حقيقة الكائن الافتراضي الغبي بن سديرة المخبر من الدرجة الثالثة الحالم بالجاسوسية

IMG_87461-1300x866

من هو سعيد بن سديرة؟

من هو سعيد بن سديرة؟ سؤال تفرضه الخرجات الأخيرة لهذا الكائن الافتراضي الغبي، والذي لا يتوقف عن النباح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يمل من الشتم والتهديد لأناس لا تربطه بهم أي علاقة، ومنهم من لم يلتقيه ولو مرة في حياته، فيتعرض لأعراض النساء ويقذف الرجال في نسبهم على الرغم من أنه أوسخ شخص. فمن هو، إذن، هذا الكائن الذي شغل مؤخرا شبكات التواصل الاجتماعي بالضجيج والسب والتقريع، مدعيا أنه صحافي، وهي الكذبة الأولى التي سنكشفها للقراء والمهتمين.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

سعيد بن سديرة، بوق النظام، لم يكن يوما صحافيا؛ بل هو مجرد مخبر لدى المخابرات الجزائرية بدرجة “وسيط في البغاء” يكتب تقارير عن زملائه، فهو لم يتحصل على أي شهادة جامعية تؤهله للعمل كصحافي، لأنه كان يفضل الليالي الحمراء مع كبرانات “الدياراس” (دائرة الاستعلام والأمن)، وهي تسمية المخابرات وقتها، على دراسته ليجد نفسه في آخر المطاف مطرودا، فتدخل له أحد عرابيه لكي يعمل بجريدة “الشروق” الجزائرية، وطبعا لم يجد له مالك “الشروق” وقتها أي مكان سوى تكليفه بالرد على بريد القراء.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

فكلما تكلم أو جادل الناس حول مستواه الصحافي يسارع بن سديرة أو بن قصديرة، كما يسميه البعض، لينشر قصاصات ورقية من جريدة الشروق، تظهره في صورة مع الزعيم الراحل ياسر عرفات والشاعر الراحل محمود درويش، وهما لقاءان أجراهما مع هاتين الشخصيتين الفلسطينيتين نظرا لعلاقته مع فريق الكابرانات التي كانت تشرف على حراسة هاتين الشخصيتين! وإلا كيف يكلّف مدير “الشروق” صحافيا مبتدئا بإجراء مثل هذا الحوار ويترك زمرة من الصحافيين المرموقين التي كانت تعج بهم جريدة “الشروق”؛ وأولهم الصحافي سعد بوعقبة، المعروف آنذاك بكتاباته في عمود “صيحة سردوك” الشهير، أو حتى المدير علي فضيل نفسه؟

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

وهنا نقدم له تحديا صغيرا أن ينشر لمتابعيه شهادته الجامعية في الصحافة أو العلوم السياسية، أو حتى دبلوم مثل الذي حصل عليه أمير بوخرص المعروف بأمير ديزاد، والذي يزايد عليه المخبر سعيد بن سديرة بدعوى أن مستواه لا يتخطى سقف الابتدائي. وطبعا، لن يفعل ذلك ولن يجاري هذا التحدي؛ لأنه يعرف جيدا عقوبة التزوير واستعمال التزوير، خصوصا في مقامه الحالي بالعاصمة لندن. وهذه تهمة يمكنه أن يضيفها إلى سجله المدنس والحافل بالجرائم.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

يعترف سعيد بن سديرة أو المخبر الأسود، كما هو لقبه الحركي عند المخابرات والشعب الجزائري، بفخر كبير بأنه كان وما زال مع “القمع”! ولأنه أحمق، فهو يورط نفسه بالانتماء إلى فرق الموت التي كانت تقتحم البيوت وتستعمل الرونجارس، الذي يسميه الجاهل بالروجاس وهذا لجهله باللغة الفرنسية التي لم يتسن له إجادتها، على الرغم من أن جيله يتحدث الفرنسية بحكم الدراسة في الجزائر، والتي تدرس فيها لغة موليير من الثالثة ابتدائي. لكن سعيد بن سديرة لا يتقن الفرنسية والإنجليزية، على الرغم من أنه أمضى إلى حد الآن أكثر من عشر سنوات في لندن. وهنا، نقدم له تحديا آخر بحجم أقل، وهو أن يطل على متابعيه بعشر دقائق فقط ويتحدث باللغة الإنجليزية؛ لكن أكيد لن يقدر على ذلك، وفاقد الشيء حتما لا يعطيه.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

