يا أحرار الشعب الجزائري : لقد ضاعت سيادتنا على وطننا الجزائر !!!!

IMG_87461-1300x866

لم يعد في استطاعتي تَذَكُّرُ عددِ المرات التي  دعا فيها  ملك المغرب العصابة  الحاكمة  في الجزائر إلى  طي  صفحة  الماضي  وحان  الوقت  لجلوس  الجزائر والمغرب  للحوار  ومناقشة  كل  القضايا  العالقة  بينهما  للوصول  إلى  عودة  التطبيع  بين  البلدين  إلى  حالته  العادية  وبناء  العلاقات  بين  الجزائر  والمغرب  مثل  بقية  دول  العالم ،  قلتُ  لم  أعد  أذكر  عدد  المرات  التي  مَـدَّ  المغرب  يده  لكابرنات  فرنسا  للمصالحة  لكنني  أتذكر  ردود  الفعل  الصبيانية  من  طرف  العصابة  الحاكمة  في  الجزائر على  تلك  اليد  الممدودة  من  طرف  المغرب و أتذكر  أنواعها  التي تدور على  العموم  فيما يلي :

1) إما التجاهل وكأن  شيئا لم  يكن أو تختصرها  مزابل  الإعلام  الجزائري  في جملة واحدة هي (لا حدث).

2) وإما  السُّعار  لدرجة  أن  العصابة  الحاكمة في الجزائر  ترد  على  المغرب  بأن  عليه  قبل  كل  شيء  أن  يخرج  من  الصحراء المغربية  فورا  وبعد  ذلك  يجلسون   معه  للحوار  حول  بقية  القضايا  العالقة  بيننا  !!!!

3) وإما  إطلاق  ألسنة  السوء   لوزراء  الأيادي  الخارجية  الجزائرية   من خلال سلسلة  من  التصريحات  المستفزة  مثل :  المغرب  يختار  التوقيت  لإطلاق  نداءات  التقارب  وطي  الصفحة  ليربح  نقطا  دبلوماسية ، أو المغرب يتهرب من  حل  قضية  الصحراء الخ الخ ..

4) وإما  الادعاء  بأن  دعوة  المغرب  للتقارب  معنا  غير  صادقة   بل  فقط  مناورة  لربح  الوقت.

5) انعدام  الثقة  في  أي  موقف  يعلن  عنه  المغرب  حول  السلم  والسلام .

6) ويمكن  اختصار  كل  تلك  الردود  في  شَخْـصَنَـتِهَا  في  تصور  ما يمكن  أن  يخرج  من  فم  مخلوق  مخبول  لم  ترى  البشرية  مثله  وهو  عبد  القدر  مساهل  صاحب  الفم  الأبخر ( أي  النتن )  والذي  يفكر  بلسانه  العفن   وصاحب  أشهر  التصريحات  الصبيانية  في  تاريخ  الجزائر .

أولا :  يا أحرار الشعب الجزائري : لقد ضاعت سيادتنا  على  وطننا  الجزائر !!!!

لم  تَـرُدْ  العصابة  الحاكمة  في  الجزائر  على  اليد  الممدودة  من  طرف  المغرب ،  واكتفت  الصحف  الجزائرية  بالرد  السلبي  على  ذلك  كعادتها  ، لكن  المفاجأة  هي  أن  العصابة  الحاكمة  في  الجزائر  تنازلت  عن  سيادتها  الوطنية  و أعطتْ  أمر  الرد  الجزائري  الرسمي  على  المغرب  إلى  ما  يسمى  بـ ( وزارة  الإعلام  الصحراوية )  الذي  نشرته  وكالة  الأنباء  الجزائرية  الرسمية   رغم  أن  كلام  المغرب  لم  يكن  موجها  للبوليساريو   بتاتا  ولكنه  كان  موجها   مباشرة  ( للرخيص  الجزائري)  تبون  حاشاكم  ، فما  دخل  البوليساريو  ليرد  على  كلام  موجه  لرخيص  دولة  الجزائر؟   لقد  نشرت  ما  يسمى  بـ ( وزارة  الإعلام  الصحراوية )  بيانا  ونقلته   وكالة  الأنباء  الجزائرية  الرسمية   جاء  فيه  حرفيا  :  ( بئر لحلو (الأراضي الصحراوية المحررة)  - وجهت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يوم أمس السبت عبر بيان وزارة الاعلام نداء الى المملكة المغربية لإنهاء احتلالها  للصحراء الغربية و" فتح صفحة تسمح بإحلال السلام بين الجميع". وجاء في بيان وزارة الاعلام الصحراوية أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص), تعقيبا على ما ورد في خطاب الملك محمد السادس الليلة الماضية: "ان الجمهورية الصحراوية توجه نداء الى المملكة المغربية لإنهاء احتلالها ولفتح صفحة تسمح بإحلال السلام بين الجميع على اساس احترام الوحدة الوطنية والترابية لكل بلد", مشيرا الى ان "ذلك افضل من مواصلة المغامرات والحرب العدوانية".

