في سابقة الجزائر تدعم فلسطين بـ 100 مليون دولار

IMG_87461-1300x866

أكد الرئيس عبد المجيد تبون أن زيارة رئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى الجزائر تكرّس العلاقات الأخوية القوية والـمتميزة التي تجمع بين “البلدين والشعبين الشقيقين.”

جاء ذلك في كلمة رئيس ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، بمقر رئاسة الجمهورية.

وقال تبون: “فالعلاقات بين الجزائر وفلسطيــــن أكبرُ بكثير من أن يتمَّ وصفُهــا لـِما تُجسّدُه من قيمٍ مثلى ومشتركـة في النضال والتضحية والتحرر ولـِما تحملـــُه من أواصــرِ الترابــط والتعاضد بين البلدين والشعبين الشقيقين فـي كل الظـــروف وعَبــرَ كلِّ الأزمنـــة.”

وشدد أن احتضان الجزائر حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية “الـمقدسة” والدفاع عنهــا في المحافل الدولية والإقليمية، يشكل مسألةَ وفاء.

وتأتي هذه تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين (33) لإعلان قيام الدولة الفلسطينية يوم 15 نوفمبر 1988 على أرض الجزائر.

ويرى رئيس الجمهورية أنه من الضروري تعزيـــزُ العملِ العربي الـمشتـرك حول قضيتِنــــا الـمركزيــــة (القضية الفلسطينية) والأولى وتوحيـدُ الـمواقـف لدعـمِ الشعـبِ الفلسطيـني ومقاومتِه الباسلة.”

وتسعى الجزائر “جاهدة” لوضع القضية الفلسطينية فـي صُلبِ أولويات القمة العربية المقبلة بالجزائر، كما تأمل أن يكـــون هذا الموعد “الهام” شامـلاً وجامعًا وأن يشكـــلَ انطلاقةً جديدة للعمل العربي الـمشترك، حسب ما جاء في كلمة تبون.

وأكد أن الجزائر “ستبقى وفية لـمبادئها الأصيلة والـمنادية بإعلاء الحق ونصرة الـمظلومين مهما طال الزمن، ومهما كان الثمن.”

وقرّرت الدولة الجزائرية تقديم صك يتضمن مساهمة مالية من الجزائر بقيمة مئة (100) مليون دولار، لـ “أبومازن” رئيسِ دولـــــة فلسطين ورئيسِ منظمـــــة التحريـــــــر الفلسطينية.

يأتي ذلك، وفاءً لتاريخِ الجزائر الثوري المجيد والالتزام الثابت للشعب الجزائري برمته، بمساندة القضية الفلسطينية العادلة في كل الظروف وعملا بقــــرارات جامعــة الدول العربية ذاتِ الصلة، حسب تبون.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. التعبان

    كون أقسم ديك 100 مليون على 40 مليون نسمة كون الشعب مايبقا فقير

  2. المصطفى ابو لقمان

    المغرب راه ميات مليون مرة ساهم ومازال كيساهم مع فلسطين منذ عقووووود طوييييلة . يالله الجزائر ناضت من الغفلة . فلسطين ليست مجرد شماعة نعلق عليها مشاكلنا . بل هي قضية مصيرية . المغرب مهتم بها سياسيا ورياضيات وصحيا وتقافيا . ولا يمكنه ان يتخلى عن فلسطين . اما التطبيع مع اسرائيل فهو يلعب لصالح حلحلة القضية لان الحل الواقعي والمناسب هو الجلوس الى طاولة الحوار لحل جميع القضايا العالقة . اما الديماغوجيا وحرب المنابر الإعلامية فإنها لن تزيد الا في تعقيد الأمور والضحية بطبيعة الحال هو الفلسطينيون .

  3. الكبرنات ثعالب يخططون لأمر ما

  4. عبدالاله

    اذإذآ ظهر سبب زيارة ابو مازن للخرائر ، الهدف منها هو ليقولوا للعالم نحن اعطينا لفلسطين 100 مليون دولار رغم جوع الشعب الجزائري. ونعم الإيثار . لقد ارادوا ان يجعلوها دعاية و بهرجة ، متناسين ان الامبراطورية الشريفة منتح للشعب الفلسطيني مئات الملايين الدولارات دون ان دعاية ولا تطبيل قبح الله سعي كل منان .

