كقوة إقليمية ضاربة الجزائر ترفض العقوبات الأوروبية ضد مالي

IMG_87461-1300x866

عبرت الجزائر، عن رفضها للعقوبات التي سلطتها بعض الدول الأوروبية على مسيري المرحلة الانتقالية بمالي.

واعتبر السفير بوجمعة ديلمي، رئيس لجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، أن “منطق تسليط العقوبات ليس هو الحل، بل سيزيد الأزمة تعقيدا، ومن ثمة تعريض المنطقة للخطر أكثر”.

وأوضح الدبلوماسي الجزائري، خلال ندوة صحفية على هامش منتدى الأمن والسلم رفيع المستوى، الجارية أشغاله بولاية وهران أن أي تدخل يكون في المنطقة بأجندات سياسية أجنبية، هو مرفوض من قبل الجزائر.

وأكد السفير ديلمي أن هذه الأجندات السياسية الأجنبية الحاصلة في أرض الواقع “وما أكثرها”، لا تخدم تطبيق اتفاقية السلم والمصالحة بل تزيده تعقيدا، على حد قوله.

وقال المسؤول ذاته إن الجزائر ترفض العقوبات التي تقررت مؤخرا من قبل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ضد قادة مالي ابتداء من 12 ديسمبر الجاري.

وأضاف: “سنقوم بالتنديد الرسمي في حينه، لأننا نرى بأنه لا يمكن الضغط على من يقودون المرحلة الانتقالية عن طريق عقوبات ثقيلة لتحديد يوم لتنظيم الانتخابات.

وتطالب الوساطة الدولية في مالي برئاسة الجزائر، بتسريع تنفيد اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر من أجل استقرار مستدام في مالي.

وأكد أعضاء الوساطة، برئاسة الدبلوماسي الجزائري بوجمعة ديلمي، في بيان نشر الاثنين الماضي، على “الأهمية الكبيرة التي يكتسيها تسريع متابعة اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر لاستقرار مستدام في مالي”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجمعة 146 عاى حيا الله الاحرار دولة مدنية ماشي عسكرية

  2. دقة خطيرة أمريكا.. تبعد نظام "الكابرانات" من منتدى الشراكة الإستراتيجية الأمريكية-الإفريقية https://bit.ly/3GfvHxX

  3. سعيد

    عندما يرى الحمار رأسه في المرآة يظن نفسه أنه حصان اصيل ، هذا ما وقع الجزائر استيقظت في الصباح وقبل أن تغسل عينيها من لعماش شعرت وكأنها قوة عظمى قوة ضاربة في جذور التاريخ وكلماتها مسموعة في دول العالم لا يناقشها أحد . رحم الله عبدا عرف قدره وجلس دونه.

  4. هكذا تخطط الجزائر للحرب مع المغرب ،ماذا وراء التحالف التونسي الجزائري؟ ولماذا تجمع الجزائر دول إفريقية في وهران ؟

  5. احمد عطاف وزير خارجية الجزائر السابق يعترف بأن الرشوة مشترية بالجزائر بما لايتصور العقل

  6. Maria Casablanca

    يقول المثل المغربي كون الخوخ يداوي كن دوا راسو فكيف للجزائر ان تعالج الأوضاع السياسية للبلدان المجاورة لها وهي ترزح تحت الاحتلال العسكري الذي يتراسه الجنرالات وازلامهم ؟ كيف للجزائر أن تحشر أنفها في مشاكل مالي وليبيا وتونس وتتدخل في شؤون إثيوبيا وجزر الوقواق وهي لم تجد حتى السميد والحليب والماء والأكسجين لسكانها. سؤال لا يمكن الإجابة عنه حتى ولو في الكتب الإغريقية

  7. حجز السفن الجزائرية في انحاء العالم

  8. cest le regime algerien qui ca use les problemes au mali

  9. حجز السفن الجزائرية في انحاء العالم

  10. القوة الضاربة تستعمل حق الفيتو وترفض العقوبات الاوروبية ضد مالي لان الجزائر لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول

الجزائر تايمز فيسبوك