الجزائر توقع 3 اتفاقيات مع إيطاليا تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث

IMG_87461-1300x866

توسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

وعقب المحادثات التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية، وقع الطرفان على ثلاث اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث.

وكان الرئيس الإيطالي قد حل بالجزائر في وقت سابق في زيارة دولة تدوم يومين، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الرئيس تبون.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    قلنا لكم الجزائر مافيهاش لا تربية ولا عدالة  (العدالة نايمة والحقرة قايمة ). ولكن مازال مافهمتوش ان التراث لي هناك ماشي جزائري. خاصك تبتكر تراث ديالك، ماتسرقش من الغير وتقول ديالك، حشومة. كان من الاحسن ان تضم الاتفاقية بند يتعلق بخلق التراث للجزائر، ماشي حمايته. او قولو لحماية التراث المغربي او التراث التونسي او لي كان... المهم. راحنا عارفين تاريخ المنطقة شبر بشبر

  2. الشنقيطي

    كان على التبون الطبون المعتوه الغبارجي اسكوبار افريقيا و البحر الأبيض المتوسط و معه شنقريحة شنقحيبة اللوطي العجوز التافهة ، كان عليهما أن يوقعا اتفاقية توريد البطاطا و السميد و زيت الطبخ و الفارينا و الموز و الياغورت و حليب البودرا ......الخ من ايطاليا . الشعب الجزاءري يقضي معظم وقته  ( من الفجر إلى الظهر  ) في طوابير حليب البودرا و زيت الطبخ و السميد و البطاطا و الخبز و الفارينا و الموز و الياغورت و الماء الشروب ناهيك عن السمك و اللحوم الحمراء و الفواكه الاستوائية و الفواكه اليابسة ......الخ

  3. طارق

    ذكرت مصادر إيطالية ان هدف الزيارة هو الهجرة. وملفات السجنائ الجزاىريين .ومن طبيعة الحال حلب الغاز باقل ثمن او

  4. بوصبع

    اعتبر نشطاء ان الرابح الأكبر من زيارة رئيس إيطاليا للجزائر هو ذلك الحصان الذي أهداه تبون للرئيس الإيطالي وذلك لتمكنه من مغادرة الجزائر بطريقة قانونية دون أن يظطر باستعمال قوارب الحراكة.

الجزائر تايمز فيسبوك