أخر نكثة الجزائر تقدم مقترحا للدول العربية من أجل استرجاع الأموال المنهوبة

IMG_87461-1300x866

منذ سقوط أذرع النظام السابق، وبعد الكشف عن مبالغ كبيرة تم نهبها وتهريبها إلى الخارج، كثر الحديث عن استرجاع الأموال المنهوبة وسبل استرجاعها.

وهذه المرة تقدمت الجزائر الدولة التي نهب الجنرالات ملايير الجولارات وهربت أبناك فرنسا و سويسرا باقتراح للدول العربية، من شأنه المساهمة في استرجاع هذه الأموال المهربة.

ويتمثل الاقتراح الذي طرحه وزير العدل حافظ الأختام من السرقة عبد الرشيد طبي بمقر الجامعة العربية خلال مجلس وزراء العدل العرب، في إعداد بروتوكول عربي لاسترداد الأموال المتأتية من الفساد، يكون مكملا للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

ورافع عبد الرشيد طبي، من أجل تطوير التعاون العربي قانونيا وقضائيا لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي، قصد مكافحة أنجع للإرهاب والإجرام المنظم وغيرها من التحديات التي تتطلب تكييف المنظومة القانونية العربية وتعزيز العمل العربي المشترك من خلال تفعيل مختلف الاتفاقيات والآليات العربية.

واستعرض وزير العدل، مساعي الجزائر لاسترجاع أموالها المهربة مبرزا أهمية التعاون الدولي والأممي والعربي في ذلك.

في سياق مغاير اقترح ممثل الجزائر إعداد اتفاقية عربية لحماية المعطيات الشخصية وبروتوكول لمنع تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة.

وعلى صعيد آخر، عرض طبي على نظرائه العرب، أهم الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجزائري لحماية الحريات وتعزيز الحقوق وتكريس مبدأ الفصل بين السلطات وتحقيق استقلالية السلطة القضائية.

وتطرق ممثل الجزائر لدى عرضه للتجربة الجزائرية في المجال، إلى المسار الذي انتهجته الجزائر من أجل إرساء دعائم الشرعية الدستورية وبناء المؤسسات الديمقراطية، بداية بالانتخابات الرئاسية ثم تعديل الدستور وتنظيم الانتخابات التشريعية والمحلية وصولا إلى تنصيب المحكمة الدستورية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. marrocain

    ااذا كان محدث احمق الابد ان يكون مستمع عاقل الا يوجد من يقول لهذا الرجل كلمة حق من سكت المنكر فهو شيطان اخرص شرشبون اهدى محمود عباس 100مليون دولار وهو يعرف اول مطبع هو محمود عباس لكن من الاجدر ان يعطي كل جزائري نصيبه من هذه الهدية لو قسمنا هذا 40 مليون نصيب كل جزائري حتى كان عمره ثلاثة ساعات نصيبه 2.500دولار لكن فلوس لبان ياكله زعطوط كل ما فعله شرشبون ضد المغرب ضنا منه استفزاز المغرب اتمني من الذي الصادق وهو بعيد عن الصدق ان يسكت من نباح المغرب اصبح رقم صعب على كل من سولت قرب كلامي موجه الذي يكتب عن المغرب

  2. مولاي

    ما اللذي سرق الاموال؟ وما اللذي يطلب باسترجاع الاموال؟ عصابة مفيوزية و غبية أيضا. اللذي يطلب باسترجاع الاموال هو اللذي سرقها .

  3. مبادرة جيدة وتكون صادقة لو قدموا امثلة ملموسة فليبدؤوا باسترجاع اموال الشعب الجزائري المكدسة الطافحة ارصدة الحركي بها في البنوك الخارجية ، وكذلك منع تجنيد وبيع اطفال مخيمات تنذوف، والاعتراف بتزوير الانتخابات واستلام الشرعية من الشعب لا من العسكر واطلاق سراح عشرات القادة العسكريين وعشرات الالاف من المتظاهرين في الحراك الشعبي السلمي، والتمكين من تحقيق دولي في حرق الشجر والبشر في منطقة القبايل وقتل وحرق المشردون في تنذوف ،،،، حريرتكم يا كبرانات الخيانة محرحرة وما يثق في كذبكم حتى الحمير.

  4. ET AUSSI LE MAROC DEM ANDE DE RECUPERER LES TERRE D NER PAR LE COL IALE A L ALGERIE

  5. L E M O N T A G N A R D

    HAMIHA HARAMIHA HAMIHA HARAMIHA HAMIHA HARAMIHA LE VOLEUR C EST LE GARDIEN S  VOLEUR C EST S  GARDIEN LEURS VOLEURS C EST LEURS GARDIENS RIEN A DIRE DE PLUS

الجزائر تايمز فيسبوك