في الجزائر الجديدة التّزوير في مُواجهة العصيان السّياسي الشعبي

IMG_87461-1300x866

وسائل إعلام شهادات الزّور والتّزوير، نقلت لنا (الإقبال الكبير) للنّاخبين في المحليات التي جرت أمس.. بحيث وقف رؤساء المُؤسسات الدّستورية “العشوائية” أمام عدسات القنوات التلفزية لتصوير إقبالهم الكثيف على التصويت.. من رئيس الجمهورية إلى الوزير الأول إلى رئيس مجلس الأمة إلى رئيس المحكمة الدستورية إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى قائد الأركان إلى رؤساء الأحزاب الغاضبة على السلطة بسبب التّزوير إلى رئيس السلطة الوطنية لمراقبة الإنتخابات إلى الوزراء والولاة.. لا أحدا تغيّب عن هذه الإنتخابات! ونسبة المشاركة في صفوف هؤلاء كانت 100%! ولهذا فهي انتخابات ناجحة مسبقا! لأن الثّكنات هي أكبر حزب ناخب في البلاد.

النتائج الأولية لهذه الانتخابات ستكون لصالح الأحرار! حسب ما يُرَوَّج لهُ من طرف السّلطة! وكأنّ البلاد فيها من يذهب إلى الانتخابات مُترشّحا أو ناخبا وهو حُر فعلا!؟ فلو كان هؤلاء الأحرار أحرارا فعلا، لوقفوا مع شعبهم في المُطالبة بانتخابات حُرّة! وانعِمْ به مِنْ مُترشِّحٍ حُرّ وناخبٍ حُرّ تُزوِّرُ بهِ السُّلطة (المستقلة) نتائجَ الانتخابات لصالح السُّلطة الحاكمة المُستقلة عن إرادة الشّعب الحقيقية!؟ وما أجملها حُرية حين تُعكَسُ إرادة الثّكنة وتُعاكس الإرادة الشعبية.

في كل بلدان العالم الانتخابات تأتي لحل مشكل سياسي في البلاد، ونتائجها تترتب عنها تغييرات سياسية تتطابق مع إرادة الناخبين، إلاّ عندنا فإن نتائج الانتخابات تتوافق وتتطابق دائما مع إرادة وبرنامج الرّئيس الذّي هو مُخالف ومُعاكس لإرادة الشعب!؟

في كلّ البلدان.. المجتمع المدني يلعب دور الرّقيب السّياسي على آداء الأحزاب السياسية في تنظيم الحياة السّياسية في البلاد، إلاّ عندنا فإنّ المجتمع المدني (ومنهم الأحرار) هُم الذّين يُمارسون الرّقابة السّياسية على الأحزاب لفائدة السُّلطة المُتحررة من إرادة الشعب!؟

الرّئيس يترشح حُرا.. والأحزاب تنخرط في برنامجه المُتحرر من مطالب الشعب، ويعكس بأمانة المصوتين عليه من الثكنة وليس الشارع!

وهذه الصورة انتقلت من الرّئيس إلى انتخاب النّواب.. وهاهي اليوم تنتقل إلى انتخاب المير!؟

وما أجملها صورة ديمقراطية.. حين يُقرّرُ بصوتهِ من يَحكُم بلدية “تين زاوتين” بولاية تمنراست ذلك الشّاب الذّي يُؤدي الخدمة الوطنية في “تين زاوتين” لمدة شهور فقط، ويعود بعدها إلى “أم الطبول” بولاية الطارف!؟ والمُواطن والسّاكن في بلدية “تين زاوتين” يُسحب منه بهذا التصرف حتى حقه في تعيين “ميره” وليس الوالي أو الرّئيس أو رئيس الحكومة.. فهذا تَرفٌ سياسي لا ينبغي الحديث عنه!؟

إنّهُ العبث السّياسي يا ناس!؟

سعد بوعقبة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    الزوكتور حفيظ فغوماجي، ملي يستنفخ الارقام والاشياء فتصبح حقيقة ! ! ! كون غير داروه هو وزير الاقتصاد والمالية والبترول والغاز وخصوصا الغاز. لانه من يوم ما قطع تبون الغاز على الموغريب بدأ شعب بنوخرخر هو لي يفتش على الحطب. غريب ! ! لو كان يعمل ليهم السيد فغوماجي شي طباعة الاموال يكون احسن من احمد اويحيى لان احمد اويحيى كان عنده اخوه اسمه العيفا والكل يعرف بان الفيفا نتاع حفيظ مغوماجي هي لي تستعرف كيفاه تستنفخ. كيما وزين طحكوت، كان عظيم في استنفاخ السيارات. مع الاسف خرجوه من منصبه وادخول في السجن. هذا تبون ماحابش الخير للدزاير لذلك فهو يسجن كل الوزراء لي كانو يخطفو مزيان. بصح كانو ناجحين في السياسات نتاعهم. الحقيقة لازم نستقولها

