مجلة بوال الأركان شنقريحة: تتهم المخزن كالعادة بخيانة القضية الفلسطينية

IMG_87461-1300x866

قالت مجلة شنقريحة، في عددها الأخير لشهر ديسمبر، إن المخزن المغربي أثبت أنه ماض في آخر فصل من فصول الخيانة والتآمر على القضية الفلسطينية، بغرض تصفيتها خدمةً للصهيونية.

يأتي ذلك باتجاهه إلى تصعيد أعماله العدائية تجاه الجزائر، وتحالفه مع الكيان الصهيوني، وتمديد تعاونه معه ليشمل الجانب العسكري والأمني، حسب المجلة.

وأضافت المجلة في افتتاحيتها أن “جار السوء لم يبع القضية فحسب، بل بلغت به العمالة حد إتاحة المجال للكيان لوضع موطئ قدم له بمنطقة ظلت وإلى وقت قريب عصية ومحرمة عليه”.

وأشارت إلى أن المخزن المغربي يحاول أن يظهر أمام المجتمع الدولي بمظهر الدولة المسالمة التي لا تكن العداء للكيان الصهيوني، رغم اغتصابه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واحتلاله لأراضي دول عربية.

وكالعادة ادخلت المجلة شنقريحة قضية عصابة البوليساريو في افتتاحية كانت مخصصة لنصرة الشعب الفلسطيني. 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    النظام الخرائري باع فلسطين، والآن يستغل السلطة الفلسطينية للتطبيع مع إسرائيل مقابل ان ينجى نظام عسكر بنوخرخر. يعني يبيع فلسطين والجزائر في ضربة واحدة مقابل استمرار الاستعمار الحركي........ ولي مافاهمش هادي لا يستحق الانتماء إلى المنطقة المغاربية. واش محمود عباس قدر يحقق حتى استقلال فلسطين باقي ليه غير يكون وسيط بين نظام عسكر بنوخرخر وإسرائيل؟؟؟؟ باينة انه مخدوع مسكين وسيستيقظ وهو في الفخ ~ تذكرو انني قلتها هنا . شنقريحة: ذكي أو غبي؟ تبون: ذكي او غبي؟ والفاهم يفهم

  2. المرابط الحريزي

    المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك ~ وهذه هي خطة إخفاء ما يحصل عبر تضليل المواطن وارغامه على استهلاك كل طاقته العاطفية كي لا يستمر في الحراااااااااااااااااااااك

  3. اليونسي محمد

    تتهم المخزن ها ها ها  ! هؤلاء الآميين الجهلة يعتقدون بأنهم مبدعون ! صحيح هم مبدعون ولكن في الكذب والبهتان والتلفيق ! الحقيقة هم يتسترون بخرجاتهم النثنة هاته ضد المغرب لانهم يعتقدون بأنهم سوف لا ينكشفون ! يتبجحون بمائة ميلون دولار ولكنهم لا يعرفون بأن عورتهم مكشوفة ! أولا لقد أعطى تبون المزور جابوه العسكر هدا المبلغ الضخم من أموال الشعب الجزائري ليس لفلسطين أو الشعب الفلسطيني أو القضية الفلسطينية بل لمحمود عباس باسمه وفد وصفه "بالاخ"، وذلك مقابل الوساطة مع إسرائيل ! وليس هناك فقط الوسيط محمود عباس بل هناك طرف آخر مجهول الهوية وسيبقى مجهول الهوية هو أيضا يتوسط والترتيبات والمشاورات الاولية تجري الآن على قدم وساق بين جزائر تبون/شنقريحة من أجل التطبيع  ! وعليكم أن تزوروا منابر الإعلام الفلسطينية نفسها ! فهؤلاء الجهلة الاميون يختبؤن وراء المخزن كالعادة وكما فعلوا منذ عقود حتى لا تنكشف عورتهم  ! يعني بما انهم جهلة اميون ما يزالون يتعاملون مع الإعلام والغوغاء والظرط بطريقة قديمة اكل عليها الدهر وشرب ! لا يعرفون التقدم التكنولوجي للاعلام الحديث ! لكن هدا يبقى مشكلتهم ويبقى أيضا دليل قاطع على جهلهم واميتهم. إذن المائة مليون دولار هي ثمن وعربون التطبيع المنتظر مع إسرائيل.

