ارتفاع أسعار النفط

IMG_87461-1300x866

واصلت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الأربعاء، حيث وصلت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 83,81 دولار للبرميل بزيادة نسبة 0,11 بالمائة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 81,43 دولار  للبرميل ما يمثل نسبة 0,26 بالمائة.

ودعّمت التوقعات التي نشرتها أمس ادارة معلومات الطاقة الامريكية بخصوص الآفاق  الطاقوية على المدى القريب أسعار النفط ، حيث بلغت اعلى مستوى لها منذ 10  نوفمبر المنصرم بالنسبة لخام برنت و16 نوفمبر بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط  الأمريكي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الورزازي

    لايهم ارتفاع اسعار النفط بقدر ماتهم تغطية موارد الصادرات للواردات فثمن طن واحد من القمح ارتفع من 170 دولار سنة 2017 الى 332 دولار سنة 2012 و قس على ذلك مجموع الواردات . و حتى تعود الجزائر الى الحالة الاقتصادية لسنة 2017 يجب ان يصل سعر برميل النفط ل 120 دولار و هذا من المستحيلات السبع ! ! ! ناهيك عن تدني مستوى الانتاج الجزائري و تقادم وسائطه و غياب صيانتها مع ارتفاع الاستهلاك الداخلي و تدني مستوى التصدير من 900 الف برميل يوميا الى اقل من 400 وبهذا فالجزائر لم تعد بلدا بتروليا ! !............................................................................................................ اما من ناحية الغاز فالماءزق الذي وضعوا انفسهم فيه بغلق الانبوب المار عبر المغرب جعلهم يخسروا الملايير و هذه الخسارات ستزيد ارتفاعا بمجرد دخول الغاز المغربي و الموريتاني/السينيغالي الى حقبة الانتاج و التصدير..... خلاصة القول هي ان نظام عصابة الاشرار الحاكمة في الجزائر اوصل البلاد الى الافلاس التام و ما يقوم به الان ليس الا "تفركيل سكرات الموت" فاللهم عجل برحيلهم جميعا ! ! ! !

الجزائر تايمز فيسبوك