اللجنة الأولمبية الدولية تعاقب نورين وبن يخلف بسبب رفضه مصارعة إسرائيلي

IMG_87461-1300x866

عاقبت اللجنة الأولمبية الدولية المُصارع الجزائري، فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف، بعد أن رفض الأول مُواجهة أحد ممثل الكيان المُحتل، خلال الأولمبياد الأخير في طوكيو، بحرمانه من جميع المُنافسات الرسمية لمدة 10 سنوات كاملة.

وتعتبر هذه العقوبة، نهاية لمشوار فتحي نورين الرياضي بشكل نهائي في المُستوى العالي، وهو الذي يُعتبر بطل إفريقيا للجيدو في وزن أقل من 73 كلغ.

وكان إبن مدينة وهران ومدربه، قد صنعا الحدث خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة، بعدما أعلنا بشكل علني رفضهما أن يتواجدا في الحلبة سويا مع ممثل الكيان، وهو ما أثار الكثير من الجدل حينها، خاصة وأن نورين إتهم رئيسة البعثة الأولمبية، حسيبة بولمرقة بالضغط عليه من أجل اللعب لتفادي العقوبات.

يُذكر بأن البطل الأولمبي عمار بن يخلف، كان قد غادر من جهته منصبه كمدرب للمنتخب الوطني للجيدو، وتم تعويضه بالأسطورة أحمد موسى منذ أسابيع مضت.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالاله

    ماكانش على بالو ان الدولة ديالو كتعامل مع الاسرائيليين في الخفاء . خرج على راسو وعلى مستقبلو على الخوا الخاوي. هل منت تظن ان بانسحابك ستحرر فلسطين؟

  2. LE M TAGNARD

    POUR MOI CES 2 INDIVIDUS S T DES IGNARDS ILS MERITENT UNE SUSPENSI  A VIE LA FEDERATI  ALGERIENNE DOIT ETRE AUSSI SANCTI NEE AVEC UNE AMENDE DE 100 000 DOLLARDS COMME CA A L AVENIR LES DECISI S NE DOIVENT PAS ETRE PRISE A LA HATE

  3. بركاش عبدالله

    هذه نتيجة النيف المليئة بالخنونة،صدق من قال بين القرويين و القيروان حديقة الحيوان المفترسة ، الجزائر سائرة بسرعة الضوء إلى مزبلة التاريخ والأيام بيننا .

  4. فرق كبير بين شعب يموت واقف وشعب يعيش يركع ويبوس اليد ويقول عاش صاحب الموءخره المقدسه

  5. ملاحظ

    قبل ان يصدر عقاب اللجنة الدولية للالامبياد لقد تم عقابه من طرف دولة حتى حاجة مكاش مما يدل على ان نظام ااعسكر الذي يدعي انه مع فليطين ظالمة او مظلومة يبدي ارضاء اسرائيل ويظهر لها ان الخرائر ماتقوم به في العلن لا يعكس ما تقوم به تجاه الدولة ااعبرية في الخفاء وهدا الغبي الذي جاءته الفرصة من اجل تغيير حاله الى ماهو احسن وبالانقضاض على هدا المنافس الاسرائيلي وبذلك يبين لنا بقوته ان الانسان العربي اقوى من الاسرائيلي خسرت كل شيء وستنسى في الابام القليلة ويطويك النسيان هذه هي قمة الغباء يطمح لكي يكون بطلا خرافيا كديلامنشا الذي اراد ان يحارب طواحن اارياح

  6. C'est l'état algérien qui devrait être punis c'est le gouvernement militaire algérien qui est raciste il devrait être punis

  7. فرق كبير بين شعب يكينه العسكر جهارا ليلا و نهارا وبين شعب له ملك يحمي شعبه ويفكر فيه.

  8. Jamal

    فالحقيقة لوكان شارك وانتصر كانت ستكون المفاجأة

الجزائر تايمز فيسبوك