واعتبرت وزارة الاعلام الصحراوية ان الخطاب قد "اتسم (...) هذه السنة بمناسبة توليه عرش بلاده بالمجازفة و المبالغة في الكلام المعسول بهدف تغطية مقصودة لتسببه في رجوع الحرب الى المنطقة نتيجة لتنكره لإتفاقية السلام التي وقع عليها مع الطرف الصحراوي".

و تابع البيان أن "خطاب محمد السادس الليلة يتناقض بصفة مطلقة مع تصرفات المغرب و لا يهدف إلا الى ربح المزيد من الوقت لجلب المزيد من العتاد الحربي و تحضير كل المؤامرات و الدسائس ضد الشعب الصحراوي و شعوب المنطقة و القارة الافريقية".

واسترسل البيان أن "ملك المغرب حاول في خطابه تقديم نظامه العدواني التوسعي على أنه يطمح الى السلام و الاستقرار و التعاون و الاخاء في وقت يعلم العالم كله ان المغرب و منذ سنة 1975, تاريخ اجتياحه العسكري لتراب الجمهورية الصحراوية, أصبح دولة تشكل خطرا على الامن و الاستقرار في كل المنطقة و حربه التوسعية هي السبب الوحيد الذي يعرقل الاندماج الاقتصادي و السياسي المغاربي".

و في هذا السياق, اعتبر المصدر, أن نسف وقف اطلاق النار و رجوع الحرب و عرقلة مجهودات المجتمع الدولي الرامية الى احلال السلام بين المغرب و الجمهورية الصحراوية من خلال الالتزام بمقتضيات الشرعية الدولية المكرسة في ميثاق الامم المتحدة و القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي و قراراتهما "هو الذي يثبت أن الخطاب لا يعدو ان يكون تغطية لواقع قائم ينذر بتصعيد المواجهات العسكرية و الديبلوماسية ما دام المغرب مصر على الدخول في كل أنواع المقايضات المشؤومة التي جلبت الأجسام الدخيلة الي المنطقة التي يحاول الاستعانة بها و الاستقواء بها على جميع شعوب المنطقة ...)   انتهى  رد  العصابة  الحاكمة  في  الجزائر  عن  طريق  وكيلتها  في  الجزائر  وهم  مرتزقة   البوليساريو ...