  4. عصابة المرادية يصدق عليهم قول الحق تعالى :ود اللذين كفروا لو كانوا مسلمين... صدق الله العظيم... لقد دعا الرئيس تبون نظيره الفلسطيزي المطبع مع أسراىيل. بالتوسط مع الأخيرة للقيام بعلاقات تطبيع مع الجزائر على غرار المخزن. فهم يمنون النفس بالحصول على نفس الامتيازات مع تل أبيب. إن محاولة إغراء الرئيس مازن بصفقة دنيئة من خلال رشوة المئة مليون دولار. من خزائن الشعب المغبون. ضاربا بعرض الحائط كل الشعارات الزائفة ضد إسرائيل. ما هو إلاتوسل و انبطاح يعكس يقين الجزائر بتفوق المغرب الكبير بعد الضربات المتتالية الأخيرة. و يأتي كمناورة بائسة للالتفاف على مكاسب المخزن. لكن هيهات فالقادم أدهى وأمر.

  5. elgarib

    هذا دليل قاطع أن كل ما يجري هو مسرحية للتفاف مع المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الغرب.الدليل فيديو محمود عباس والتطبيع الحلال فيديو يثبت خـ..ـيانة محمود عباس لفلسطين وشعبها وحـ..ربه ضد المـöـاومة لصالح الكيان الإسرائيلى النفيسي يفضح محمود عباس وقادة منظمة التحرير بالوثائق الجزائر  (CNN )— شهدت الجزائر ضجة واسعة بسبب مراسلة مديرية للصحة الصحة تابعة لوزارة الصحة، حذرت من خلالها من دواء مسكن مصدره من إسرائيل، بسبب تضمن كبسولاته "أسلاكًا معدنية، قد يؤدي تناولها إلى الوفاة"، غير أن وزير الصحة نفى أن يكون هذا الدواء قد تم تداوله. وجاء في مراسلة مديرية الصحة بولاية ميلة، الموجهة إلى رئيس الفرع النقابي الجهوي للصيادلة الخواص بقسنطينة، شرق الجزائر، المؤرخة بالثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إن دواءً مسكنًا "براسيتامول" مصدر إنتاجه إسرائيل، يتم ترويجه في صيدليات الولايات الكبرى، متحدثًا عن أن تناول هذا الدواء قد يؤدي إلى الوفاة. وطالب مدير الصحة في مراسلته التي نشرتها جريدة النهار، بعدم تسويق هذا الدواء أو تداوله على مستوى الصيدليات، وتنبيه أصحاب الصيدليات على التراب الجزائري لاتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلومة دون التعامل مع مروجي هذا المنتوج. ولم يشر المدير إلى طريقة دخول هذا الدواء إلى التراب الجزائري، علمًا أن الجزائر لا تربطها علاقات مباشرة مع إسرائيل، ومن أكبر الرافضين لإقامة أيّ علاقات معها.

  6. سعد

    البوال لا يعني بكلامه هذا القضية الفلسطينية فالمغاربة يخدمون هذه القضية بكل تفان و حماس و مساعدات مادية و معنوية لكن البوال عينه ونواياه تدور على بوزبال اللعين و بوزبال انتهى يا شين الريحة و الفلسطينيون ليسوا اغبياء مثلك حتى تستغل قضيتهم لخدمة قضية تافهة اللي هي بوزبال.

  7. البشير

    ما حقيقة ما تنقله مواقع التواصل والوكالات عن كشفت شبكة فلسطين "شفا" للأنباء أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، طلب من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية أبو مازن، "وساطته" لتمكين الجزائر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل "تدريجيا"، وهو الأمر الذي "نوقش" بين الطرفين خلال زيارة عباس إلى الجزائر في رحلة تنتهي اليوم الثلاثاء بعدما استمرت ثلاثة أيام.

