وزير المجاهدين يدعوا الى التريث والتعقل في الرد على العدوان المغربي

IMG_87461-1300x866

ردّ وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة على العدوان المغربي الشنيع الذي استهدف شاحنات جزائرية، وأودى بحياة 03 جزائريين أبرياء، بقوله إنه لابد من التريث والتعقل في الرد على هذا العمل “الإرهابي الأعمى”.

وأوضح ربيقة، في كلمة ألقاها اليوم الخميس بمناسبة إحياء الذكر الـ67 لاستشهاد عبد المالك بن رمضان، أن الرد المناسب على جريمة المغرب سيأتي في الوقت المناسب “بعد التحقيقات اللازمة”.

ويرى المتحدث ذاته، أن الجزائر قوية على كل الجبهات بفضل جيشها ودبلوماسيتها.

واستنكرت الطبقة السياسة، الجريمة الشنعاء التي ارتكبها المخزن في حق مواطنين جزائريين أبرياء.

في هذا الصدد دانت حركة البناء الوطني بشدة ما وصفته بـ “العمل العدواني الجبان البغيض والحقير” الذي أقدم عليه نظام الخزن المغربي، وراح ضحيته 03 جزائريين، أثناء تنقلهم على الطريق الحدودية الجزائرية الموريتانية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغاربي

    يقول المثل المغربي: النملة عندما يعميها الله، يعطيها جناحان، الى يوجد في دويلة بطاطستان رجل عاقل؟ !حقيقة كما قالوا هنآك ازمة رجال في هذا الكيان الهجين.

  2. كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم

    كلكم ابناء عهر وزنى والجيش المغربي المعروف بالصبر والتحمل والخبرة ينتظر فقط الهفوة ليشهد العالم ولكن البركان المغربي حينها لن يوقفه احد. اما كل هاته الدراما والنباح والبكاء التي يقوم بها لقطاء المرادية وسلالة بني لقيط فهي للاستهلاك الداخلي خاصة وان الازمة ظاهرة اقتصاديا وسياسيا والحراك عائد بقوة والصفعة من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي. والان لم يبقى لسلالة بني لقيط سلالة المني المختلط لم يبقى لهم الا فقاعة الحرب التي ستكون وبالا عليهم لان الشعب المغربي سئم من سلالة بني لقيط

  3. MAINTENANT JE PEUX DIRE QUE TOUT LES ALGERIENS SANS EXCEPTI  S T DES HYPOCRITES DES VOYOUS DES BENI WI WI ILS MERITENT BIEN CE REGIME CRIMINEL

  4. عبدو

    وعجباه على نظام يختلق الكذب ويقنع شعب بومدين الحلوف على الصديقه ،الامم المتحدة اليوم قامت بتحقيق على الشاحنات المحروقة من طرف النظام الجزائري،اولا الشاحنات توجد في المناطق العازلة الصحراء المغربية فماذا تفعل داخل منطقة لا تخصها وليس كما يدعي النضام الجبان انها في الطريق بين ورفلة و موريتانيا،تانيا الشاحنات محروقة ولا اثر للقصف عليها سواءا لأسلحة متطورة او غبية لا نها كاملة الهيكل وغير مدمرة الى أجزاء صغيرة ،لم يعثر لا على جثث او رفات وبقايا دم يعني مسرحية غبية كمثيلاتها،واخيرا ليس هناك شحنة داخل الشاحنات كما يدعي النظام الغبي انها تقوم بحملة شحنات تجارية الى موريتانيا،ايها النظام الغبي ادا اردت الحرب فلا داعي باختلاف الاسباب قم بالهجوم فالكل العالم يعرف انك المعتدي مهما حاولت لعب دور الضحية ،ولكن رد المغرب سيكون جد مفاجئ لك حداري ايها الغبي نحن لا نلعب كما تفعل فكلامنا قليل وافعالنا تدهش،والايام بيننا.

