صدامات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين بخراطة رمز الحراك السلمي

IMG_87461-1300x866

 اندلعت صدامات بين متظاهرين والشرطة الجزائرية في شرق الجزائر بعد منع مسيرة مساندة لموقوفين الأربعاء والخميس، وفق ما أعلنته رابطة حقوق الإنسان.

وذكر موقع “راديو أم” ان الصدامات “بين المتظاهرين وقوات الشرطة تواصلت لليوم الثاني بعدما استمرت يوم الأربعاء حتى الليل”، مشيرا إلى ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص لتفريق المتظاهرين الذي حاولوا تنطيم تجمع الخميس أيضا.

وأضاف ان كافة المتظاهرين الذين تم توقيفهم الأربعاء أطلق سراحهم.

ومن جانبها، تحدثت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان عبر صفحتها على فيسبوك عن “عودة” الصدامات “بين مواطنين وقوات قمع الشغب في خراطة” التي شهدت في 16 فبراير 2019 أول تظاهرة للحراك الشعبي المناهض للنظام.

وفي 22 فبراير من ذاك العام خرج مئات آلاف الجزائريين في مسيرات رفضا لولاية خامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وطالبت بتغيير النظام الحاكم منذ استقلال البلاد في 1962.

ودعت الرابطة إلى “الحذر والهدوء والحفاظ على الطابع السلمي للنضال”، وقالت إنّ “خراطة رمز الحراك السلمي”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. قولي يا سامعين زفرافي فين الريسوني ويرعشري في مملكه امير الموءمنين

  2. محمد

    قالت المخابرات الجزائرية بأنها تتوفر على. معلومات استخباراتية دقيقة مفادها تصريحات بعض الموقوفين الذين أطلق سراحهم فيما بعد حيث أكدوا للمحققين بأنهم تلقوا أوامر عبر الأثير من جهة خارجية معلومة بالقيام بمظاهرات في خراطة لزعزعة الأمن و الاستقرار بالجزائر. إنها المغرب و اسرائيل ياسادة.

  3. جمال

    مدنية ماشي بومدينية ... دائما سلمية ... تحية الشعب الجزائري... مزيدا من الصمود... عسكر البلاد عدو الشعب.

  4. hamid64

    ,la police des occupants algerien tire en vrai balles sur le peuple Kabyle une vraie boucherie que les colons algeriens ont commis sur le peuple de La Republique Kabylie. Vive la Republique Kabyle et vive son President Monsieur Farhat Mehani.

الجزائر تايمز فيسبوك