ياقوم بوصبع أبشرو المجاعة على الأبواب الحكومة تتوجه لوقف الدعم على المواد الإستهلاكية

IMG_87461-1300x866

تضمن مخطط عمل الحكومة في فصله الأول محورا يتعلق بالحوكمة المتجددة من أجل مزيد من الأداء والشفافية  تم التطرق فيه إلى إصلاح عمليات الدعم من أجل استهداف أفضل.

وجاء في مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض على المجلس الشعبي الوطني الأسبوع المقبل بأن إصلاح عمليات الدعم يتطلب الانتقال إلى نظام دعم جديد مع استهداف أفضل مما سيمكن من التحكم في الاعتمادات التي يتم حشدها سنويا وترشيدها بعنوان مختلف أشكال الإعانات والتعويض.

ولذلك ترى الحكومة في مخطط عملها ضرورة الانتقال من نظام المساعدات الشاملة إلى نظام المساعدات الاستهدافية لفائدة الأسر المحرومة بما يسمح بضمان العدالة الاجتماعية.

وجاء في مخطط عمل الحكومة أن مرحلة الدراسة استكملت وتعهدت بالسهر على إطلاق هذا الإصلاح في هذا الظروف.

وتضمن الفصل الثالث محورا مرتبطا بالرفع من القدرة الشرائية للمواطن وتدعيمها حيث تعهدت الحكومة بالشروع في إجراء تقييم لمستويات الأجور في القطاع الاقتصادي والوظيفة العمومية قصد تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ولأجل ذلك سيتم التركيز على إنجاز دراسات وبحوث ترمي إلى وضع مؤشرات مناسبة بخصوص تحديد الأجور وتحليل الرهانات قصد السماح للحكومة بانتهاج سياسة للأجور تحقق التوازن بين البعدين الاجتماعي والاقتصادي وموجهة نحو الفعالية والتناسق الاجتماعي والمساواة في الحظوظ.

وبالموازة مع ذلك ستعمل الحكومة على تنفيذ قرار رئيس الجمهورية المتعلق بتأسيس منحة البطالة التي ستوجه للعاطلين من طالبي العمل لأول مرة الذين ليس لهم دخل.

ولهذا الغرض سيتم تكليف الوكالة الوطنية للتشغيل بتسيير هذا الترتيب الجديد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سليمان المغربي

    الدول التي تحترم شعوبها ولا تسرق خيراته قامت بذلك وأفضل من ذلك في الثمانينيات القرن الماضي ، لذلك أصبح مثلا الدرهم المغربي يساوي 200 دينار جزائري بفضل سياسة اقتصادية متوازنة تعمل على تضييق الهوة بين الغني والفقير وتدعم ما يستحق الدعم لا أن يستفيد من الدعم حتى الأغنياء ، أي ما يسمى بالدعم الهادف ، بالإضافة إلى عدة صناديق تخفف الضغط على الفقراء ، أما كيف ذلك فهذه أسرار دولة لا يمكن نشرها على العلن وهي أيضا جبهة ممتازة من أجل توسيع الفرق في النمو الاقتصادي والاجتماعي حتى أصبح ذلك خطرا على كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر ، ولا تفوتني مقولة هشام عبود الذي قال : لو تفتح الحدود مع مدينة وجدة المغربية القريبة منا وشاهد الجزائريون كيف أصبحت هذه المدينة والله والله تقوم ثورة شعبية في الجزائر ...

  2. مغاربي

    نشر فيصل القاسم على صفحته عن: سعيد السعيدي في برنامج شهادة على العصر قال الرئيس الجزائري الشرعي الوحيد في تاريخ الجزائر: عندما قام بومدين بالانقلاب، كانت أمريكا أول دولة تهنئه.وفي بداية التسعينات عندما فازت جبهة الانقاذ بالانتخابات، حركت الدول الغربية عملاءها للانقلاب على الشرعية، فارتكب العسكر جرائم لم يقترف مثلها حتى الاحتلال الفرنسي، و لم تتم محاسبة او مساءلة اي مسؤول عن هذه الجرائم..بل جاؤوا ببوتفليقة فمرر قانونا يصفح عن الكل، و يمنع اي تحقيق في هذه الجرائم.. و عندما اندلعت المظاهرات الجزائرية ضد العهدة الخامسة لرئيس عاجز و مختل عقليا، استغل العسكر هذا الحراك ليعود الى الحكم ، نفس الوجوه التي ارتكبت المجازر، خالد نزار، توفيق مدين ، طرطاق و شنقريحة.و انهالت عليهم برقيات التهاني و زيارات المسؤولين الغربيين.. فهل يصدق أحد بان هذا النظام يتعرض لمؤامرة و مستهدف ؟؟