  5. المرابط الحريزي

    عدوان راجل مُّوك، ماكاين لا عدوان مغربي ولا مولايْ بِّيه. .لي دخل للمنطقة العازلة نحفرو لمُّو قبرو في البلاصحة حب من حب وكره كذبون، كيف كيف. ها هوالخيط الجديد https://youtu.be/E-sKirZ9Qco نظام عسكر بنوخرخر مكوّن من عدة عصابات، واليد اليمنى لا تدري ما تفعله اليد اليسرى. يبدو انه ربما العاصمة لم تكون تعلم ان جنرال كابران خرائري حاول الدخول للمنطقة العازلة ونجح باحتياله على سائقين مدنيين جزائريين. ولكن المصير هو هو. ممنوع تدخل للمنطقة العلازلة سواء تكون شنحزيقة او كذبون او مدني. بالنسبة للسائقين المدنيين فراه حتى حانو قتلو لينا سائقين مغربيين مدنيين في شمال مالي ورحمة الله على جميع الضحايا المدنيين. ولكن ماخاص المجزائري المدني يوقع في فخ نظام عسكر بنوخرخر لا يحتال عليك شي كابران خرائري يقول ليك هذه الارض ليست كذا او كذا ويدخلك ليها بالخدعة. المهم انا سعيد بقتل الجنرال الكابران الخرائري الذي دخل للاراضي المغربية بدون اذن من السلطات المغربية ولقي حذفه كما يستحق. ولو يكون لي كان يجب ان يلقى نفس المصير نقطة نهاية. اما باش نبداوْا نعذرو كذبون على وفات جمال بن اسماعيل هو السائقين المغربيين او السائقين الجزائريين فهذا خطء فادح بالنسبة للرأي العام. يجب ان تحمل كذبون مسؤولية ما يقع كلما وقع مدني بريئ ضحية. سياسات عسكر بنوخرخر هي سبب خراب االجزائر وحنا المغاربة عطيناكم اليد البيضاء منذ 62 ولكن مع من تهضر؟ الله غالب انتم عجزتم عن تغيير نظامكم العاصي الديكتاتوري الاستبدادي الاضطهادي الارهابي. تذكر العشرية السوداء؟ انتم تعيشون في ديتاتورية ولا تعرفو معنى الديمقراطية. شوف انا كيفاش كانهضر وبكل حرية حتى ضد اي مسؤول مغربي. ولكن هناك فرق شاسع بين المسؤول المغربي والمسؤول الجزائري. المسؤول المغربي يحترم قوانين المغرب. المسؤول الجزائري عفس منذ 62 على حتى الشرعية . يعني انه ليست هناك شرعية حكم في الجزائر. العكسم تماما في المملكة المغربية هناك شرعية محلية مغربية وهناك شرعية اقليمية وهناك شرعية دولية  (قرار مجلس الامن الجمعة الماضية على سبيل المثال ) نظامكم الخرائري يحتال عليكم وانتم تعلمون انه تحدى حتى مجلس الامن. واش لي يبقى يحكم بدون انتخابات شعبية شفافة ويتحدى الشرعية الاممية، باغي ليك انت وللسائقين المدنيين الخير؟ واش غادي يقول ليك الحقيقة بينما هو يرد خدعك؟ كون تفهم، راهم كايكذبو عليك من 1839. فيق من القلبة وشم رائحة القهوى وكفى من التظلم الاحتيالي. ماحكرك غير لي يحكمك وهو نظام عسكر بنوخرخر

