOTRE SAHARA N'EST PAS UNE AFFAIRE DU RÉGIME MAROCAIN EN PLACE MAIS CELLE DE TOUT UN BRAVE PEUPLE, QUI EN FAIT UNE CA USE NATI ALE SACRÉE. LE GARANT DE LA PÉRENNITÉ DE NOS PROVINCES SAHARIENNES LIBÉRÉES DU COL ISATEUR ESPAGNOL EN 1975 ,APRES ALLAH LE TOUT PUISSANT ,C'EST LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN DE LA GL ORIE USE MARCHE VERTE ET SES PUISSANTES F ORCES ARMÉES . LE CHANTAGE ABSURDE ET STÉRILE DES SI ISTES ARABES ET LA HAINE DU RÉGIME POURRI PÉDÉRASTE MILITAIRE ALGÉRIEN ENNEMI DE NOTRE NATI  , LEUR COMP ORTEMENT RIDICULE N'IMPRESSI NE GUÈRE LE BRAVE PEUPLE DU ROYAUME CHÉRIFIEN PRET A COMBATTRE PAR LES ARMES LES ENNEMIS DE NOTRE NATI ..

  4. صحح معلوماتك قبل ان تتكلم بوخروبة اوقع الجزائر في مشكل تتخبط فيه الى يومنا هذا المغرب في صحراءه وتتقدم لتكون ان شاء الله كليفورنيا افريقيا

  5. عابر سبيل

    هؤلاء ليسوا لاجئين وإنما محتجزين من طرف عصابة البوليساريو. وقد تم نقلهم بالقوة في سيارات عسكرية جزائرية إلى الأراضي الجزائرية. إن كانوا لاجئين فالمفروض أن يكونوا تحت سلطة الدولة المستقبلة وتطبق عليهم قوانين البلد المستقبل ولكن الواقع أن عصابة البوليساريو هي من يمكنهم. إدن هم فعلا في دولة صحراوية ولكن حدودها الجغرافية هي تندوف بمعنى أن الدولة الصحراوية قائمة على أرض تندوف فلماذا تبحث لهم الجزائر عن أرض أخرى ليقيموا عليها دولتهم.؟ أما عن 165000 لاجيء فهؤلاء مجموعة من المرتزقة جاءت بهم البوليساريو من دول مالي والنيجر موريتانيا وأعطوهم هوية صحراوية فتم تسجيلهم كلاجيين ليضخم البوليساريو العدد ليحصل على مساعدات أكبر. الاجؤون الحقيقيون هم من وافق عليهم شيوخ القبائل فقط وليس كل من هبّ وذبّ. أما عن الإستفتاء الذي تتمسك به البوليساريو اليوم فالإستفتاء الحقيقي هو فتح المجال للتحرك الطوعي لعموم الصحراويين بحرية للتنقل والإستقرار في المكان الذي يختارونه طواعية ومن دون قيود وليس تلك الشعارات الرنانة التي ترفعها عصابة البوليساريو لتأجيل الحل إلى ما لا نهاية لأنها المستفيدة من نهب المساعدات الدولية. ومن كان يعيش في الصحراء حاليا واختار التنقل للمخيمات فهذا يعني أنه اختار الجمهورية الصحراوية ومن كان يعيش في المخيمات واختار التنقل للعيش في الصحراء غرب الجدار فهذا يعني أنه اختار العيش في وطنه المغرب فهل عصابة البوليساريو مستعدة للسماح للناس بحرية التنقل ؟ وهل السلطات الجزائرية توافق على السماح لهم بالخروج من الإحتجاز ؟

  6. يا سيدي قلت ان المغرب يدير 80 بالمئة من المساحة نعم لكن ال20 الباقية لا تديرها البوليزاريو بل المغرب تركها كمنطقة عازلة تحت امرة المينورسو حتى تتمكن من مراقبة وقف اطلاق النار اما البوزبال المرتزقة فيعيشون في تندوف الاراضي الجزائرية التي هي اصلا اراض مغربية اقتطعها المستعمر الغاشم من اهلها...هناك اشياء كثيرة لازم تقرأ عنها ..كيف تكون البوزبال؟ من اين اتوا؟ ومن هم القيادات؟ كيف تم تجنيدهم؟ ....الخ هم خونة جندهم بومدين والقدافي...هؤلاء مرتزقة من مالي والنيجر وموريتانيا ودول اخرى مجاورة لا حول لهم ولا قوة محتجزون في معتقلات لحمادة وتتاجر فيهم الجزائر و قياداتهم ويتسولون بهم ويغتنون من معاناتهم.........اما الصحراويون فهم يعيشون في بلادهم المغرب معززون مكرمون ويديرون شؤون جهاتهم تحت شعار الله-الوطن-الملك.

الجزائر تايمز فيسبوك