الجزائر اصبحت مهزلة يتمسخر بها الجميع وهذه المرة من المديع التونسي هيكل الشعري

IMG_87461-1300x866

خاض المذيع التونسي هيكل الشعري نقاشا حادا، حول ما ينتظر المنتخب التونسي في منافسة “مونديال العرب”، مُعرّجا في تصريحاته على بلوغ المنتخب الجزائري الدول الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022.

وبدا هيكل الشعري غاضبا نوعا ما في تصريحاته، لبرنامج “مباشر الدوحة” على قناة التاسعة التونسية، ما قاده “للاستهزاء” كثيرا بوصول المنتخب الجزائري إلى مواجهتي المحلق الإفريقي، المؤهل إلى “مونديال” قطر 2022.

وقال الشعري إن كتيبة “محاربي الصحراء” تأهلت إلى الدور الفاصل، لأن مجموعتها الأولى في تصفيات دور المجموعات، ضمت منتخبين بمستوى فرق أحياء شعبية، وخص بالذكر منتخبي جيبوتي والنيجر.

وواصل الصحافي التونسي “التقليل” من مستوى المنتخب الجزائري، بقوله إن منتخب بوركينافاسو كان أفضل وأقوى بكثير من نظيره الجزائري، مؤكدا أن أشبال جمال بلماضي كانوا أقرب للهزيمة أمام أشبال المدرب البوركينابي كامو كالو.

وأردف هيكل الشعري في سياق حملة “استهزائه” بمستوى وقوة المنتخب الجزائري، قائلا إنه لو لعب أي فريق في تونس مع منتخب النيجر وجيبوتي، لفاز عليهما بسهولة.

وتعرّض المذيع التونسي لهجمة انتقادات شرسة، من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي الجزائريين، الذين رفضوا تصريحات الشعري رفضا قاطعا، مُعتبرين إياها استهزاء واستخفافا بالمستوى العالمي، الذي وصل إليه منتخب بلادهم الجزائر.

وردا على تصريحات الصحافي هيكل الشعري، وعلى سبيل المثال علق الناشط الجزائري عماد بواقع الأرقام والإحصائيات على مقطع فيديو التصريحات التي لم يهضمها جزائريون كثر.

وكتب عماد: “نعم النيجر و جيبوتي فرق بمستوى أحياء شعبية، وربحناهم ذهابا و إيابا بنتائج ثقيلة، لكن حتى منتخب غينيا الاستوائية في نظري فريق بمستوى حي شعبي، وربحكم بهدف نظيف، وكاد يحرمكم من التأهل”.

وأضاف ناشط جزائري آخر يدعى بلقاسم جبري، ردا على “استهزاء” الشعري بالمنتخب الجزائري، تعليقا بعبارة: “وماذا تقول عن هزيمتكم أمام الجزائر في تونس وديا، ودرس كرة القدم الذي قدمته لكم الجزائر نتيجة وأداء؟”.

وبات المنتخب الجزائري مؤخرا، على لسان الكثير من الإعلاميين العرب والمحللين في قنوات عربية عدة، فمنهم من يُقلل من شأن مستواه ومنهم من يُشيد به كثيرا، وفئة أخرى تستند بموضوعية إلى الأرقام والإحصائيات في حديثها عن كتيبة “الخضر”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. L EQUIPE ALGERIENNE EST TRES TRES FAIBLE   SAIT QUE L ALGERIE C EST TOUJOURS DU BLABLA CE S T DESRACISTES DES HYPOCRITES

  2. بدماء المغاربة تحررت الجزائر وبدماء مغاربة يتفوق منتخب الجزائر محرز وبناصر

  3. الجمعة 146 عاى حيا الله الاحرار دولة مدنية ماشي عسكرية

الجزائر تايمز فيسبوك