  6. مروكي وأفتخر

    يتأكد يوما بعد يوم ما قاله الحسن الثاني رحمه الله من أن من سوء حظ المغرب أن الله حشره إلى جانب جار سوء. جار السوء المعروف بالغدر والتآمر والدسائس والكذب والبهتان منذ عهود لازال ينهج نفس الأسلوب؛ المغرب، صامت وصابر لما يلقاه من هذا الجار الخبيث، لكن هذا ليساً ضعفا من المغرب، إذا اعتدى النظام الهرم على حرمات المغرب سيكون الرد قاسياً، ربما يعتقد "البوال العجوز" ومعه المدمن الهرم "طبون" وجوقة الكابرانات أنهم في موقع قوة، لكنهم سيفاجئون، وإذا بدأوا بشن عدوان على المغرب، فلن يكون باستطاعتهم إيقافه. يقول المثل المغربي : "أعلى ما في خيلك ركبو"، هيا أيها العجزة المجانين أرونا "حنيت يديكم"، والله ستندمون. أما هذا العجوز الذي المسمى بوزير المجاهدين والذي يدعو إلى التريث والتعقل فسيكون من الذين سيكوون بنار الجار المعتدى عليه. نعل الله الفتنة ونعل موقديها. فنعلة الله على حكام الجزائر من أولهم إلى آخرهم، عساكرهم ومسؤوليهم وممثليهم. أما الشعب المغلوب على أمره والذي لا يستطيع أن يحرك "الدجاج على بيضو" كما يقول المغاربة، فهو ساكت على الظلم والساكت على الظلم شيطان أخرس. الله ينعلها جورة معكم يا جزائريين. نسأل الله أن يرد كيدكم في نحوركم وأن يضرب بعضكم رقاب بعض.

  7. الصادق***

    لن يكون هناك أي صراع مادام أن القوى الكبرى لا تعطي الأوامر للحمرة جنرالات جيشنا حتى و إن أعتدت علينا إسرائيل فمبالكم ضد دولة شقيقة شعبها متأخي مع الشعب الجزائر ما عدا العياشة و المخازنية عندكم و بوصبع البغل عندنا

  8. مغربي

    مجرد كللم للاستهلاك الخارجي، الجنرالات الذين لم يخوضوا حربا في حياتهم يعلمون أنهم لن يستطيعوا الدخول في حرب مع المغرب. ذكرني هذا بتصريحات بشار الأسد عندما تقصف الطائرات الصهيونية سوريا يخرج علينا قائلا سترد في الوقت المناسب.

  9. المزابي

    النظام العسكري لكابرانات الجزائر يقوم بتصفية السائقين الثلاثة الذين ادعت أن الجيش المغربي قصفهم وقتلهم فسيارة " تويوتا " التي كانت تحمل السائقين الثلاثثة في اتجا هالجزائر تعقبتهم طائرة جزائرية وقصفتها ، وبذلك تنهي حياة السائقين ،لأنهم طالبوا بالوصول إلى أهاليهم وطمأنتهم على سلامتهم لكن الكابرانات كان لهم راي آخر بتصفيتهم لالصاق التهمة بالمملكة المغربية

  10. هههههههه لا تتردد ازيد البوال يلو و العصابة تخمد خخخخخ متل الفتيات اطلقوا اول رصاصوة و سترون الجحيم لكن انتم جبناء

  11. بومرداس

    الحرب مع المغرب، فقدان تندوف، إغرق الجزائر في المجاعة، تقسيم البلاد إلى دويلات، قيام دولة البوليزاريو في الجنوب. تفضلوا يا بلداء، يا مجرمين، الحرب من الداخل أكبر منها من الخارج.

  12. ولما التريث في الرد إذا كان عدوان غاشم جبان شنيع ياولاد لحرام، آشحال من مسرحية تكفيكم؟ وآشحال من روح تقتلو باش تلفقو للمغرب تهمة كأنه؟ معتدي يا أولاد القحبات ياأولاد الزنا ، كونو تحشمو وهجمو على العدوإذا كان يعتدي عليكم حقا أنتم جبناء خوافين ؟ وعارفين العدو يوكلكم عوض الطريحة طريحات ويحكردين امكم مزيان ،مجاهدين قال،،، أتفو على الزوامل.