  5. مواطنة

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها ولن ينفعكم لا ابو مازن ولاغيره وخلو فلوسكم فالجزاءريون اولى بها لو كنتم بنيتم بهاسدودا ورحمتم هذا الشعب الفقير الباءس من شرب المياه المخزنة بالبراميل فوق السطوح والملوثة بالغبار وصدا الانابيب المصدية والساخنة باشعة الشمس الحارقة .

  6. محمد

    اولا يجب أن يحصل على اذن من ولي نعمته..... ثانيا.. قد تكون وعودا لاأقل ولا أكثر... لكسب تعاطف الشعب الجزائري.... ثالثا :نتمنى أن تكون للرئيس الفلسطيني القدرة على توضيح صريح للشعبين بأن السلطة توصلت فعلا ب 100 مليون دولار من العسكر بدون مساومات وضغوطات حول موضوع ما قد يكون المغرب واحد منها....

  7. ‏قنبلة : خالد نزار يقول إنه سيفرج عن تسجيل صوت وصورة يؤكد تورط الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تصفية قائد اركان الجيش الجزائري السابق قايد صالح كما يقول أنه يملك تسجيلات تؤكد فساد شنقريحة وأولاده يبدو صراع الأجنحة الحاكمة في الجزاىر وصل إلى المشهد الاخير انتظروا انقلاب قريب...... منقول :

  8. الصحراوي

    فلوس اللبان ايديهم زعطوط . لاحول ولا قوة الا بالله . أجركم لله اخواني الجزائريين .

  9. الى الثعبان 100 ملبون مقسومة على 40 مليون تساوي دولاران و نصف لكل مواطن ! ! ! ! كيف ستغنيهم  ! اظن انك حسبتها 100 مليار دولار

  10. L E M O N T A G N A R D

    POUR LA PREMIERE FOIS L ALGERIE ACC ORDE UN D  DE 100 MILLI S DE DOLLARDS A L ETAT PALESTINIEN ET C EST LE MAROC ET LES YOUTUBERS QUI L A POUSSE A DECLARER HAUT ET F ORT QU ELLE ACC ORDE UN D  EN ESPECES A LA PALESTINE ET CECI AFIN DE POUVOIR  ORGANISER AU MOIS DE MARS 2022LA REUNI  DE LA LIGUE ARABE EN ALGERIE LE PROBLEME QUI SE POSE ACTUELLEMENT A L ALGERIE C EST QUE L ALGERIE VEUT JOUER LE MALIN AVEC LES PAYS ADHERANTS A LA LIGUE ARABE D APRES LES DECLARATI S DES GOUVERNANTS ALGERIENS PRESIDENT ET MINISTRE DES A E QUI VEULENT IMPOSER LEUR PROGRAMME DU RETOUR DE LA SYRIE ET LE GLISSEMENT DE LA RASD LA L IRAN A L INTERIEUR DE LA REUNI  POUR NUIRE AU MAROC ET AUX PAYS ARABES QUI NE REC NAISSENT PAS LEUR RASD SANS OUBLIER QUE L ALGERIE VEUT MODIFIER LES STATUS DE LA LIGUE ARABE EN CE QUI C CERNE SA GOUVERNANCE L EGYPTE ET L ARABIE SAOUDITE ET LES PAYS DU GOLFE AINSI QUE D AUTRES PAYS SE C CERTTENT AFIN D E SUSPENDRE LA TENUE DE CETTE REUNI  EN ALGERIE ET ETUDIENT S  TRANSFERT SOIT EN ARABIE SAOUDITE EN EGYPTE OU UN AUTRE PAYS AL ORS VOY S MAINTENANT LE M TANT DE L AIDE ACC ORDEE A LA PALESTINE PAR RPP ORT A L ARGENT QUI SE DEPENSE EN FAVEUR DU POLIZARIO A TRAVERS LE M DE FRAIS DE TRANSP ORTS ET D HEBERGEMENTS DES SEPARATISTES LEUR SOUTIENT DANS DES SEMINAIRES ET LES FACILITES ACC ORDEES PAR LES AMBASSADES ET REPRESENTATI S DIPLOMATIQUES ALGERIENNES ET CE DURANT 46 ANS SI L ALGERIE AVAIT DEPENSE LA MOITIE DE CE QU ELLE A DEPENSE EN FAVEUR DU POLIZARIO POUR LE COMPTE DE LA PALESTINE SERAIT A L AISE ET MEME AURAIT S  INDEPENDANCE DEPUIS L GTEMPS L ALGERIE C EST L HYPOCRISIE TOTALE LE MENS GE ET LA MAUVAISE FOI EN PLUS