في  خطاب  اليد  الممدودة   للملك  نرى  أنه  غير  موجه  للبوليساريو  ، إذن  أين  هو  الرد  الجزائري  الذي  يعبر عن  سيادة  دولة  الجزائر ؟  فخطاب  ملك  المغرب  كان موجها   مباشرة  إلى  الرخيص  الجزائري  لكننا  نجد  الرد  عليه  قد  جاء  من  وزارة  الاتصال  للكيان  الوهمي ، فهل  تنازلت  الجزائر  القوة  الإقليمية  عن  سيادتها  لشردمة  من  المرتزقة  تدعى  البوليساريو ؟    لا شك  في  ذلك ، وهذا  واضح  جدا  من  خلال  مؤشرات  عديدة  ، فوزارة  الأيادي الخارجية  الجزائرية  لا قضية  لها  غير  البوليساريو ، بل  والمافيا  الحاكمة  في  الجزائر  لا  تَصْرِفُ أموالها  إلا  على  البوليساريو  وقد  حَـلَّ  البوليساريو  محل  الشعب  الجزائري ، وكم  من  جزائري  قد  انتبه  لهذه  القضية  ويتمنى صباح  مساء  أن يكون  من  البوليساريو  حتى  يستفيد  من  رعاية  العصابة  الحاكمة  في الجزائر  التي  تشمل  بها  عصابة  البوليساريو ،  ويحق  لنا  أن  نقر  ونعترف  أن  دولة  الجزائر  قد  ابتلعتها  عصابة  البوليساريو  لأن  كل  دواليب  دولة  الجزائر  لا تشتغل إلا  لأجل  حاجيات  البوليساريو  لأن هذا  الأخيرة  قد  تغلغلت   كالسرطان  في  كل  مفاصيل  الدولة   الجزائرية  وها  هي  اليوم  تمارس  السيادة  على  عموم  الجزائر  ،  فهل  أصبح  الشعب  الجزائري  كله  بوليساريو  بعد  أن  تنازلت  مافيا  الجنرالات  عن  سيادة  الدولة  الجزائرية  لمرتزقة  البوليساريو ؟

ثانيا : العصابة  الحاكمة في  الجزائر  تكرر  ردودها  الرسمية  السابقة  لكن  هذه  المرة  على لسان  وكيلتها  البوليساريو .

لقد  كررت  الجزائر  الرسمية  عن  طريق  وكيلتها  في  الخارجية  الجزائرية  "عصابة  البوليساريو"  ما  كانت  تردده  كلما  مد  المغرب  يده  للمصالحة  ، وبالرجوع  إلى  رد  الخارجية  الجزائرية  من خلال  الوكيل  الرسمي  الجزائري  المدعو  البوليساريو  نجد  ما  ذكرناه  سابقا  مثل :

1)    البوليساريو توجه  نداءا  للمغرب  لإنهاء احتلاله  للصحراء الغربية و" فتح صفحة تسمح بإحلال السلام بين الجميع".

2)    إن جمهورية  الوهم   توجه نداء الى المملكة المغربية لإنهاء احتلالها ولفتح صفحة تسمح بإحلال السلام بين الجميع على اساس احترام الوحدة الوطنية والترابية لكل بلد...

3)    يهدف  المغرب  من ذلك  الى ربح المزيد من الوقت لجلب المزيد من العتاد الحربي

4)     تحضير كل المؤامرات و الدسائس ضد الشعب الصحراوي و شعوب المنطقة و القارة الافريقية ..

5)    مجازفة  المغرب و المبالغة في الكلام المعسول بهدف تغطية مقصودة لتسببه في رجوع الحرب الى المنطقة نتيجة لتنكره لإتفاقية السلام التي وقع عليها مع الطرف الصحراوي...

6)    يقدم  المغرب نفسه أنه  بلد  السلم  والسلام  في  حين  أنه  نظام  عدواني  توسعي  يشكل  خطرا على الامن و الاستقرار في كل المنطقة و حربه التوسعية هي السبب الوحيد الذي يعرقل الاندماج الاقتصادي و السياسي المغاربي...

7)    الجديد  في  الرد  على  اليد  الممدودة  من  طرف  المغرب  إلى  كابرانات  فرنسا  الحاكمين  على  الشعب  الجزائري  هو  ما يلي : إن خطاب  الملك  لا يعدو ان يكون تغطية لواقع قائم ينذر بتصعيد المواجهات العسكرية و الديبلوماسية ما دام المغرب مصر على الدخول في كل أنواع المقايضات المشؤومة التي جلبت الأجسام الدخيلة الي المنطقة التي يحاول الاستعانة بها و الاستقواء بها على جميع شعوب المنطقة ..