  13. AFOULLOUS

    ttaazzzzzz tazzzzz tabboun tabboun chan9rriiha hmamra ; llah ikoun f3wankoum aljazayryyine choufou les imirate arabe fine wslat choufou 9atar wssa3odiya fine waslou ; wchoufou bladkoum fif wslat wfin ghadya ,????wsltou lilhadiid bifadli 3isabat fransa ; fii9 yal3n jddkoum

  14. محمد أيوب

    فعلا...أليس فيكم عقلاء؟حتى الموقع المعروف برزانته وتعاطيه بهدوء مع الخلاف الجزائري المغربي تبنى ما جاء في بيان رئاسة الجزائر قبل أن يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود في الأمر...ازهاق أرواح الأبرياء عمل لا يقبله العقلاء،وهو عمل الإرهابيين...صحيح ان النزاعات يذهب ضحيتها كثير من الابرياء...بلاغ الرئاسة ليس قرآنا منزلا...لماذا لم يطالب بإجراء تحقيق محايد قبل إلصاق التهمة ببلدي المغرب؟لماذا هذه العجلة؟الا توجد منظمات دولية يمكنها التدخل في الأمر لحسم ظروف حدوثه؟شخصيا استبعد قيام المغرب بمثل هذه الأعمال الا في ظروف معينة...ذلك أن الجزائر تقول بأن هناك معبر آمن يربطها بموريتانيا فلماذا تركه السائقون واستعملوا ممرا تحيط به الخطورة؟أيضا...إذا كان تدمير الشاحنات استعملت فيه طائرة الدرون فلماذا لم يتأثر هيكلهما ولماذا لم يترك الدرون حفرا تؤكد وقوع الهجوم من أعلى؟أسئلة كثيرة طرحها البعض من المتابعين المحايدين...مع الأسف اعتقد ان الموقع جانب الصواب في تبنيه بلاغ الرئاسة الجزائرية...فانتماء الموقع للجزائر لا يبرر له تصرفه هذا خاصة وانه يعلم جيدا تهور حكام الجزائر واتخاذهم لقرارت متسرعة ضد المغرب لا تستند على اية مبررات منطقية ومعقولة بل انها تستحضر احداثا مضت لا ذنب للجيل الحالي فيها...وناخذ العبرة من أوروبا التي دارت بين دولها حروبا لكنها تجاوزت كل ذلك لتصبح دولها تعيش في ظروف احسن وأفضل رغم التباينات فيما بينها...إن الحرب بيننا سنكون فيها جميعا الخاسرين،وتزيد من التوتر للأجيال قادمة وقد لا تنتهي...

  15. Abdo

    لنفطرض قامت طائرة مغربية ذاهبة الى تونس وعلى متنها 120 مسافر بالمرور فوق الجزائر، وارسل شنقريحة طائرة عسكرية لإجبارها بالهبوط في المطار العسكري بوفاريق، تشاور قائدا الطائرة وبعد اتفقا ان لا يحترما الاذن بالهبوط، وذلك لانهم فهموا با نهم سيتم سجنهم هم والمسافرين لسنوات طويلة، وذلك لان العلاقات مقطوعة ولان الجزائر لاتقبل اي وساطة. اتفقوا ان يتابعا رحلتهم فجاء الامر من شنقريحة  ! اطلقوا النار ! فأرسلوا صاروخا وحطموا الطائرة ورسلوا بيانا للعالم  !حرمنا سمائنا على المغرب لماذا لم يحترمه ! ودخل إعلامهم على الخط لتفسير ارسال الصاروخ. و الان لنرجع للحقيقة ماذا كان يفعل جزائروا الجنسية وشاحنات جزئرية على الاراضي المغربية والحدود مغلوقة، والعلاقات مقطوعة، والجزائير في حرب اقطصادية، تريد ان تقطع الكهرباء على المغاربة وان تجوعهم وان تفقرهم الى اخره، ماذا تنتضرون ان نستقبلهم بالورود

  16. اجدران امشقرا

    هل يعقل ان تقصف شاحنات من سلاح متطور وتبقى هياكلها وعجلاتها قايءمة ولا شظية تطايرت منها يبدو من خلال مظهر هياكل الشاحنات ان من اعتادوا على تاليف مسرحيات حربية هم الفاعلون الحقيقيون البولبساريو والعصاية الجزايءرية الارهابية