ولعل من الجرائم التي ارتكبها في حق الجزائر، والمحكوم عليه فيها رسميا من أجلها، هي التهجم على مسكن الغير ومحاولة ارتكاب جريمة اغتصاب؛ لكن العدالة الجزائرية لم تستطع تنفيذ الحكم وقتها، لأنه كان تحت حماية الكابرانات وهم الاسم الشائع لجنرالات الجزائر.. وهذا الحكم لم يسقط مثلما هي أحكام أخرى صدرت في حقه، والتي كان آخرها ابتزاز رجل أعمال.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

وبعد أن عاث فسادا في الجزائر، كثرت الأحكام في حق سعيد بن سديرة، اضطر إلى الهروب نحو إحدى الدول الخليجية، خصوصا بعد تحجيم سيطرة المخابرات عقب وصول بوتفليقة إلى سدة الحكم، فلم يجد طريقا إلى القوادة والوساطة في البغاء؛ لكن ذيل الكلب لا يعتدل، كما يقول المثل العربي الشائع. فما إن وصل سعيد بن سديرة إلى هذا البلد الخليجي حتى بدأ يمارس هوايته المفضلة، فهو مهووس بالعمل المخابراتي منذ صغره، وحلمه كان دوما أن يكون جاسوسا؛ لكن القدر جعل منه مخبرا مصنفا في الدرجة الثانية.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

وفي مقامه بالخليج، اكتشفه أحد ضباط المخابرات البريطانية داخل إحدى الحانات، وبدأ يشغله للتجسس على بعض الشيوخ. فبن سديرة قدّم نفسه على أنه “سديري”، وتعود أصوله إلى شبه الجزيرة العربية. وهذا الاشتقاق الاسمي المزور خدمه كثيرا؛ لكنه سيفشل مرة أخرى في هذه المهمة، مع عقوبة أقسى من الطرد وهي المنع من الدخول إلى أي بلد خليجي.

سعيد بن سديرة ويكيبيديا - سعيد بن سديرة اليوم - سعيد بن سديرة من هو - سعيد بن سديرة 2021 - سعيد بن سديرة فلاش نيوز - من هو سعيد بن سديرة - السعيد بن سديرة من مواليد - حقيقة سعيد بن سديرة

لا تنتهي مكائد هذا المخبر الأسود، فقد أقنع الضابط البريطاني المشرف عليه بأن بإمكانه أن يكون مفيدا في عملية اختراق المعارضة الإسلامية في لندن. وطالب على إثر ذلك باللجوء السياسي الذي تحصل عليه، على الرغم من أن هذا السديري المزعوم لم يمارس أي عمل سياسي من قبل يعرضه للأذى أو الاضطهاد في الجزائر؛ بل هو من كان يؤذي الجزائريين ! ويبقى حصوله على اللجوء السياسي من الأمور التي يجب وضع ألف خط تحتها، فكيف لمن يُسبح صباح مساء بحمد الكابرانات أن يكون لاجئا سياسيا؟

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021  

وفي لندن، سيحاول سعيد بن سديرة الاقتراب من قناة “المغاربية”، أو بالأحرى اختراقها؛ لكن أصحاب هذه القناة تفطنوا للدور الرخيص الذي يلعبه، فتم غلق أبواب القناة في وجهه. وبعدها أراد أن يقترب من الدبلوماسي السابق محمد العربي زيطوط؛ لكن هذا الأخير تم تنبيهه من طرف مسؤولي قناة “المغاربية”، فقطع زيطوط علاقته به بشكل ودي ودبلوماسي.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021 

