الدينار التونسي على خطى الدينار الجزائري أمام الدولار الأمريكي

IMG_87461-1300x866

تراجع سعر صرف الدينار التونسي أمام الدولار في التعاملات المسائية، إلى 2.90، قرب أدنى مستوى للعملة المحلية منذ أبريل 2020 جاء ذلك بحسب موقع “investing” المتتبع لأسعار الصرف العالمية.

وأوردت بيانات للبنك المركزي التونسي، نشرها على موقعه الإلكتروني، الخميس، أن سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار، أمس الأربعاء، سجل 2.90 دينار، مقارنة بـ2.85 دينار مطلع الشهر الجاري.

ووفق تتبع الأسعار على موقع “investing”، بلغ سعر صرف الدولار في السوق التونسية، 2.901 في التعاملات المبكرة، الخميس.

في المقابل، سجلت قيمة سعر صرف الدينار تحسنا مقابل العملة الأوروبية “اليورو”، الذي كان في حدود 3.28 دنانير مطلع الشهر الجاري، ليغلق تعاملات أول أمس الثلاثاء عند 3.27 دنانير.

ويشهد الاقتصاد التونسي صعوبات عديدة، حيث بلغ عجز الميزانية 2.63 مليار دينار (947.1 مليون دولار) في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وبحسب تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية، يتوقع أن يبلغ عجز الموازنة 7.94 مليارات دينار (2.85 مليار دولار) في كامل 2021، بما يعادل 6.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتحتاج تونس إلى تعبئة موارد إضافية بقيمة تتجاوز 10 مليارات دينار (3.59 مليارات دولار) حتى نهاية 2021.

واقترضت البلاد 8.78 مليارات دينار (3.15 مليارات دولار) لتغطية عجز الموازنة، خلال العام الجاري.

وينتظر أن تعلن الحكومة مشروع موازنة 2022 في وقت لاحق من العام الجاري، وسط مخاوف من إحجام دول ومؤسسات دولية عن تمويل العجز بمنح وقروض، في ظل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد

    خلعتونا  ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !الله اعفو على المرضى النفسيين

  2. مصطفى

    تونس والجزائر... تمسك غريق بغريق فغرقا. وهذا جزاء المتآمرين والحاقدين على المغرب الحبيب. ننصح الإخوة التونسيون بالابتعاد عن عصابة المرادية. وإلا فسنشاهد نفس طوابير الجياع في تونس أيضا. هذا إن لم تكن أصلا موجودة.

  3. ابو نوووووووووووووح

    من عاشر قوما اصبح منهم ، نعم بخطى ثابتة سوف تسير تونس على نهج خطى العجزة ما فوق السبعين بالمرادية . اينما حلوا الشواذ العجزة وارتحلوا نجد رفقتهم الخراب والدمار والارهاب ... والجهل المدقع . اموال الشعب تصرف في متاهات لا متناهية ، وخيرات البلد تهدر بدون اي حسيب ولا اي رقيب على البوليزاريو ، ويدعمون بكل سخاء وتفان الانفصال والتفرقة ، وفي الداخل كل مكونات المجتمع تموت الموت البطيء من جراء المعانات التي تسبب فيها الشواذ العجزة .

  4. اختيار المغرب كممثل للمجموعة العربية باللجنة الدائمة للسلم والأمن الدولي بالاتحاد البرلماني الدولي

  5. تمسك غريق بغريق

  6. جلال

    شياتة الكابرنات في تونس تقول نحن نتبع شقيق اكبر الجزاءر انت تبعتي شقيقك اكبر اخذ لك صحراءك سوق اهرس الاراضي التونسية قزمك جعلك دولة صغيرة انت تنهتر تغرق متله كابرنات ضحكوا رءيسة حكومة تونس كانت طامعة في الدعم المساعدات ضحكوا عليها القطعة صينية كاكاوا زىيعة في مطار قيس سعيد يحكم بالشعارات فارغة صدق كابرنات يسير بلده تونس على خطى لبنان كمت يقول معظم المحللين الاقتصاديين رحم الله الجنيرال زين العابدين لم تكون الجزاءر تجرؤ حتى تطاول عليه بكلمة بي الاحرى التبعبة الجنيرلات

الجزائر تايمز فيسبوك