ثالثا : ملاحظات  حول  الجديد  في  موقف  مافيا  الجنرالات  من  اليد  الممدودة  للصلح  مع  المغرب :

لقد  اعتدنا  سماع  مافيا  جنرالات  الجزائر  يرددون  أنه  لا حوار ولا  مفاوضات مع  المغرب  قبل  أن  يخرج  من  الصحراء المغربية  ويقدم  لنا  مفاتيحها  على  طبق  من  ذهب ، وبعد  ذلك  يمكن  مناقشة  باقي  الخلافات معه ، وسمعنا  أن  المافيا  الحاكمة  في  الجزائر  تردد   كذلك  أنه  لا ثقة  في  المغرب لأنه   عدواني  توسعي  يدعم  الإرهابيين  في  منطقة  الساحل  والصحراء  وغير ذلك  من  الترهات  وهلوسات  المجانين ، لكن  الجديد  هو أن نسمع   أن  ( خطاب  الملك  لا يعدو أن يكون تغطية لواقع قائم ينذر بتصعيد المواجهات العسكرية و الديبلوماسية ما دام المغرب مصر على الدخول في كل أنواع المقايضات المشؤومة التي جلبت الأجسام الدخيلة الي المنطقة التي يحاول الاستعانة بها و الاستقواء بها على جميع شعوب المنطقة )  فهذا  كلام  جديد  يدل على  الغباء  المطلق ، فالعالم  كله  يعلم  أن  الذي  خرق  وقف  إطلاق  النار هو  البوليساريو  يوم  13  نوفمبر 2020  وصرح  بذلك  علانية  وأمام  العالم   ولا  يزال  إلى  اليوم  ينشر  البيانات  العسكرية  يحصي  فيها  قتلى  الجيش  المغربي  في  الأحلام  والخيال  المريض  ، والعالم  كله  يعلم  أن  الذي  كان  سببا  في  تحريك  الجدار  الأمني   المغربي نحو  الحدود  الموريتانية  هم قُـطَّاعُ  الطرق  من  عناصر  البوليساريو  التي  دخلت  من  موريتانيا  وأغلقت  معبر الكركرات  ما بين  12 أكتوبر 2020 إلى 13 نوفمبر 2020  أي حوالي  ثلاثة  أسابيع  عانى  فيها  الموريتانيون  ويلات  إغلاق  منفذ  وحيد  في  الصحراء  المقفرة  ، المنفذ  الذي  تتدفق  منه  على  موريتانيا   كل  الخيرات  المغربية  وخاصة  الخضر  والفواكه  الطازجة  وبثمن  بخس ، وكذلك  المعبر الوحيد  الذي  تخرج  منه  صادرات  موريتانيا  على  قِلَّتِهَا  إلى  بقية  العالم، والعالم  كله  يعلم  أنه في  13 نوفمبر  2020  تحركت  فرقة  الهندسة  العسكرية  المغربية  بمهنية  عالية  وحركت  الجدار الأمني  نحو  الحدود  الموريتانية  وبذلك  ضربت  عصفورين  بحجر  واحد : الأول  قطعت  الطريق  عن  البوليساريو  الذين  كانوا  يخرجون  من  الأراضي  الموريتانية  التي  احتلوها  في  زمن  الرئيس  الموريتاني الانقلابي  السابق  الخبيث  المدعو محمد  ولد  عبد  العزيز، الذي  أطلق  لهم  العنان   ليعيثوا   في  الأراضي  الموريتانية   فسادا  ويتحركوا   فيها  بحرية  ومُكَابَرَةٍ  واحتقارٍ شديدٍ  للشعب  الموريتاني ، ذلك  الرئيس  المخبول  الذي  يُعتبر  نسخة  مطابقة  لكابرانات  فرنسا  في  الجزائر ...