فرنسا ترفض أكثر من 10 آلاف طلب تأشيرة لجزائريين من ضمنهم مسؤولين كبار

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أن بلاده رفضت أكثر من 10 آلاف طلب للحصول على تأشيرة تقدم بها جزائريون منذ بداية العام الحالي.

وقال دارمانان في تصريحات لإذاعة أوروبا 1 (Europe 1)، إن بلاده وافقت منذ بداية العام الحالي على 23 ألفا و341 طلبا للحصول على تأشيرة تقدم بها جزائريون.

وأكد دارمانان أن بلاده رفضت 10 آلاف و828 طلبا آخر، لافتا إلى أن الأرقام مشابهة بالنسبة للمغاربة وأقل بقليل بالنسبة للمواطنين التونسيين.

وأعلن المسؤول الفرنسي ترحيل 899 أجنبيا من أصل 1100 ارتكبوا أعمالا إجرامية، منذ شهر جويلية الماضي.

وأوضح أن القرار جاء بناء على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرا إلى أن فرنسا تهدف إلى ترحيل البقية حتى نهاية العام الجاري.

وذكر دارمانان أن بلاده قبلت طلبات الحصول على التأشيرة لرجال الأعمال ولأشخاص لهم علاقات تجارية مع فرنسا.

ونهاية سبتمبر الماضي، قررت فرنسا، تشديد شروط منح تأشيرات الدخول لمواطني المغرب والجزائر وتونس.

وبررت القرار برفض الدول الثلاثة إصدار تصاريح قنصلية لاستعادة مواطنيها الذين يوجدون في فرنسا بشكل غير قانوني، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال.

وأعرب أتال عن رغبة باريس في تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائر والمغرب بنسبة 50%، ولتونس بنسبة 30%.

وردت الجزائر على الخطوة باستدعاء السفير الفرنسي “للاحتجاج رسميا” على القرار.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. L E M O N T A G N A R D

    L ALGERIE N A PAS DE CREDIBILITE ELLE A C VOQUE L AMBASSADEUR DE FRANCE EN ALGERIE POUR ROUSPETER LA DECISI  FRANCAISE ET CE MEME AMBASSADEUR A INAUGURE SEUL UNE ECOLE FRANCAISE EN ALGERIE SANS LA PRESENCE DU GOUVERNEMENT ALGERIEN CET AMBASSADEUR FAIT CE QU IL VEUT A TRAVERS TOUTE L ALGERIE ET L ALGERIE A FERME SA GUEULLE

  2. المرابط الحريزي

    أكثر 10000 تأشيرة مرفوضة من بين هؤلاء المرفوضي مسؤولين جزائريين كبيار، والغاشي لايزال يؤمن بالجزائر؟ يا محمد العربي زعطوط: هل تفهم؟؟؟؟ راكوم كيما قال بولقروح غير هايمين عبر التاريخ والجغرافية لا محل لكم من الاعراب. يعني ملي تقول تاريخ الجزائر، راحنا نفهمو ونعرفو بانك تكذب على روحك، لا احد منا يصدق اية كلمة مليحة تقولها عن الجزائر. أسسها الاستعمار سنة 1839 كإقليم تابع له. وقبل تأسيس هذا الاقليم المستعمر لم يكون للهوية الجزائرية وجود سوى محلي صغير في منطقة قلعة جزرا الاسرائيلية التي تأسست في القرن 9 قبل الميلاد. هل هذا هو التاريخ الجزائر  (تاريخ جزرا ) التي تتفاخر به على الفلسطينيين يا المنافقين؟ باركين عليهم ليل ونهار ظالمة او مظلومة وانتم تعرفون جيدا انه لا مجد تاريخي للجزائر كما تدعون انتم كذبا. أسست الاستعمار الفرنسية في 1839 اقليم الجزائر التابع له. ونالت هذه الجزائر الاستقلال بفضل من المغرب سنة 1962... ثم ماذا فعلتو انتم بهذا الاستقلال؟ نجي انا نهضر يقول لي الكابرانات، وانت علاش مانجحتيش في محاربة الكابرانات ولكن حادك غير في الهجوم على المغرب؟ يعني شكون انت؟ واش انت مع فلسطين بالنفاق وضد المغرب بالفعل؟ واش انت مع فلسطين ولكن لا تملك اية كلمة في الشأن الدولي ثم مع المغرب لكن نفس الشيئ لا تملك اية كلمة في الشأن الدولي؟ يعني حتى نتوما الاحرار سلفونا وجوهكم ! ! ! ! خاصكم ماتدافعوش على الهوية الجزائرية لانها ليست هوية محلية اصلية شرعية. انا يهمني مصلحة الانسان المحلي و الشرعية المحلية. ماكينش فرق كبير بزاف بين الكابرانات وبعض الاحرار  (ماشي كلشي ) لان كل من يفهم الخدعة ولكن يرضى العيش طبقا للخدعة فهو مع الكابرانات يا السي هشام عبود. تحرر من الخرخرة وديك الساعة تكون راجل. حيت الراجل هو الذي يملك الشجاعة فيصحح افكاره. التاريخ يقول شيئ، وانت غادي في طريق وتقول هضرة في الصباح وهضرة مختلفة في الليل، فمن طبيعة الحال سيكون هناك بوصبع وشعب بومدين الحلوف والشيات، حيت كلشي عايش في اوهام الجزائر أو مرض الكذب القهري لي هو مرض نفسي خطير. تقبلون على الكذبة لكي تتباهون بالمجد المزور. طلع من مليون ونصف مليون شهيد  (كلمة قالها عبدالناصل مجاملا ضيفه ) إلى 5 ملايين ثم العالم الله ستصبح 50 ميون شهيد قبل نهاية 2022.. وانتم تعرفون انكم تزرعون او تساهمون في زراعة الكذب والاوهام. كيفاش بغيتي هذا المواطن غدا ان يكون صالحا؟ مايمكنش يكون الشاب قادر على تغيير نظامه وهو لا يسمع منكم سوى الكذب. يعني حتى من نجاه الله من مرض الكذب القهري، انتم تساهمون في اصابته بهذا المرض النفسي الخطير. الجهل ليس عذر مقبول.

الجزائر تايمز فيسبوك