  8. تحيا جمهورية القبايل

     (كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لاتفعلون ) شنقريحة يكلف خادمه تبون بارشاء العميل محمود عباس بماة مليون دولار للتوسط لدى إسرائيل كي تقبل بتطبيع بطيء مع الجزاءر للحفاظ على حكم العسكر للجزائر يعني يريد بيع فلسطين والجزائر معا مقابل بقاء حكم العسكر للجزائر، ويدعي بأنه قطع العلاقات مع المغرب لأجل فلسطين. الله ينعل لي ما يحشم

  9. سعيد

    الله يرحم عليها هشام عبود  (الجزائر جابت البوليزاريو للمنطقة والمغرب جاب إسرائيل يالله ) . سنساند انشاء الله بمساعدة أشقائنا الإسرائيليين شعب القبائل وشعب الازواد للتخلص من الإستعمار العسكري الجزائري كما ساعدنا بالامس الشعب الجزائري لدحر الاستعمار الفرنسي الدي اعاده المقبور بوخروبة ضدا في إرادة الشعب . نحن نعرف كل شئ عن عسكر الجزائر ونعرف من اين يشتري شنقريحة الحفاضات ، المغرب دولة لها 12 قرن من الوجود ليست كصنيعة الاستعمار الفرنسي التي لازالت مستعمرة الدليل على دلك ان مدرب ولاعبي فريق كرة القدم يتحدتون بلغة المستعمر الفرنسي في كأس العرب بقطر . طوووووووز فيك يامجلة بوال الاركان.

  10. قالت وكالة شبكة “شفا” الفلسطينية للأنباء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، تلقى إتصالاً هاتفياً من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون . اتصال تبون ببينيت اليوم، يأتي بعدما كان تبون قد كلف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بتبليغ رسالة خاصة إلى إسرائيل.