  2. ابو نوووووووووووووح

    ليكن في علم هؤلاء الذين امتهنوا كل أنواع الفجور والرذيلة والشذوذ الجنسي ان المغرب ماض في تحصين حدوده الجنوبية والشرقية من شر هؤلاء العجزة الاميين متعفنين العقلية المتخلفة ، هذه العقلية المريضة المتسلطة على رقبة كل جزائري هي التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه في يومنا هذا ، وطبعا احسن اختيار قامت به المملكة المغربية هي توجهاتنا الأخيرة التي كانت كلها في اتجاه اسرائيل ، لأننا انتظرنا دار العجزة نصف قرن لتعدل عن افكارها الهدامة والمتطرفة الداعية إلى التقسيم والشتان والتفرقة بين الاشقاء ولا تبحث الا على المشاكل لشعبها ولجيرانها . منذ الاستقلال لا ياتينا من جانبها الا الويلات والمصاءب ، واحسن ما فعلنا في الآونة الأخيرة هو التجاؤنا إلى اسرائيل بحيث توصلنا منها بالفعل بالنظام الدفاعي المضاد للدرونات الأكثر تطورا في العالم وأسلحة اخرى متنوعة وجد متطورة هي الأخرى والجزائر التي تطبل وتزمر الحرب معنا ماذا استفدنا منها ؟؟؟؟؟، وفي نفس السياق أكد خبير عسكري مغربي، تسلم المغرب مؤخرا أنظمة دفاعية مضادة للطائرات الحربية بدون طيار “درون” والتي تنتمي إلى نظام “Skylock Dome” الدفاعي الإسرائيلي، الذي تم ترويجه مؤخرا في المعرض الدولي للدفاع في دبي الإماراتية، وفق تصريح لموقع “ديفنس نيوز”. وحسب ذات الخبير، فإن بعض أنظمة الدفاع التي تنتمي للنظام الدفاعي الإسرائيلي المذكور قد تم بالفعل تسليمها إلى للقوات المسلحة الملكية في الفترة الماضية، إلا أنه لا يُعرف، وفق تصريحه، عدد الأنظمة التي اقتناها المغرب ولا قيمتها المالية. وكان موقع غلوبس الإسرائيلي، قد أشار في تقرير نشره في 18 نونبر الجاري، خلال معرض دبي لأنظمة الدفاع، أن 27 دولة في العالم اقتنت هذا النظام الدفاعي الإسرائيلي، من بينها المغرب، مضيفة بأن الإمارات بدورها وقعت صفقة للحصول عليه. ووفق الخبير العسكري المغربي، فإن أنظمة الدفاع “سكاي لوك طوم” تعمل على تعطيل الاتصال بين الطائرة بدون طيار ومسارها، مما يؤدي بها إلى الخروج عن الخدمة، مضيفا بأن النظام مزود بأجهزة مراقبة بصرية وحرارية ورادار يراقب ويتتبع أي أنشطة مشبوهة. وقالت ديفنس نيوز، أن هذا النظام الدفاعي الإسرائيلي، هو تابع لنظام “Skylock Systems” الذي تصنعه شركة Avnon الإسرائيلية، وهو نظام ينضاف إلى عدد من أنظمة الدفاع التي اقتناها المغرب في السنوات الأخيرة من أجل تعزيز قدراته الدفاعية وحماية حدوده أمام الأخطار المحتملة. وسبق أن حصل المغرب على عدد من الأسلحة المصنعة في إسرائيل، من بينها طائرات بدون طيار، حيث حصل على 3 منها قبل استئناف العلاقات الثنائية في دجنبر الماضي، في حين أن هذا النظام يأتي بعد استئناف العلاقات الديبلوماسية. ويُتوقع أن تعرف الواردات المغربية من الأسلحة الإسرائيلية ارتفاعا في السنوات المقبلة، بعد توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين الدفاعي والعسكري، يوم الأربعاء الأخير، على إثر الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس إلى المملكة المغربية والتي دامت يومين. وقطع المغرب منذ سنة 2015 أشواطا مهمة في تحديث ترسانته العسكرية، حيث عقد العشرات من صفقات التسلح، خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية، واهتم بتطوير مختلف المجالات العسكرية، سواء القوات البرية أو البحرية أو الجوية

  3. المزابي

    النفخ ثم قال : ماذا؟؟؟ قال : النفخ ثم قال : ماذا؟؟؟ قال ": نفخ الأوداج لشتم المغرب وتهديده وتسليط العقاب -كذا- عليه - نفخ العجلات وبيعها على أنها صناعة محلية خالصة - نفخ ارقام الاستحقاقات الانتحابية لتبرير شرعية تسلط وحكم الكابرانات - نفخ المشتريات الغذائية لسرقة الشعب الجزائري - نفخ نفقات البوليزاريو لتبرير استمرارهم في العدوان على المملكة المغربية. - نفخ ثم النفخ ثم النفخ ثم قال ماذا؟؟؟ - قال: النفخ سيتسبب في إنفجار شعبي يأتي على كابرانات الحكرة وأبناءهم ومرتزقة البوليزيرو الله في عونكم أيها الشعب الجزائري الشقيق -

الجزائر تايمز فيسبوك