  17. متتبع حر

    للاسف ما يصنع النظام الجزاىري يصدقه أغبياء الحاشية. أليس فيكم عقلاء؟. ام ان الشمبانزي من سلالتكم كيف لك ان تنتظر انتهاء التحقيق يا سيد الوزير.بعد ان صادق برلمانمكم على اتهام المغرب؟ الكل أدلى بدلوه.من اتهم والاخر صدق والكل صفق.وفي المقابل ولا رد مغربي على هرطقاتكم.ولا يبالي.بمعنى المغرب ادار ظهره لنظام لا يزال يبحت عن البطاطا

  18. المرابط الحريزي

    أتفق مع هذه الاخت في التحليل نتاعها https://youtu.be/As8XNCBYFic لانها صراحة قدمت تحليل دقيق وبالصور والادلة الموثوقة. وكان رأيي هو انه على القوات المسلحة الملكية المغربية ان تقصف او تقتل أيا كان، يدخل للمنطقة العازلة المغربية ولو يكون جنرال كابران خرائري أو مواطن مدني  (مع شرح بالنسبة للمواطن المدني ). بالنسبة للنظام الخرائري وجيشه الشعبي والخرطي شعب بومدين الحلوف ليس هناك اختلاف فهم يظلمو حتى الشعب الجزائري، على سبيل المثال العشرية السوداء. ولكن بالنسبة للسائقين المدنيين في حال كانو حالين في الشاحنات عتاد عسكري فيجب قتلهما بقوة القانون. المنطقة معروفة انه فيها خطورة وفيها حتى ألغام. يعني كيف لك ان تدخل للارض المغربية وانت تعمل عتاد عسكري سيتم استخدامه بدون ادنى شك ضد الشعب المغربي وتقول لي اتركني امر بدون اذن بدون فيزا بدون باسبور عبر الارض المغربية؟ منين جبتي هذا النحاس، ولو تكون مواطن مدني جائري. في حال كان الجنرال الكابران احتال عليهما فأنا اترحم عليهما وألوم النظام الخرائري 100% على وفاتهما كما هو الحال بالنسبة للمرحوم جمال بن اسماعيل. ولكن صعب جدا ان اقبل انهما لم يكونا يعلمان انهما يحملان عتاد عسكري سيتم استخدامه لقتل الشعب المغربي. أنا لم أعد اثق في انهما لم يكونا يعلمان. ولكن هناك احتمال مقبول ان يكونا قد وضعا الثقة العمياء في جنرال كابران خرائري، هذا ليس مستحيل. وفي الحالتين انا مع الرأي الذي يقول انه من الواجب على المؤول المغربي اطلاق الرصاص او الصواريخ او الدرونات على ايا كان يدخل للاراضي المغربية بدون رخصة او اذن او فيزا. لي نيعته سليمة ولا يهدد الشعب المغربي لن يخترق الحدود بدون اذن من السلطات المغربية. وبما ان المسؤول المغربي قال بان السائقان كانا يحملان عتاد عسكري انا اضع ثقتي كاملة في المسؤول المغربي خصوصا واننا تعودنا على ان المسؤولين المغاربة لا يغالطون الرأي العام المغربي عمدا. نظام عسكر بنوخرخر لم يقدم ايس دليل على ان الضحايا الثلاث كانو ابرياء لا يهددون حياة الشعب المغربي. هناك جنرال كابران خرائري بين القتلى، إيوا شرحو لي كيفا هذا ولد القحبة جا دخل للمنطقة العازلة وعلاش وكيفاش وماذا كان يخطط له؟ سيفط الدرون المغربي ايها الجندي المغربي على اي شخص يدخل للاراضي المغربية هذه مسؤوليتك القانونية ومهنتك. يجب حماية كافة افراد الشعب المغربي وشكرا للجزائرتايمز على هذه الفرصة لشرح وجهة نظري هاته مصحوبة بأدلة مادية. نظام عسكر بنوخرخر كالعادة يكذب كيما كذبو على جمال بن اسماعيل الله يرحمو. السائقين ليسا بريئان ولكنهما مدنيان