أما  العصفور  الثاني  هو  تحرير  الطريق  نحو  مدينة  لكويرة  التي  أصبحت منذ  ذلك  التاريخ  13 نوفمبر 2020  سالكة  إلى  آخر  نقطة  في  الصحراء  المغربية  وهي  مدينة  لكويرة  القريبة  جدا  من  مدينة  نواذيبو  الموريتانية ،  لقد  دعم  العالمُ  كله  خطوات  المغرب  تلك ، ولم  يعتبر  ذلك  خرقا  لوقف إطلاق  النار  ولم  يستنكر  أحد  ( طبعا  باستثناء الجزائر والبوليساريو ) الخطوة  المغربية  تحريره   لمعبر  دولي  يصل  أوروبا  بإفريقيا  وما  قام  به  المغرب  عملٌ  مشروع  وقانوني  لأنه  فك  الحصار  على  مئات  الشاحنات  التي  سرقها  جبناء  البوليساريو  على  مرأى  ومسمع  من  عناصر  المينورسو  الذين  كانوا  يرفعون  التقارير  تلو  الأخرى  إلى  الأمين  العام  للأمم  المتحدة  والتي  كانت  تصف  همجية  البوليساريو  في  معاملتهم  الابتزازية  لسائقي  الشاحنات  الأجانب  وتهديدهم  بالسلاح ، فحينما  قام  المغرب  بهذه  المبادرة  صفقت  له  العديد  من  الدول  الكبرى  والصغرى  وأيَّدته  فيما  فعل ليأتي  بعد  ذلك  البوليساريو  وكيل  وزارة  الأيادي الخارجية  الجزائرية  والمتحدث  باسمها  ليقول  بأن  دعوة  المغرب  للتقارب  مع  الجزائر  ليست سوى  تغطية لواقع قائم ينذر بتصعيد المواجهات العسكرية و الديبلوماسية ما دام المغرب مصر على الدخول في كل أنواع المقايضات المشؤومة التي جلبت الأجسام الدخيلة الي المنطقة التي يحاول الاستعانة بها و الاستقواء بها على جميع شعوب المنطقة .. السؤال من  يقوم  بالتصعيد  العسكري اليومي ؟  طبعا  البوليساريو  التي  تعترف   يوميا  بواسطة  بياناتها  العسكرية  الخرافية   بأنها  قتلت  عددا  كبيرا  من  الجيش  المغربي  والذي  إذا  صَحَّتْ  فقد  انقرض  الجيش  المغربي  فلماذا  لم  يدخل  البوليساريو  للصحراء  المغربية  بسهولة  بعد  أن قضى  على  كامل  الجيش  المغربي ، فحسب  بياناته  العسكرية  فقد  خلت  الصحراء  من  الجيش  المغربي ؟؟؟  وبمناسبة  ذكر  الاستعانة  بالأجسام  الدخيلة  إلى المنطقة  ، نسألهم  : من  أدخل  حزب  الله  إلى  صفوف  الذين  يخططون  لحفر  الأنفاق  تحت  الجدار  الأمني  المغربي  لتحقيق  حلم  الولوج  إلى  داخل  الصحراء  المغربية ؟  لكن  الجيش  المغربي  لهم  بالمرصاد  ومن  بعيد  جدا  ينسف  كل  من سولت  له  نفسه  أن  ينوى  الاقتراب  من الجدار  الأمني  المغربي  ولكم  مثالٌ  في  المعتوه  المقبور  الداه  البندير  الذي  تهور  واقترب  مع  مجموعة  صغيرة  من  أتباعه  ، اقترب  من  الجدار  الأمني  المغربي  فانْفَجَرَ  بقذيفة  لا يزال  سِرُّهَا  غامضا  لم  يُكْشَفْ  إلى اليوم  ، هل  هي قذيفة  دبابة  أم  قذيفة  مدفع  كبير  جدا  أم  صاروخ  صغير تم  إطلاقه  من  طائرة  بدون  طيار ،  المهم  نزلت  عليه  وعلى  من  كان  معه  حيث  لم  يجدوا  له  سوى  فتات  بقايا  منه  لإقبارها  ، و مما  يقال  كذلك  أن  إبراهيم  الرخيص  كان  معه  وأن  انتقاله  للعلاج  في  إسبانيا  لم  يكن  بسبب  وباء  كورونا  ولكن  من أجل  علاج  إصابة  خطيرة  في  ناحية  من  جسمه  ربما  فقد  رجولته  بسببها  إلى  يوم  القيامة ....

