بوجه فولادي الجزائر تعرض تجربتها في مجال المؤسسات الناشئة بإيطاليا

IMG_87461-1300x866

عرضت الجزائر تجربتها في مجال المؤسسات الناشئة ومجهودات الحكومة الداعمة لها، في الطبعة السابعة لمؤتمر الحوار المتوسطي بالعاصمة الإيطالية روما.

وأفاد بيان للوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة أن الوزير ياسين وليد عرض المجهودات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية لدعم الشركات الناشئة والابتكار.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير المنتدب أكد بالمناسبة على “الدور الفعال” الذي تلعبه الجزائر في منطقة البحر الأبيض المتوسط، واستعدادها للتعاون الفعلي في مجال الإمداد بما تقتضيه الرهانات الاقتصادية والتكنولوجية لما بعد جائحة كوفيد-19.

والتقى المسؤول ذاته على هامش الأشغال مع كاتب الدولة المكلف بالتعاون الدولي الإيطالي، مانيلو دي ستيفانو.

وتباحث الطرفان حول آفاق تطوير التعاون والشراكة بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، وكذا آليات نقل التكنولوجيا والابتكار المفتوح وتبادل الخبرات.

وأشرف الوزير المنتدب على توقيع عدد من الاتفاقيات بين مسرع الشركات الناشئة (ALGERIA VENTURE)  وكل من الصندوق الإيطالي للابتكار (CDP) والشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (INSME) لترقية النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. DE QUELLE EXPERIENCE PARLE CE REGIME DES VOYOUS PEDES TOUS LES JEUNES D ALGERIE PRENNENT LE MEDITERANE POUR EMIGRER ETLES ITALIENS C NAISSENT TOUT CA

الجزائر تايمز فيسبوك