النائب العام لمجلس قضاء العاصمة يبرأ الشرطة من قضية مقتل الشاب جمال بن سماعيل

IMG_87461-1300x866

كشف النائب العام لمجلس قضاء العاصمة انه تم تحديد هوية 29 مشتبهم جديد متورط في قضية مقتل الشتب جمال بن سماعيل وهم في خالة فرار.

واوضح المتحدث ذاته انه تم توقيف 88 متهم منهم 3 نساء وقاصر.

وكشف المتحدث ان 24 شخص من الموقوفين ينتمون الى حركة الماك الإنفصالية والمصنفة كحركة إرهابية في الجزائر.

واعلن المتحدث ذاته أنه سيتم إصدار مذكرة توقيف دولية في حق رئيس حركة الماك الانفصالية فرحات مهني.

وأكد النائب العام ان الحرائق التي حدث في ولاية تيوي وزو كانت مفتعلة، مؤكدا انها محل تحقيق قصائي معمق.

وقال النائب العام ان قوات الامن رغم محاولتها حماية الضحية جمال بن اسماعيل الذي انتزع بالقوة من ايادي الشرطة.

ونفى المتحدث تورط الشرطة في قضية مقتل الشاب جمال بن اسماعيل مؤكدا ان عناصر الشرطة قامت بكل شيء ممكن من اجل حماية الشاب ولم تتمكن من ذلك.

واضاف المصدر ذاته ان عدد من عناصر الشرطة قد تعرضوا الى إصابات بسبب محاولتهم حماية الشاب.

وفي سؤال عن الدول الاجنبية التي تورطت في القضية، قال النائب العام انه لا يستطيع توجيه الاتهام إلى دول محددة لكن هناك أطراف اجنبية متورطة في القضية واعلن النائب العام عن ابداع 83 متهم الحبس المؤقت فيما تم وضع أربعة تحت الرقابة القضائية.

وفي حديثه عن الوضع الذي يكون فيه المتشبهين في السجن فاكد النائب العام انهم سيتمتعون بكافة حقوقيهظ التي يتمتع به المساجين فب القانون الجزائري، ومنا زيارة محاميهم لهم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Ali

    إن كان الخبر صحيح فالغرض من الخطوة تبرأة أسياده توفيق ونزار من التهم الموجهة إليهم مع حصولهم على تعويضات مهمة لحفض ماء وجوههم النيرة وايداع السجن كل من ساهم في الحكم عليهم وحتى من حضر المحاكمة وكل من تبث من الشعب أنه أيد الأحكام وربما كل من لم يندد بها.إنه القضاء الجزائري العادل يا سادة.يعيش الرئيس تبون ولا عاش من خانه.

  2. المرابط الحريزي

    بالامكان إدانة عناصر معينة في الشرطة مثلا الشرطي الذي تآمر وهو يفهم المؤامر على تسليم جمال بن اسماعيل للعصابة التي قتلته.. هذا ممكن جنائيا. والتهمة ضد الشرطة بمنطق التعميم هي تهمة سياسية لشرح ان النظام خطط لتلك الجريمة كوسيلة سياسية. اي يجب الذهاب لرأس العصابة المدرب إما توفيق مدين او سعيد شنقريحة او عبدالمجيد فرج... اما التهمة الجنائية فيجب ان تُوجّه لعناصر في الشرطة بالاسم الشخصي وهذا قد يساعد في اثبات التهمة ضد رأس العصابة لي هو إما توفيق مدين او عبدالمجيت فرج او سعيد شنقريحة... واحد فيهم دبر الامر وخطط له. وسعيد شنقريحة خصوصا متهم في كتاب لحبيب السوايدية "الحرب القذرة" اي ان هناك سوابق اجرامية

  3. LE M TAGNARD

    NI LE JUGE D INSTRUCTI  NI LES SERVICES DE ¨PLICE NE DIR T QUE LES  ORDRES S T D NES PAR LES SERVICES DE RENSEINGEMENTS LES RAPP ORTS DE POLICE NE DIR T JAMAIS QUE LES POLICIERS S T RESP SABLES DU MEURTE DE FEU JAMAL BENSMAIL LE PRESIDENT DE LA REPUBLIQUE C EST LE PREMIER RESP SABLE ET LE D NEUR D  ORDRE DE TOUS LES CRIMES COMMIS EN KABYLIE ET AILLEURS A TRAVERS L ALGERIE TOUTE ENTIERE ET QUE DIREZ VOUS DE L AGENT DU SERVICE F ORESTIER QUI A ALLUME PLUSIEURS FOYERS DE FEU DES F ORETS ET QUI A ETE FIRME PAR DES ALGERIENS DE PASSAGE EN F ORET ET QUI A C FIRME QU IL EXCECUTAIT LES  ORDRES DE SES SUPERIEURS AVEC UN TRES SANG FROID UNE PARTIE DES HARKIS ALGERIENS S T DES CRIMINELS DANS LA PEAU DES HUMAINS ET A LEURS TETES LE PRESIDENT LES CAP ORAUX LE GOUVERNEMENT ET LES CHEFS DES PARTIS POLITIQUES

  4. ابو نووووووووووووووح

    الشرطة كانت قد وضعت الهالك رحمه الله رهن الاعتقال داخل سيارتها ، فكيف تم إخراجه من داخل هذه السيارة وهي محيطة بجيش من الشرطة ؟؟ وخصوصا الهالك متهم بتهمة خطيرة . الشرطة هي الضالعة الاولى في قتل المغدور .

الجزائر تايمز فيسبوك