ياقوم بوصبع أبشرو وزارة الفلاحة تزف خبر تراجع أسعار البطاطا المفرح في بعض أسواق الجملة

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الجمعة، تراجع أسعار مادة البطاطا بأكثر من 40 دينار للكلغ في مختلف أسواق الجملة على المستوى الوطني.

جاء ذلك بعد 72 ساعة من الشروع في تموين الأسواق بهذه المادة في إطار جهاز “سيربالاك”، حسب بيان للوزارة.

وذكرت الوزارة أن  البطاطا الطازجة المجنية من حقول ولايات الوادي ومستغانم ومعسكر  استقر سعرها بين 60 و90 دينار للكلغ الواحد في  أسواق الجملة بشرق وغرب ووسط البلاد.

وأشارت إلى أن سعر البطاطا في سوق شلغوم العيد بولاية ميلة تراوح بين 70 و90 دج للكلغ، وتراوح سعر هذه المادة بسوق خميس الخشنة بولاية بومرداس بين 60 و 85 دج للكلغ.

أما بسوق تيغنيف بولاية معسكر، فتراوح السعر بين 50 و60 دج للكلغ، وبلغ سعر البطاطا الطازجة في السوق البلدي باش جراح بالعاصمة اليوم 90 دينار مقابل 13 دينار أول أمس.

وشرعت الوزارة الفلاحة، ابتداء من يوم الأربعاء، في تسويق البطاطا المخزنة في إطار جهاز “سيربالاك” مباشرة إلى المستهلك بسعر 50 دج للكيلوغرام الواحد عبر أكثر من 120 نقطة بيع استحدثت على المستوى الوطني، من بينها 45 نقطة بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

 وأكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، الأربعاء، أن لجوء الدولة إلى استيراد بعض المواد الأساسية ومنها البطاطا التي تعرف أسعارها ارتفاعا كبيرا في السوق هو إجراء استثنائي يقتصر على فترة معينة، مشددا على أن أولوية الحكومة هي تشجيع المنتوج المحلي.

ويرتقب جني 12 مليون قنطار من البطاطا غير الموسمية بولاية الوادي برسم الموسم الفلاحي الجاري، حسب مديرية المصالح الفلاحية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. etat voyou

    لن يرى الشعب الجزائري النهار الأبيض و لن يهدأ و لن يرتاح باله و لن يستقر حاله و لن تنتعش ظروفه المعيشية و العصابة الارهابية جمهورية الخيام و لعجاج الوهمية تستقر على ارضه... هذه اصبحت حقيقة لا مفر من واقعها الحتمي.. كل مصائب الشعب الجزائري قادمة من تواجد عصابة بوزبال على ارضه و اتخاذه كحجة و تبرير لكل فساد عصابة العسكر الارهابية الفاشلة الغبية ... كل المصائب التي سقطت على رأس الشعب الجزائري و البلد من فساد و سرقة و نهب و اغتصاب للسلطة و البشر و قمع للحريات كان له مبرر واحد يقدم للشعب الجزائري كحجة و تبرير و سبب هو شعار دعم جمهورية الوهم البوزبالية التي لم يعد أحد بالعالم يثق بها.. GAME IS OVER.. ETAT VOYOU

  2. Potatos

    الجزائر الدولة الوحيدة في العالم التي لم تعرف الطريق لحل مشكل البطاطا للشعب الجزاىري ؛ نعم البطاطا يا سادة . لكم الله يا جزائريين مع حكام جبناء فاشلين وعجزة

  3.   PEU DIRE QUE LALGERIE EST LE PAYS DES POMME DE TERRE PATAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAATAAAAAAA

الجزائر تايمز فيسبوك