عود  على  بدء :

لِـتَقْبَلْ  العصابةُ  الحاكمة  في  الجزائر ما  جاء  في  خطاب  ملك  المغرب  أو  ترفضه ، لكن  على  رمطان  لعمامرة  بصفته  وزيرا  للأيادي  الخارجية  الجزائرية   أن  يرد  هذا  إن  لم  تستطع  مؤسسةُ  (  الرِّخًاصَةِ )  أن  ترد  لكون  خطاب  الملك  قد  حشر  تبون  حاشاكم  في  الركن  ولم  يترك  له  قيد  أنملة  للمناورة  بمنطقه  العقلاني  الرصين  والحكيم ، وليث  الأمر  وقف  عند  جُبْنِ  مؤسسةُ  (  الرِّخًاصَةِ )  ووزارة  الأيادي  الخارجية  بقيادة  المومياء  رمطان  لعمامرة  لكن  الأمر  تجاوز  جُـبْـنَهُمْ   جميعا  إلى  تنازلهم  عن  سيادة  الدولة  الجزائرية  وتقديمها  لعصابة  البوليساريو  التي  لم  يكن  خطاب  الملك  موجها  إليها  بتاتا  فقد كان  موجها  للرخيص  تبون  حاشاكم  مباشرة  فما  دخل  البوليساريو  لتنشر  ردها  على  خطاب  الملك  وهي  غير  معنية  بالأمر ؟  تنشر  ردها  على  خطاب  الملك  عن طريق  ما يسمى  وزارة  الانفصال  لمرتزقةٍ  نَسِيَهُمْ  العالم  ونَسِيَ  وجودهم ... يعتبر هذا استسلاما  لمافيا  جنرالات  الجزائر  لعصابة  البوليساريو  التي  انتزعت  سيادة  الجزائر  منها  وأصبحت  هي الناطق الرسمي  باسمها !!! 

لا يوجد  سبب  لعدم  الرد  على  خطاب  اليد  الممدودة  لملك  المغرب  سوى  سبب  واحد  هو  الجُبْنُ ولا  شيء  سواه ، وقديما  قال  الحكماء : إن الجبان يموت آلاف المرات ، ولكن الشجاع لا يذوق الموت الا مرة واحدة !!!

فأين  أحرار الشعب  الجزائري  ليردوا  بقوة  ويقتلعوا  جبناء  العصابة  الحاكمة  في  الجزائر  التي  تخلت  عن  سيادة  الوطن  لشردمة  من  اللقطاء   …فلا  نامت  أعين  الجبناء  من  جميع  الأطراف ...

 

سمير كرم خاص للجزائر تايمز  

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مقال رائع شكرا لك سيدي سميركرم لقد كفيت ووفيت ولم تترك كبيرة ولا صغيرة في موجز وأسطر قليلة تطرقت للحقيقة الكاملة، لم يعد أحد يهتم بالجماعة الإنفصالية مرتزقة البوليزاريو الجزائرية ،سفير الأيادي الخارجية شاخ وخرف وهو يئز أزيز الذبابة الهرمة تضاعف حجمها وتقصفت أجنحتها وعلى ضجيجها في إقلاعها الأخير قبل ثوان من نفوقها، إنتهى الأمر الصحراء مغربية وكانت مغربية وستبقي مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فل يعد كل مرتزق من حيث أتى.

  2. احمد احمد

    يا اخي الوضع في الجزائر على أحسن ما يرام احب من أحب كيقولها ويزيد أكد عليها عمي تبون الان يجب مساعدة اخواننا الافارقة بخبرتنا المعترف بها دوليا سد النهضة الصراع الليبي الصراع المالي تونس تحرير آخر شبر في فلسطين تعيين السفير الصحراوي لم يعد لنا الوقت الكافي للمسائل البسيطة الزيت الفرينة الحليب السميد الأكسجين دولبران الكمامات

