في اتصال هاتفي لعمامرة يتلقى ضمانات من السلطات الكاميرونية بحماية الجزائريين

IMG_87461-1300x866

عقد صباح اليوم الخميس، سفير الجزائر بالكاميرون بومدين ماحي ندوة صحفية رفقة محافظ مدينة دوالا، “إيفا ديبوا ” للحديث عن آخر مستجدات تعرض ثلاثة صحفيين جزائريين للاعتداء في الكاميرون.

وقال المتحدث ذاته: “عندما تم إخبارنا بتعرض الصحفيين الجزائريين للاعتداء قمنا بالاتصال فورا بالسلطات الكاميرونية، ونحن في تواصل معهم للوصول والكشف عن المتورطين فيما حدث”.

وأردف: ” وزير الخارجية رمطان لعمامرة تلقى ضمانات من السلطات الكاميرونية بحماية الجزائريين المتواجدين هناك”.

وواصل كلامه: ” ما حدث أمر عارض ولن يؤثر على العلاقة بين البلدين، هناك تواصل من أعلى مستوى السلطات، التحقيق يجري في سرية تامة، وحين يتم العثور على الأغراض المسروقة حينها يمكن القول بأنه تم القبض على المعتدين”.

وختم: “وجب عدم التهويل ومؤازرة المنتخب الوطني، لا بد من الحيطة والحذر، هناك بعض الكلام الذي يدار في المخابر، يجب عدم الوقوع في الفخ”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Fouad

    أصدرت المحكمة العسكرية بالبليدة، في ساعة متأخرة من يوم الإثنين الماضي، حكما بالإعدام في حق قرميط بونويرة، السكرتير الخاص السابق لقائد أركان الجيش الراحل أحمد قايد صالح. خاص 250ْX300 وأفادت صحيفة الوطن الجزائرية، الناطقة بالفرنسية، أن المحكمة قضت، كذلك، بالحكم بالمؤبد على كل من قائد الدرك الفار، غالي بلقصير، والدبلوماسي السابق المقيم في لندن محمد العربي زيطوط، العضو في حركة “رشاد” التي صنفها النظام العسكري بالجزائر حركة إرهابية. وتمت إدانة المتهمين بتهم ثقيلة تتعلق بالخيانة العظمى وإفشاء أسرار من شأنها الإضرار بمصالح الدولة. وتأتي محاكمة بونويرة، كاتم أسرار الرئيس السابق لأركان الجيش الراحل القايد صالح، بعد مرور سنة وخمسة أشهر على تسليمه من تركيا، التي فر إليها. وتمت إدانته على خلفية “إفشاء معلومات حساسة مصنفة على أنها من أسرار الدفاع” ، والتي تؤثر على “مصالح الدولة”. وكان دفاع بونويرة وكذا دفاع ضابط حوكم في هذه القضية بالسجن لمدة 5 سنوات، طالبوا بتأجيل المحاكمة ، التي كانت مقررة منذ عدة أسابيع ، لكن تم رفض الملتمس. ووجهت إلى بونويرة تهمة أخذ معطيات وبيانات المسؤولين بالمؤسسة العسكرية بمساعدة بلقصير ، تحتوي على معلومات، بعضهما تكون قدمت إلى العربي زيتوت، عبر شقيقه المقيم بتركيا . هذه هي المحاكمة الأولى التي مثل فيها بونويرة ، وما تزال تنتظره ثلاث قضايا أخرى على الأقل لا تزال قيد التحقيق . يذكر أن بلقصير محل بحث من طرف الشرطة الدولية ( الإنتربول  ) بعد إصدار القضاء الجزائري مذكرة توقيف في حقه، كما جردته المحكمة العسكرية في قضية سابقة من رتبة جنرال، فيما يعيش الدبلوماسي السابق محمد العربي زيطوط في لندن بعد حصوله على اللجوء السياسي في بريطانيا منذ سنوات. والمثير أن محاكمة بونويرة تتزامن مع بثه، مؤخرا، لشريط فيديو نسب اليه يتضمن معلومات خطيرة تهم ضلوع الفريق سعيد شنقريحة في “الاتجار في المخدرات والأسلحة”. ورغم الجدل الذي أثاره الشريط داخل عدد من الأوساط في الجزائر ، إلا أنه لم يصدر لحد الآن أي رد فعل من طرف المؤسسة العسكرية. ويجهل ما إذا لعب هذا الشريط دورا في تسريع النطق بالحكم بالإعدام في حق بونويرة. ويجهل مصير بونويرة بعد تسريب الشريط حيث ذهب بعض المعارضين إلى أنه نقل إلى وجهة مجهولة.

  2. يواصل الاقتصاد المغربي إظهار مرونته على الرغم من تقلبات وتحولات جائحة فيروس كورونا. وأنهى المغرب أنهى عام 2021 باحتياطيات من النقد الأجنبي تعادل 40.45 مليار دولار بحسب بيانات منشورة على الموقع الإلكتروني للبنك الاحتياطي الفيديرالي الأمريكي FRS، متفوقا على الجارة الشرقية الجزائر البلد المعروفة بإنتاج النفط والغاز والتي بلغ لديها احتياطي العملة الصعبة 32 مليار دولار.

  3. عمر

    حتى كرة القدم والرياضة اصبحت ميدان حرب فحين يقوم حنقريشة بفرض التشكيلة على المدرب لم يتبقى ما يقال

  4. تندوف

    أكبر إنجاز على المستوى الدولي قام به المحنك لحمامرة. أما الزيت والبطاطس و الحليب لا مشكلة، الشعب الفلسطيني يعيش كما يريد.

  5. في مشمش

    على لهب والله العظيم حمقى شكون لي دها فيكومههههههههههههههههههههههههه

  6. السلطات الإسبانية بمساعدة السلطات الأمنية المغربية أطاحت بمنظمة إجرامية تصنع الأقراص المهلوسة" هذا ما نشرته الصحافة الإسبانية

  7. الجزائر والمغرب:فضيحة ثالثة للعصابة من ألمانيا..أشهر مجلة تكشف مستور شعب لم تترك له عصابة العسكر سوى خيار الهروب جماعيا من الجزائر نحوأوروبا.الجزائر أصبحت مصدرا للهجرة الجماعية المصدر أسفله: https://www.youtube.com/watch?v=fvTHP8YV83E

  8. لاحولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم أين تتجه الأوضاع في الجزائر انعدام المواد الغذائية وطوابير في كل مكان

  9. الملياني

    هل اردوخان مسلم ؟؟؟ وإلا كيف يسلم مسلما التجأ لحمايته فيسلمه لملحدين كفرة قتلة لقتله؟؟؟ اين حق اللجوء؟ واين حق حماية مسلم التجألدار الإسلام من كابرانات كفرة لقتله؟؟؟ لن يغفر لك الله يا اردوخان دم بونويرة في عنقك آلى يوم القيامة ثم عند ربكم تختصمون

الجزائر تايمز فيسبوك