المغرب يضع “العفو الدولية” و”فوربيدن ستوريز” في الزاوية بعد إنتهاء مهلة 10 أيام تثبت تجسس المملكة

IMG_87461-1300x866

قال محامي المملكة المغربية، أوليفييه باراتيلي، إن منظمتي “العفو الدولية” و”فوربيدن ستوريز” لم تقدما أدلة تثبت تجسس المملكة على عدد من الشخصيات الدولية والوطنية.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية أن “مهلة الـ10 أيام التي تم منحها للمنظمتين من أجل الإدلاء بالحجج التي تثبت اتهاماتهما انقضت، ولم نستلم أي شيء، وهذا يثبت ما صرحت به منذ البداية، وهو أن ادعاءاتهما مجرد أكاذيب”.

وكانت السلطات المغربية قررت رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد المنظمتين بتهمة التشهير، على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام برنامج “بيغاسوس” الذي طورته شركة “إن إس أو” الإسرائيلية.

يذكر أن وسائل إعلام فرنسية أفادت في وقت سابق بأن سلطات المغرب استخدمت برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. طارق بن زياد

    بقات فيا غير دولة الخرى وتسرعها في إصدار البلاغات المجحفة في حق باد جار مما جعلهم مرة أخرى أضحوكة أمام العالم. ايوا بقاو تابعتين المغرب حتى يدخل جدكم في حيط

  2. Le directeur de Média parte l’un des accusateurs majeurs dans cette affaire est un algérien d’origine et un raciste quand vous l’entendez parler pour le Maroc dans cette affaire Vous voyez tout de suite que c’est un Hmare La plainte majeure du Maroc va se focaliser surtout sur cet imbécile L’odeur de l’Algerie est fortement senti dans cette affaire La plainte va être posé contre deux Dirigeants du Journal Allemand Forbaden Le Maroc était plusieurs fois attaqué par ce journal dans l’affaire de l’intégrité territoriale marocaine Il est forte possible que ces deux imbéciles étaient corrompu par L’Algerie Amnesty international depuis des années il nous attaque Par contre France 24 et le journal le monde. Ce sont des joueurs qui se précipitent toujours pour donner des infos vraies ou faux Cette affaire a été monté en toute pièce par la corruption algérienne L’affaire va s’éclater

  3. يا السي طارق بن زياد .... الى دخلوا في حيط راه شي يموت شي تعطب .. و لكن راه غادي يدخلوا في قنطرة و يسقطوا في واد و يموتون جميعا غرقا..

  4. مروكي بالتأكيد

    قرأت في جميع الصحف العالمية سيما الدول المعادية مع بعضها و لم أجد أشد عداوة و احتقار مثل كحومة الجزائر العسكرية و المدنية. همهم الوحيد المروك و محاولة تمزيق المروك و انفقت الملايير من الدولارات من أجل اضعاف المروك و لم يعد يهمها الشعب الجزائري بقدر ما يهمها البوليخاريو و تمزيق المروك. و حتى الجرائد الجزائرية أقحمتها في استحمار الشعب الجزائري من أجل معاداة المروك. و لم يبق لهم سوى أن يعينوا البوهالي ليترأس الجزائر محاولة منهم لهزم المروك. و لكن ما يعحبني في المروك هو أنه مستمرا في بناء الوطن تاركا الجزائر في منعرج لا يمكنها اجتيازه الا بعد 40 سنة حيث يكون انذاك المروك قد غادر العالم الثالث و تكون الجزائر قد انتشر فيها القمل.

  5. المهم مملكه المروك اصبح دوله مشبوها ومنبود ولا عزاء علي صاب اليد الممدوده الحدود تبقي مسدوده حتي يتحرر شعب المروكي واصبح دولته جمهوريه شعبيه زيرو وركوع وزيرو بوس اليد وزيره بيدوفيل اعباد الله

  6. أبو أمين

    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. صدق الله العظيم. هذه منظمات تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان جاءت لخدمة أجندة الغرب. تسيرها كمشة من الدول الاستعمارية للضغط و تركيع الدول المتنازعة فيما بينها بالخصوص في شمال إفريقيا باسم حقوق الإنسان. هذه الحقوق لا تحترمها أغلب الدول المتقدمة و لا تتجرأ أمنيستي و لا غيرها التكلم عنها مثل الأقليات في الصين و روسيا و خصوصا الزنوج في أمريكا.

  7. دولة امبراطورية تاريخها اقدم من بريطانيا وامريكا وياتي اليوم شردمة من سلالة المني المختلط اللقطاء يراسهم بوال منكوح مفضوح وماريونيت شاذ جنسيا عربيد خمر وتاجر كوكايين ليلعبوا في ملعب كله مطبات وحواجز ضد من ضد غول متيقظ اسمه المملكة المغربية وهنا مربط الفرس وانظروا النتيجة وهي ان جبناء المرادية سلالة البورديل اصبحوا كعاهرات منبوذات لا يرغب فيهن احد

الجزائر تايمز فيسبوك