  11. عبدالكريم بوشيخي

    فجأة أصبحت القضية الفلسطينية قضية مركزية و في صلب اهتمامات حكام الجزائر لكن العارف بخبايا و غباء و نفاق و سيكولوجية عصابة المرادية سوف لن يذهب بعيدا في تفسير هذه الفقاعة الاعلامية و توقيت زيارة السيد محمود عباس و قضية الشبك بدون رصيد الذي وعد به تبون الكذاب صاحب ألف وعد وعد و لا وعد واحد تحقق من وعوده فأصل الحكاية هو المغرب و تفوقه و ريادته و الضربات الموجعة التي وجهها للدبلماسية الجزائرية و طوق العزلة الذي لفه حول عنقها فلم تجد عصابة المرادية أي وسيلة أمام واقعها المر داخليا و خارجيا سوى المتاجرة من جديد بالقضية الفلسطينية اعلاميا و ليس ماديا أو دعما ملموسا لأن ما تروج له أبواقهم و ذبابهم و أقلام الشياتين سوى الأقاويل و الوعود الكاذبة و البروباكاندا عن دعم وهمي مفاجئ للقضية الفلسطينية بعد أن ظلت قضية البوليساريو و كيانهم الوهمي المفبرك أهم قضية مركزية محورية باهظة التكاليف في اجندة العصابة منذ 1975 الى اليوم فهذا النظام الذي يقوده كابرانات عجزة لا تهمهم القضية الفلسطينية و لا شيء اخر سوى قضية بن بطوش لكن بعد أن فضحته الصحافة الحرة و على رأسها الجزائر تايمز و الجيش الالكتروني الجزائري و المغربي و العربي و المعارضة الجزائرية في الخارج و الدبلماسية المغربية لاحظ أن هناك تغيير خطير في الراي العام الجزائري ضد البوليساريو التي مصت دماء الجزائريين و شغلت النظام عن أولوياته و مصالح شعبه لذالك حاول الركوب من جديد على موجة القضية الفلسطينية لايهام الحراك انها داخل دائرة اهتمامه مثل قضية بن بطوش التي مصت دماء الجزائريين ثم التغطية على فشله و عزلته و استحمار و اقناع الشعب الجزائري الشقبق بالعدو المغربي الذي يتربص بهم و يتحالف مع دولة اسرائيل.

  12. واحكرونا لمراركة حكرونا

    تتجه المملكة المغربية، خلال بداية السنة المقبلة، لعقد صفقة شراء مقاتلات إف 35، من الولايات المتحدة، والتي تعتبر أقوى المقاتلات في العالم. و كشفت مصادر متطابقة، أن صفقة المغرب لشراء المقاتلات الأمريكية الحديثة، يدخل في إطار تفعيل دور المملكة في إستتباب السلم في المنطقة ضمن إتفاقية السلام الابراهيمي الثلاثية. وستحيل الطائرة الجديدة من الجيل الخامس أجيالا من الطائرات المقاتلة إلى التقاعد بسبب كلفتها التصنيعية المنافسة، وقدرتها العالية على المناورة، وقدرتها على التخفي عن الرادار. ووفق ذات المصادر العسكرية، فإن مواصفات الطائرة بحسب ما اطلعت موقع الشركة المصنعة فهي طائرة خفية يمكنها الطيران دون أن يتم رصدها أو تعقبها، ومرفقة بدائرة إتصال مغلقة وآمنة بين الطيارين والقيادة، و يمكنها رصد الأهداف الأرضية والجوية بتقنية الليزر عالي الدقة. كما تحتوي على نظام معلومات لوجستي أوتوماتيكي مزود بكمية هائلة من البيانات، وتحوي خوذة مزودة بواقع افتراضي تزوده 6 كاميرات موزعة على الطائرة بالصور الحية، بالإضافة لديها قدرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

