تبون 3.2 مليار دولار ذهبت في نفخ العجلات

IMG_87461-1300x866

جدد عبد المجيد تبون تأكيده أن بلاده لن تلجأ للاستدانة الخارجية، ولا إلى احتياطي النقد الأجنبي، لتمويل الواردات.

وقال تبون، خلال إشرافه على تنصيب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إن بلاده نجحت في تقليص فاتورة الواردات إلى 31 مليار دولار سنويا، بعدما كانت تصل إلى 60 مليار دولار قبل عشر سنوات.

وأضاف “لا توجد دولة في العالم لا تقوم بالاستيراد، لكن يجب أن نستورد ما هو مهم وضروري… سنحاول بناء اقتصاد لأنه لدينا شبه اقتصاد ومن المفروض أن نكون البلد المنتج والمصدر وليس أن نستورد أبسط المواد”.

وأشار تبون إلى أن صادرات الجزائر خارج المحروقات بلغت 3.2 مليار دولار على أن تصل إلى 4.2 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وانتقد تبون بشدة سوق السيارات في الجزائر، وكشف أن مصانع تجميع السيارات (التي كانت مملوكة لرجال أعمال يوجدون في السحن بتهم الفساد) كلفت الدولة خسارة تصل إلى 3.2 مليار دولار، ” ذهبت هباء منثورا في نفخ العجلات”.

وقدر تبون الأموال المخزنة في السوق السوداء بـ90 مليار دولار، مشيرا إلى أنه حان الوقت لخروجها للعلن.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. L E M O N T A G N A R D

    POUR KADBOUNE IL N A PAS DE VISAGE IL N A QUE LA GEULLE COMME SES APIRS IL EST LE MAL EN PERS NE ET L  ORIGINE DU MAL DES ALGERIENS LES 3 MILLIARDS DILAPIDES DANS L ESPACE ET DANS LA POCHE DES FAUX HOMMES D AFFAIRES A ETE DISTRIBUE POUR C TRE CARRER L INSTALLATI  DES USINES AUX MAROC COMME A C FIRME UN EX CHEF PREMIER MINISTRE ALGERIEN ACTUELLEMENT EN PRIS  L ALGERIE NE SOUHAITE QUE DU MAL AU MAROC ET LE B  DIEU LA RECOMPENSE PAR LE MAL QU ELLE A SOUHAITE AU MAROC LA F ORCE DIVINE EST EN HAUT

  2. سايكسبيكو

    لقد صار هدا بنيامين بنتبون اليهودي الأصل بطل الأبطال في جمهورية الكابرانات البانانية

  3. elarabi ahmed

    هدا هو الرئيس الدى لايعلم ولايفقه بمايجرى ويقع فى ببلده ومن حوله... !

الجزائر تايمز فيسبوك