  3. عبدو

    النظرة والرد الجزائري على النظام الملكي المغربي الذي يعتبره وفي مخيلته انه يوقع به في الفخ او يغدر به يقول انه تامر ومازال يتامر على الجزائر منذ ايام السلطان مولاي الذي حاصر الأمير عبدالقادر وتعاون مع الاحتلال الفرنسي مما اضطر الأمير الى الاستسلام للعدو اثناء حرب التحرير تواطؤ النظام الملكي مع سلطات الاستعمار وكان وراء عملية القرصنة التي قامت ببها فرنسا ضد الطائرة التي كانت متجهة الى تونس والتي كان على متنها الزعماء الخمسة وتم اعتقالهم وسجنهم من قبل قوات الاحتلال الفرنسي اثناء الاستقلال عوض ان يهنئ النظام الملكي المغربي الجزائر على استقلالها قامت قواته بمهاجمة الجزائر مستغلا في ذلك جراح الجزائريين التي لم تندمل بحجة ان منطقتي تندوف وبشار اراضي مغربية كما هاجمت قواته دون سابق انذار مجموعة من افرد الخدمة الوطنية وكذلك اثناء العشرية في التسعينات احتضن نظام المغرب الجماعات الارهابية وقام بتدريبها وتموينها وسهل لها التسلل عبر الحدود ولا ننسى اطنان المخدرات التي تصل الجزائر عبر الحدود. الرجوع الى الحق خير من التمادي في الباطل يبقى المحتجزون بمخيمات تندوف رهينة الفقر والقهر والاستعباد والسجن تحت الخيام البالية واصبحت ورقة تتاجر بها البوليساريو وبإيعاز من النظام الجزائري.

  4. Khalid

    أستاذنا الفاضل سمير كرم، العصابة لن تقبل الصلح مع المغرب لأنها لن تستطيع إن قبلو اليد المحدودة لهم فهذا يعني نهايتهم، لأن الشعب الجزائري إذا زار المغرب فسيثورون على هؤلاء الكابرانات و ستشهد الجزائر زلزالا لا مثيل له، كيف لدولة بدون موارد طبيعية لا غاز و لا بترول ان تصل إلى هذه الدرجة من التنمية و الجزائر الدولة البترولية التي يجب أن تكون مثل الدول البترولية الخليجية تفتقر إلى المواد الأساسية الظرورية، إنهم عصابة من الساقين و ماما فرنسا راضية عنهم كامل الرضى حيث تجني ما تشاء من خيرات الشعب الجزائري، أما بن بطوش و من معه من شرذمة البوليزاريو فأقول لهم وأنا مغربي عادي والله ثم والله لن تنالو شبرا واحدا من صحرائنا، إنها بلاد الشرفاء ياسادة و مغرب اليوم ليس مغرب الأمس.، سكرا لك و لأمثالك ياسيدي الأستاذ سمير كرم على نزاهتك و ليحيا الأحرار في كل الوطن العربي.

  5. Khalid

    إلى السيد عبدو ردا على ماقلته أما في العصر الغابر في أيام الأمير عبد القادر و ما جورها لم أكن حاضرا و أما في العشرية السوداء فكنت في الثلاتينيات من عمري و هنا أستسمحك لأن المغرب لم يتدخل لا من قريب و لا من بعيد و الحقيقة المرة هي أن مخابراتكم هي التي قتلت الآلاف من الشعب الجزائري إن لم أقل الملايين ، وهذا بشهادة أحرار الجزائر فأرجو أن تتحقق من مصادرك وإن كنت تسمع إلى قنواة الصرف الصحي بدون أن تتيقن من الحقائق فهذا يسمى غسيل الذماغ.

  6. Khalid

    إلى السيد عبدو أما المخدرات ففي الجزائر فدادين لزرع الكيف و هي مواقع سرية لا يمكن للمواطن زيارتها و لا نتكلم على حبوب المهلوسة التي تصدر إلى المغرب و يبتلى بها آلاف الشبان و تسبب إضطرابا خطيرا، ويكفيك الأطنان من الكوكايين التي تدخل و تورقت و ما خفي أعظم بكثير.