  13. لم تساهم الجزائر قط في صندوق القدس الذي يديره جلالة الملك محمد السادس ، ولهذا الغرض فهي مدينة بمبالغ كبيرة. لحفظ ماء الوجه تستخدم هذه الحيلة لأنها ترفض إدارة المغرب لهذا الصندوق.

  14. elgarib

    بل يدعمون من يدهم بيد الصهاينة.هذا المجرم الإرهابي باع فلسطين و الشعب الفلسطنيين بدراهم معدودات و هذا المعين المجرم الإرهابي الذي وضعته المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الغرب يريدون التودد به لصهاينة.لماذا البوليزاريو يمدونهم بشتي الإسلحة و المؤون و المال و لا يمودون من يوقف ضد الصهاينة ؟ الدليل فيديو محمود عباس والتطبيع الحلال

  15. Maria Casablanca

    واذا بعد 100 مليون دولار هل أهداها تبون من جيبه الخاص ام على حساب حساب الجزائريين المحتاجين السميد والبطاطس والحليب ؟ مع العلم أن مستوى معيشة الشعب الفلسطينى أحسن بألف مرة من مستوى عيش الشعب الجزائري نظرًا للتبرعات الدولية من كل بقاع العالم حتى من إسرائيل نفسها التي لا تبخل عليه في شيءٍ سواء من فرص الشغل أو التطبيب المجاني والمساعدات الغذائية كان على تبون ان يصرف تلك الملايين في اقتناء المواد الضرورية للشعب الجزائري الشقيق عوض دفعها زكارة تجاه المغرب فالفلسطينيون ليسوا اغبياء لتنطلي عليهم بلادتكم وأهدافكم السخيفه

  16. تبون زوجة تبون

    الكلب كدبون يريد شراء ود رئيس فلسطين لينتزع رئاسة القدس من المملكة الشريفة ههههههه هيهات المملكة تدعم فلسطين قبل وجودكم بالمال والمشاريع وبكل ما يمكن ان يخطر على البال عكس نظام كدبون الشعارات والبروباغندا حتى في الدعم المالي يتم علانية بشيك بدون رصيد من رئيس غير شرعي وشعبه يموت جوعا وفي طوابير من اول ساعة في اليوم حتى اخرها بدون تحصيل وأقليم وليد السبعينيات يريد ان يكون ندا لشعب وفي للعروبة وللانسانية ودولة حضارتها ضاربة في عمق التاريخ تعد من اقدم حضارات المعمورة هههههه لامقارنة مكانة المملكة لن يغيرها لقيط مصطنع من اسياده حتى ولو اتحد الجن والانس لن يتمكنو بالمساس بابناء الاصل الرفيع والنسب الكريم لانهم ينتسبون لنسب اشرف المرسلين هم محفوظون من كل شرور الانس ابناء الابالسة بقدرة الخالق ما عليكم سوا النباح لتأكيد هويتكم وانتمائكم الحقيقي

  17. سعيد

    لولا الصراع وقطع العلاقات مع المغرب واتهام الجزائر بانها لا تمنح اي شيء لصندوق دعم القدس وايضا مع تطبيع المغرب مع اسرائيل .تريد الجزائر عبر هذا الدعم والسرعة لاستقبال الرئيس الفلسطيني ركوب قطار فلسطين واللعب بمشاعر والام الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من اجل مصلحة الحكام الجزائريين وايضا من اجل اثبات حسن النية وخصوصا انها علمت ان المؤتمر العربي الذي تنوي عقده في مارس بالجزائر لن ينجح وربما لن ينعقد بدون وجود المغرب

الجزائر تايمز فيسبوك