دولة ألمانيا الشقيقة تفرض قيودا جديدة على المسافرين الجزائريين

IMG_87461-1300x866

صنفت دولة ألمانيا، الجزائر ضمن القائمة الحمراء والتي تضم البلدان الأكثر عرضة للخطر جراء انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

ونقلا عن موقع “Visa Algerie” المتخصص، فإن ألمانيا اتخذت هذا القرار لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا.

وسيترتب على المسافرين الجزائريين الوافدين إلى ألمانيا، الالتزام بحجر صحي لمدة 14 يوما.

وستطبق هذه التعليمة على المسافرين من جنسيات أخرى الذين أقاموا في الجزائر خلال الـ10 أيام السابقة لدخولهم إلى الأراضي الألمانية.

وتزامنا مع قرار ألمانيا، أزالت بريطانيا، الجزائر من قائمة البلدان “الحمراء”، وهي قائمة البلدان التي تفرض على المسافرين الوافدين منها قيود الحجر الصحي، لتصنف الجزائر إلى جانب البلدان العربية ضمن القامة البرتقالية، مما يجعل المسافرين الجزائريين غير ملزمين بإجراءات الحجر الصحي.

وتفرض الدول الأوروبية قيود الحجر الصحي على الوافدين إلى أراضيها، بالاعتماد على عدة مؤشرات من بينها عدد الإصابات ونسبة التلقيح.

يذكر أن آخر تصنيف للولايات المتحدة الأمريكية، حول مخاطر كورونا، كان قد  استثنى الجزائر بسبب عدم توفر المعلومات والإحصائيات اللازمة حول جائحة كورونا.

ونصحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفقا للتصنيف ذاته، مواطنيها بعدم السفر إلى الجزائر إلا بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتعترف أزيد من 70 دولة، باللقاحات المستخدمة في الجزائر، مما يسمح للجزائريين بالسفر إلى وجهات عديدة دون التقيد بإجراءات الحجر الصحي.

وتكثف الجزائر في الوقت الراهن، مجهوداتها، لتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين قصد الوصول إلى المناعة الجماعية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تستاهلو ياكبرانات الذل و الخزي يا بنو الصهيون انتاع الصح

  2. Redouane Zamani

    l Allemagne pays frère et le voisin pays ennemi un voyou parmi les autres au lieu de chercher des solutions a son pays pendant cette période de covid il est entrain de raconter des BLABLA Vous les algériens vous n êtes pas honte d avoir un président a ce niveau je sais que tout est truque dans votre pays même l histoire

  3. smail

    الننظام العسكري في الجزائر هو الذي طلب من الحكومة الألمانية أن تفرض قيود الحجر الصحي على الوافدين من الجزائر إلى ألمانيا.

الجزائر تايمز فيسبوك