  19. L E M O N T A G N A R D

    TOUT D AB ORD C EST L ALGERIE QUI A TUE SES CITOYENS EN LEUR TRACANT LA ROUTE A SUIVRE L ORS DE LEURS VOYAGES DE TINDOUF A LA MAURITANIE DANS CE CAS LA RESP SABILITE DE L ALGERIE EST DE PREMIER  ORDRE CAR L ALGERIE ET LE POLIZARIO QUI A L GEUR DE JOURNEE DECLARENT HAUT ET F ORT QUE LA GUERRE EST QUOTIDIENNE DANS LA Z E SUD DU MAROC ET ILS ENVOIENT 2 CAMI S ET N  UN C VOI COMME A ETE DECLARE PAR L ALGERIE EN LEUR SIGNIFIANT DE PASSER PAR LA Z E MINEE CAR CETTE REGI  EST SOUS C TROLE DE L AUT ORITE MAROCAINE LES CAMI S  T ETE SOIT INCENDIES PAR LE POLIZARIO QUI A FILME LA SCENE TRES CALMEMENT D C IL N Y A PAS EU DE FRAPPE DE DR E VU LE SQUELETTE DE LA CARCASSE DES 2 CAMI S SOIT UNE MINE A SAUTE MAIS LA QUESTI  EST QUE TRANSP ORTAIENT LES CAMI S ET OU S T LES C ORPS DES CHAUFFEURS ET LA CARCAIS  QUI NE PEUT ETRE QUE L ARMEMENT DESTINE AU POLISARIO PAS DE C FIANCE EN CES HARKIS CAP ORAUX DE MAMMA FRANCA

  20. عبد الله

    عجيب أمر هؤلاء المجانين المعقدين بالمغرب يصيحون و يتوعدون ثم يتريثون اتدرون لماذا لأن تحقيق الأمم المتحدة سيكتشف جريمة العسكر و قتلهم للمدنيين كما تعودوا في العشرية السوداء و يبطل إتهام المغرب فالتريث خوفا من الفضيحة لمسرحية رديئة بعقلية مريضة لمجرمي حرب لا زالون يسرحون و يمرحون و يحكمون الجزائر بالحديد و النار في حين انهم مجرمي حرب مكانهم السجن أو الإعدام

  21. Espèce de kelbe et Hmare les NU ont prouvé que c'est du cinéma votre Histoire vous voulez mentir mais comme vous étes cons vous ne savez pas pas mentir vous me rappelez les délinqueants algériens qui piquen les voitures et le mobilettes en France Une bombe quand elle tombe sur un blindé il le déchecte mais quant aux camions ils ne seraient inexistant sur terre ils seraient en miette les camions que vous montrez sont cramées tranquillement les un à coté et d'autre et entiers ce qui flagrant pas de cadavres certains algériens montrées des alarmes de crocodile ils pleurent des morts qui n'ont pas de lieu regardez sur Youtybe comme vous êtes tellement con vous avez laissez les traces de pied Nous allons posé plainte au Niveau du NA nous demandons une forte indemnisation pour ces mensonges et nous demandons de vous faire sortir des NU et de l''unité africain et vous n’oubliez pas de porter avec vous vos bouzabel

  22. الهواري

    لا يوجد أي عدوان من طرف المغرب، المغرب يعمل في صمت ولا يأبه لمكرنا وبهتاننا، نحن من يريد تحويل الأزمة التي نعيش فيها نحو الجيران من أجل إمتصاص غضب الشعب. يجب أن لا ننسى أن المغرب يتوفر على أقمار اصطناعية وأسلحة جد متطورة بالإضافة أنه يقوم بمناورات رفقة الجيش الأمريكي لأكتساب المزيد من الخبرة في الميدان العسكري. هذا يعني أننا يجب أن نخجل من أنفسنا ولا نورط شعبنا في حرب لا فائدة منها..

الجزائر تايمز فيسبوك