لكن سعيد بن سديرة، الحالم بالجاسوسية التي لم يغنم منها سوى بمهمة مخبر من الدرجة الثانية، سوف لن ييأس بعد كل هذه الانتكاسات، إذ سيتوجه هذه المرة نحو الضابط أحمد شوشان، النقيب السابق بالقوات الخاصة الجزائرية، والذي لقي منه التعامل نفسه؛ فالكل وجده إنسانا فارغ الا ثقافة له، ولا أخلاق ولا مناقب… بل حتى الكابرانات الذين يشغلونه أو يستعملونه في حروبهم الداخلية كانوا يلقبونه بالمرحاض أي WC أكرمكم الله.. وفعلا، هو كذلك؛ لأنه لا يستحيي، فيرتشف أمام متابعيه الكوكا بالويسكي مما يجعله فاقدا لتركيزه، فيسقط في الرذالة والبذاءة، ويحاول كل مرة الاعتذار بعد أن يسترجع وعيه؛ لكن العربيد يعود دوما إلى عاداته السيئة أمام متابعيه.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021 

وفي سياق متصل، حاول سعيد بن سديرة التعرف والتقرب من الصحافي القدير هشام عبود، صاحب كتاب “مافيا الجنرالات”، الذي هز أركان الجزائر في بداية الألفية؛ لكن النقيب السابق في المخابرات والصحافي المتميز اكتشف بخبرته أنه أمام مخبر صغير، فلم يعد يرد على اتصالاته المتواترة، ما جعل بن سديرة يجن جنونه، فحوّل كل من هشام عبود إلى عدوه الأول ومحمد العربي زيتوت إلى عدوه الثاني في تصنيف العداوات التي أطلقها في وسائط الاتصال والشبكات التواصلية.

من هو سعيد بن سديرة؟ حقيقة بن سديرة.. سعيد بن سديرة 2021

لم يكتف بن سديرة بهذا القدر من “الضحالة واستهداف المعارضين”؛ بل أراد التقرب من شاب حراك “مهاجر سري”، ليستفيد من نسبة مشاهداته المرتفعة على “فيسبوك”؛ لكن حتى هذا المهاجر السري لم يجد فيه أي نخوة ولا شرف، بعد أن فضحه أمام الجميع وكشف أنه قادر على أن يخون زوجته أم أبنائه ويصورها في وضعية مشينة. فهل يُؤتمن من يدوس على شرفه؟ فهل شخص بمثل هذه المثالب يمكن أن يكون مدافعا عن أمن بلده؟ لكم الإجابة !

وبعد أن اشتد الصراع بين الجنرال توفيق وعصابته، وبين رئيس الأركان السابق القايد صالح، اضطر سعيد بن سديرة إلى الوقوف والاصطفاف مع جناح توفيق، ليس حبا فيه ولا وفاء له؛ لكن لأنه يعرف جيدا أن هذا الجناح الاستخباراتي كان يملك كل ملفاته الوسخة المؤرشفة عندهم إلى حين.

سعيد بن سديرة ويكيبيديا - سعيد بن سديرة اليوم - سعيد بن سديرة من هو - سعيد بن سديرة 2021 - سعيد بن سديرة فلاش نيوز - من هو سعيد بن سديرة - السعيد بن سديرة من مواليد - حقيقة سعيد بن سديرة

وبالرغم من كل ذلك، فقد أراد سعيد بن سديرة أن يقترب من أحد رجال الأعمال الفاسدين في لندن، قصد طلب لقاء مع رجل الأعمال علي حداد وأخذ صورة معه ظنا منه أنها ستشفع له عند السعيد بوتفليقة؛ لكن عليا الحداد، المسجون حاليا بتهم الفساد، عرف من مقربيه أن المعني بالأمر ليس سوى مخبر من الدرجة الثانية ولا فائدة من إضاعة الوقت معه، وأنه محسوب على جناح توفيق، فلم يرد رجل الأعمال على طلبه ولم يحقق له أمنية التقاط الصورة المطلوبة.