  11. salm

    يقول المثل اذا سقطت البقرة تكثر السكاكين ومأاكثر السكاكين عند العرب ، سؤال لأصحاب السكاكين ماذا فعلتم وماذا حققتم للفلسطينيين منذ وعد بلفور الا المتاجرة بالقضية ودغذغة عواطف الشعوب . خرجوا فجأة يهددون وينددون وكأن المغرب فوت عليهم فرصة حسم هذه القضية التي كانت على وشك السيطرة وطرد اسرائيل من كامل أجزاء الأراضي اللفلسطينية وأن المغرب قوض عليهم هذه لعملية ، قرابة قرن من الزمن والقضية لازالت تراوح مكانها فبالله عليكم الا تخجلوا من أنفسكم ان هذا اللغط وهذا التشدق ليس دفاعا عن الشعب الفلسطيني بل تخوفا من امكانية ان المغرب قد يصل الى نتيجة تدفع الفلسطينيين والإسرائليين لإتخاد قرارات تنهي النزاع بينهما والوصول الى اتفاق يكون في صاالح الطرفين كما سبقت الوساطة المغربية ان ساهمت في حلحلة النزاع المتعلق باسترجاع مصر لأراضي سيناء بطريقة سلمية لما استعصى استردادها عن طريق المواجهة العسكرية وجنب الله المؤمنين شر القتال . ونتذكر جميعا كيف نعث اصحاب السكاكين المغرب بالخائن والمرتمي في احضان الصهيونية وغيرها من النعوث ومثل هاذا العمل النبيل هو الذي يخيف المرتزقة المدلسين الذين يسطادون في ماء الأزمة بعد تعكيرها منذ زمن عبد الناصر وقوميته والخميني وامامته والبنا واخوانيته وغيرهم ،اكثر من 46 سنة والمغرب يعاني من نظام سخر كل الإمكانيات المادية والدبلوماسية والعسكرية ، حيث يأوي ويخطط ويدرب ويسلح شردمة من المغاربة يختلفون سياسيا مع النظام المغربي كما جاء في تقارير مجلس الأمن بأن الحل لهذه القضية هو حل سياسي ولا مجموعة واحدة من اصحاب السكاكين حاولت ان تغير هذا المنكر ولو بكلمة اللهم ان هذا لمنكر.ولم تقم اي مجموعة بأي حركة لفض هذا النزاع المفتعل بين المغرب والجزائر والإسلام يأمرنا بهذا كما جاء في سورة الحجرات باسم الله الرحمان الرحيم وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين صدق الله العظيم. وبغي النظام الجزائري ظاهر للعيان . وليكن في علم هاؤلاء االغوغائيين أن النظام الجزائري إقترح على الإمارات تدعيم الإقتصادالجزائري ب23مليار دولار واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالجمهورية الصحراوية مقابل التطبيع مع إسرائيل . ولا شك ان المغرب علم بهاذا ، وإذا رجعنا للتاريخ فسنجد ان الجزائر سبق لها ان فعلت نفس الشيئ مع فرنسا ابان المفاوضات على الإستقلال حيث قبلت اعطاء حق استغلال الصحراء الشرقية المغربية لفرنسا الإستعمارية مقابل ضمها للأراضي الجزائرية وقد سبق لفرنسا ان طرحت مشروع الشراكة هذا على المغرب مقابل استرجاع هذه الأراضي فرفض واعتبرهذه العملية خيانة للثورة الجزائرية وترك هذا الأمر حتى تستقل الجزائر حينها يتفاوض معها لحل مشاكل الحدود المتذاخلة فرجح المستعمر كفة الجزائر وسلمها إدارة هذه المنطقة . إذا حسن نية المغرب قوبلت بالخيانة وهذا الإشكال هو سبب ما هو حاصل الآن في قضية الصحراء المغربية هذا المشكل الذي صنعته صنعا الجزائر واعتبره الملك الراحل الحسن الثاني بأكبر عملية نصب في التاريخ والمثل يقول المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين إذا لماذا يلام على المغرب الإعتراف بإسرائيل رغم ان إسرائيل دولة معترف بها دوليا ولاتحتاج لإعترافات العرب وتبون رئيس الجزائر صرح بأنه لايهرول للتطبيع مع إسرائيل والهرولة في اللغة تعني الذهاب مسرعا يعني أن الجزائر ستطبع لاكن في الوقت المناسب. فلوقبلت إسرائيل بمقترح التطبيع مقابل الإعتراف بجمهورية البوليزارو لذهب طائرا وليس مهرولا، إن المغرب يعلم علم اليقين أن الجنرالات في الجزائر مستعدون لفعل أي شيئ من أجل محاصرته شرقا وجنوبا وكبح جماحه والتضيق عليه وضرب اقتصاده المتصاعد بدون غاز ولابترول حتى لاينكشف فشلهم في النهوض بالجزائر الى مصاف الدول البترولية المشابهة والتي سخرت خيراتها للرقي بمستوى عيش شعوبها

  12. مروان

    الجيش المغربي الدي جعلكم تصرخون و تتباكون أمام الكامرات في الستينات والسبعينات مستعد لإعادة تربيتكم من جديد ادا تهورتم.... ولا يحتاج لا لإسرائيل ولا غيرها وفي ساحة المعركة كالعادة لن تجدوا ولا جندي أجنبي... ام نسيتم رئيسكم بن بلة حينما قال حقرونا حقرونا وبوخروبة بكى متل العاهرة وقال خطابه الشهير مباشرة بعد الهزيمة المدلة أمام القوات المسلحة الملكية قال ان أزمة الجزائر أزمة رجال لدلك كان هدا البلد مستباح لقرون.... وهده شهادة كبيركم البكاي فيكم الدي علمكم البكاء من أجل أن تبقى الجزائر فرنسية

  13. Aziz

    خنزريحة او شمحزيقة البوال كما يحلو لبعض الاخوة ان يسمونه ركبه الخوف من ساسو لراسو واصبح يضرب الاخماس في الاسداس هههه لم يعد يبول فحسب بل اصبح يخرى ورائحته تشنها منة بعيد لقد كلف في السابق لحمامرة لترطيب الجو المغرب والذي وصفه بالجار والصديق والاخ لكن المغرب لم يرد مما دفع بالبوال لكي يتصل مباشرة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي حتى يهداء باله ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل المهم يا خرخوري لما يعطينا ملك البلاد الاشارة فلن ندعك تفرح باليوم الجميل هذا وعد من مغربي حر ياسادة

الجزائر تايمز فيسبوك