  3. تندوفي مغربي حر

    عاش شعب الازواد الابي حرا مستقلا و يسقط النظام الجزائريين المحتل الاستغلالي لخيرات الازواد بعد تفقيرهم و تهميشهم. الازواد هم اصحاب الارض و خيراتها هم الاصل و الفصل، هم من يجب ان يكونوا اغنياء و ليس الجزاءر الشمالية المحتلة نظام العسكر الحركي بيدق فرنسا الاستعمارية. نحن معكم قلبا و قالبا حتى تقرير مصير اقليم الازواد المحتل. نحن معكم ظالمين او مظلومين. و عاش شعب الازواد المجاهد المناهض للاحتلال الجزاءري الملعون.

  4. جلال

    قلت انا قبل السنة في هذا موقع الحر المحترم ما يعرفه جميع الخبراء الاقتصاديين ليس الخبراء الخرطي المحلللين الشياتة تابعين المخابرات عبلة 8 المستقيم نفس الاسباب الانهيار فينزويلا هي نفسها الاسباب الانهيار الجزاءر الاسباب الاقتصادية محضة لاعلاقة لها نظريات المؤامرت الامبرالية واالاميراكية يروجها النظام مادروا الشيوعي فاشي نفس نظريات المؤامرة الهروب الى الامام يروجها النظام كابرنات مؤامرة مروكية والصهيونية فرنسية شماعة الشعب تبرير الانهيار قادم الجزاءر مصدر واحد البترول والغاز98 في مءة المداخيل الميزانية لا اوجد الصناعة والفلاحة خربها المقبور بوخروبة طرد المغاربة المسيرة كحلة رغم المغاربة كانوا يزرعون الاراضي الجزاءرية طرد بوخروبة المغاربة كان كارثة العظمى على الفلاحة الجزاءرية تحولت الجزاءر البلد مصدر الى مستورد بي اضافة انعدام السياحة بسب عقلية الشعب بوصبع الخامجة لا ينظر السياحة تفكير مؤخرات والاجهزة التناسلية تنعدم التقافة السياحية واحترام اخرين يعني الورادت اكثر من الصادرات الانهيار الاسعار البترول والغاز زداه الجنيرلات حقد الغاء الانبوب المغربي خسارة الجزاءر الاسواق زكارة في المروك تعويض الانبوب المغربي ضخم الانبوب البحري مكلف تحت البحر ماذا هذا الانبوب تعرض العطب او الانفجار توقف توريد الغاز اسبانيا في فصل الشتاء قارس الذي لا يرحم في اسبانيا هل تغانر اسبانيا الرهان الانبوب الجزاءري واحد يمكن توقف في اي وقت لن يلبي الحاجيات الغاز اسبانيا يعني الخسارة السوق الاسباني صالح الغاز الاميراكي والروسي الرخيص امريكا تبيع الغاز عبر الناقلات الضخمة تفوق ما تصدره الجزاءر في الانابيب العقلية الاتحاد السوفياتي الجنيرلات الديناصورات يحكمون الجزاءر الانهيار العملة درهم واحد135 دولار التضخم طباعة الاموال بدون رصيد الاحتياطس النقدي ينفذ بسرعة الصاروخ بعد.عجز كابرنات ايجاد الحلول لم يعود في اكثر 12 مليار الاحتياطي النقدي الافلاس الجزاءر مصير فينزويلا بعد 6 الاشهر الحل واحد هو طلب القروض من الافامي تاخير مصير فينزويلا ابعد وقت ليس الحل مشكلة

الجزائر تايمز فيسبوك