من المؤكد أنه لا يمكن سرد كل أكاذيب وهرطقات سعيد بن سديرة في حلقة واحدة؛ فالوساخة أكبر من واد الحراش بالعاصمة الجزائرية المعروف برائحته، التي تصل إلى كيلومترات عديدة. لهذا، سنسردها في حلقات، ونتأسف لقرائنا من البذاءة التي سنسردها وحجم “الرخص” الذي بكل صراحة لم نعهده في الشعب الجزائري؛ لكن الحقيقة المرة هي أيضا وسخ!

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Nabil

    Quelle honte ! ! quelle bassesse ! ! c'est honteux comment il parle  ! ! c'est dévalorisant, c'est bas ! ! ! À l'époque on avait des journalistes respectueux.. maintenant n'importe quel voyou se présente comme journaliste. Pauvre mon beau pays

  2. علال

    يا سبحان اللّٰه هذا بن سديرة لحاس العصابة و الناس الاحرار الأذكياء ملهم على بالهم الفرق بين الناظل اميرديزاد و هذا الشماتة اتاع بنسديرة كالسما و الأرض، ياو نحن نعرف ان امير رجل عليك جزائري بمعنى الكلمة ، و انت يا بن خرية حشا السامعين طحان و بايع كل شرفك وشرف مرتك لاسيادك العصابة ، (كدد الاعظام )، انت خالص لا دين لا ملة، يحيا أمير ديزاد و كل الاحرار ، تحيا الجزائر.

  3. Mourad

    Bensdira roule et travaille pour le compte du colonel sofiane et le général Ahmed kherfi de la Drs, c'est eux qui sont derrière lui

  4. مولاي

    حداري من بن قزديرة انه يتجسس على حركة رشاد وزيتوت في اوروبا لحساب العسكر والمخابرات الجزائرية انه من الخونة لا تثقوا في بن قزديرة ورفاقه

  5. جلال

    بن سدرة مع الاحترامي حمار كبير بدرجة المهرج من كلفه بالمهمة ياتمر الاوامره كابران حمار اسوء منه من يدخل قناته وفيديوهاته فهم الحمير لا يقلون الاستحمار عنه لي ان من يسمع لهذا كاءن هو تعذيب النفسي والاحتقار العقلي العقل الانسان لا استطيع تحمل شكله نقرف سناعه حتى 30 تانية وقت تمين تضيعه مع كاءن الوضيع

  6. اليونسي محمد

    وزد على كل هده النعوت التي جاءت في العنوان ، زد عليها "قواد"، يسمح ويسهل على كل الذين يتملق اليهم نكاح زوجته  ! يقودها إلى من يتملق إليه دون حياء وحشمة أو احترام شرف زوجته  ! هدا النثن لا يستحق الذكر ولا يستحق حتى البصق على وجهه المنذول  ! هدا الحمار مع احترامي للحمير ما هو إلا سفيه وزنديق يستحق الحرق حيا . لعنة الله عليه. كان صد النظام هاربا في سلطنة عمان والان أصبح عميل ومطبل لهدا النظام في منصبه الرسمي كعميل في لندن. لست كيف يكون هدا النثن لاجىء وهو أكبر بوق للنظام الحاكم في الجزائر. لعنة الله عليه تلى يوم الدين. قواد عطاي ونثن

