أبو الهول قوجيل يشيد بجهود الجزائر في تخفيف آثار تغير المناخ في حوض البحر الأبيض المتوسط

IMG_87461-1300x866

أشاد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، بـجهود الحثيثة التي بذلتها الجزائر في حوض البحر الأبيض المتوسط في سياق التخفيف من آثار تغير المناخ.

وأبرز قوجيل في كلمة تلتها نيابة عنه عضو مكتب المجلس ليلى براهيمي أمام القمة الـ7 لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للمتوسط المنعقدة ببروكسل، الاهتمام الذي توليه الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية لقضايا البيئة وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة التلوث، من خلال التكريس الدستوري للبيئة، والتنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها للأجيال القادمة.

وأضاف: “تقدماً كبيراً تم إحرازه، بفضل الإرادة السياسية، والإصلاحات بعيدة المدى والاستثمارات العامة الكبيرة، مما يضع الجزائر تخطو نحو تحقيق أهدافها والتزاماتها بحلول عام 2030… ناهيك عن أن الجزائر قد اتخذت خطوات أساسية في بناء جزائر جديدة، مؤكدة من جديد طموحها في تجديد نمط الحكم من أجل ترسيخ الديمقراطية”.

وشدّد رئيس مجلس الأمة أن الجزائر قد التزمت بموجب اتفاقية باريس بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 7 بالمائة بحلول عام 2030، بناء على برنامج طموح يهدف إلى تطوير قطاع الطاقات المتجددة وعلى وجه الخصوص من خلال تشجيع الاستثمارات في قطاعات ذات علاقة بالاقتصاد الأخضر، كما تعطى الأولوية لتنفيذ خطط إدارة الغابات وبرنامج إعادة التشجير ذو الأهمية البالغة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. CE PHENOMENE A PLUS DE90 ANS IL NE SAIT PAS CE QU IL DIT

  2. حسان

    فالعجب يكمن في هذا الوفد لانه نسي ان يقحم البوليساريو في هذا المؤتمر وان كان خاصا بالبيئة

  3. عارفة الجزاءر جيدا

    اقسم بالله ما عندهم لا شجر لا والو ماكاين غير ارض حمراء لا ماء فيها ولا عشب اللي يشوف الجزاءر يبكي من الاحسن زرعوا الاشجار عندكم واهتموا ببلادكم يا اضحوكة العالم والله يهدي ما خلق .

الجزائر تايمز فيسبوك