  7. من يقود لزوجته من اجل ان يضاجعها الرجال في حانات فرنسا لا يمكن ان يكون رجلا هدا المخلوق كان يعرض زوجته على جنيرالات العسكر من اجل ان يعمل اما في جريدة او تلفزيون وهو ماكان ولكن بمجرد ان يدخل الى مقر العمل حتى تخلق مشاكل لان طموحه اكثر من مؤهلاته لدلك كان يطرد كالكلب غير ان خرجاته الأخيرة وهجومه على الجميع هو الوعد الدي وعد به الجنيرال نزار وتوفيق بكونهما سيقومان بكل ما في وسعهما من اجل ان يكون مسؤولا على القناة المخابرتية التي تتأهب ااجزاءر لاطلاقها وهي al24 والتي كان من المفروض ان تبث من بريطانيا غير ان فراغ الخزينة ستبث من ااجزاءر ولكن من هو مديرها الجديد انه المدعوة د حو. الدي كان يخرج من قناة الجزيرة ةلسب المغاربة اتدرون اليوم ماهو سبب خروج جوقة العسكر من بن قنة والدرتجي ودحو وهدا المخلوق المدعو بن سديرة لأنه كلما شتمت اكثر المغرب كلما منحت لك امتيازات وعليه فإن صمت الاخرين هو بمثابة خيبة أمل اما هدا القواد فالجميع انه يمكن ان يفعل اي شيء ليقتات من المزابل كالكلب لدلك فاستمراره في السب مرتبط بوعود اخرى ربما لن تتحقق ابدا

  8. عبده سلال

    مجرد صدمة تشابه الاشم مانيش الرئيس الجزائري الشابق. ولكن راني مصدوم من الخبر. هل سمعتو ان اثيوبيا تستخلي عن الحلافة مع الدجازائر؟ والله راني مصدوم خاوتي. راني بيخير وتعافيتم من المرض وسوف اعود للحكم قريبا. انتخبوني ايتها الفقاقيرات لكي أترأس عليكم. هادا بن سديرة مانستعرفش به ولكنه رجل طيب حسب ما اعرف عنه. لم ألتقيه يوما ولا اعرف لا زوجته  (سعيد سلم على زوجتك وبنتك ) ولكن كما قلت سابقا كانت لي علاقة مع زوجته وبنته واستعرفت عليهما جيدا في الفراش. وسعيد راجل عليكم كاملين لانه مخلص لأصدقاء زوجته واصدقاء بنته. ما عدى هذا انا لم اسمع بإسمه طيلة حياتي

  9. كل لغو هذا الشخص و غيره لن يفيذ الجزائر في شيء إن لم يخسرها الكثير. و هذا لن يؤثر على المغرب في شيء عن تقدمه. و أولئك المعجبون بذلك، إنما يضيعون فقط وقتهم و يشغلهم ذلك على حقيقة أوضاعهم المزرية. إن المملكة في طريقها المستقيم و سوف تبني علاقاتها مع من يقدر العلاقات أحب من أحب و كره من كره، لا عزاء للحاقدين و ليس للكلاب إلا النباح.

  10. يا ابن سديرة هذا الاسم على انه ابن زنى كما يقولون فاقد الشئ لا يعطيه انا يهمني ان يكون لاحس حداء اسيادة انه مثل يأكل ما شاط اسياده لو كان فيه ذرة من الرجولة لما تكلم عن المغاربة مع كل الاسف سفيه يعرف الا كلام سفاهة ياكلب المجراب لو كنت المغرب و المغاربة انت عيشة الكلاب لا يحق لي اققول تكلم عن بلدك يا ابن شرموطة انت لا اب هذا اكيد المغاربة كجميع لا فينا قبيح و زين لكن يا حثالة البشر لما تريد تتكلم عن المغاربة مضمض فمك بالعسل هذا المغرب اخر دعائي لك اللهم يعطيك ما يلهيك

  11. لا تقيموا وزنا ولا قيمة لطفيلي غلام الكابرانات يقتات من فتات موائدهم ويبحث عن الشهرة ولو على حساب مؤخرته ، الرجال الأحرار لا يسبون ولا يلعنون ولا يقذفون المحصنات وأمهات الأشراف الشريفات إنه ابن قحبة الآن وقد تقول فينا بالعار فقد أحل لنا دبره وأصبح ملكا لنا فوجب فرعه وهو فرض عين على كل مغربي يجد إليه سبيلا ووسيلة.

الجزائر تايمز فيسبوك