  7. عبدو

    انا لم أعش وقت الأمير ولا وقت السلطان ولا وقت الاستعمار كتبت ما يقال وما يكتب وشكرا على الملاحظة

  8. almoughrib

    لمغرب تريد فتح الحدود لان٠عندهم جوع ٠٠ مافيه ٠ ماء لشرب٠ مافيه٠ حليب مافيه٠ زيت ٠مافيه ٠بطاطا ٠ مافيه اكسجين٠ احسن منظومة في الكوون حب من احب وكره من كره الكون ناهيك عن اللحوم ٠٠٠٠٠٠٠٠هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. مولود الشنقيطي

    فتح الحدود البرية مع المغرب يعني نهاية حكم العسكر في الجزاءر لأنه مجرد دخول الجزاءريين لمديمة وجدة سيصابون بالصدمة والدهشة مما وصل إليه المغاربة من تحظر وبنيات تحتية بمواصفات أوربية أما إذا زاروا مدينة طنجة سيطلبون اللجوء السياسي بالمغرب متلما يقع للافارقة المهاجرين بأوروبا عندما يصلون إلى طنجة يكتشفون بأنها أحسن من أغلب المدن الأوربية والشغل متوفر والمعيشة رخيصة وكل شيء جميل

  10. من بلاد المهجر

    انت تتكلم بدون علم انت تكدب هل تعلم مدا يقول الله عن الكداب امتال فنجعل لعنت الله علي الكادبين نعم انهم درسوك في الابتدائى علي الكدب وكره المغرب اينا درست هاد التاريخ ايام عبد القادر استحي من نفسك ونضر إلي بلادك ولو نضرة صغيره اما العشريه السوداء يكرغلي اسأل احرار الجزائر من كان يدبح الشعب الجزائري الشقيق من الورد إلي الورد في اي وقت وقت صلات العشاء أو صلات الفجر في المسجد هم ساجدين امام الله نعم ساجدين أمام الله اما المغرب الفرقشي لم يتدخل يوم في شؤنك إلا كلمة واحد قلها الحسن التاني رحمها الله لم يتقبلها الجنرالات يكرغلي قامت الدنا ولم تقعدها المغرب تدخل فينا الكلمة موجود يحمار قال الحسن الثاني رحمه الله بما انا جبهت الانقاد فازت في الانخبات قلهم خلهم يحكمو يجربهم واش قدين يصلحوا البلاد اما المغرب الفرقشي سعادك بالغالي والنفيس حتي اخدتي اسقلاك من فرنسا دامة فيك 130سنة يكرغلي أما المدخرات التي تتكلم عليها اسأل كم من شحنة اتت بها جنرلات الجزائر من امريكا الاتينة منهم ولد عماك طبون حاشي القراء الكيرام عبدو الكرغلي هل سألت يوم من انت يكرغلي حتي تتهم غيرك ولا ادهب بيك بعيد من انتخب عماك طبون حاشي القراء الكيرام هل عرفت يوم كان يؤدي اليامين كان مخمور لمس المصحف الشريف الله يقول وإنه لا قرءان كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون عبدو الفرقشي لا ندهب بيك بعيد ياك عندكم غاز بطرول انعم الله عليكم بها نطلب الله يزدكم اينا تدهب التروى تاع الغاز البطرول الشباب يهاجر يموت في البحار من اجل لقمت العيش يكرغلي ناس من صلات الفجر هما شدين صفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل او الزيت أو الماء او الأكسجين الناس تموت في اسبطارات مكانش الأكسجين الحمار انت تتكلم بدون علم والله والله والله انك لا تعرف راسك من رجليك ليمدا انك درست التاريخ بالمقلوب في مدرسة بومدين الوطية المتصهينين لعنت الله عليكم جميعا اخيرا شكران لكاتب المقال سمير كرم جزاك الله خيرا

  11. foxtrot

    اولا انت معدورلقد نجحوا الجنيرالات اولاد لكلاب فى غسل ادمغةهدا الشعب المسكين وحتى مقررات التعلمية من الابتدائى يصورون لهم المغرب عدو زوروا لهم التاريح كله مقلوب لقد ضحكوا على اجيال امتال هدا المغفل والله اخليك مغفلا امتالك نعمة لجنيرالات اولاد افرنسا

  12. أحمد

    اخترت هذا العنوان الذي نطق به أحد اليهود المغاربة مشكورا في حق كل جزائري لا يعترف بمغربية الصحراء و أضاف أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ليس لا بيد ترامب و لا بيد بايدن بل هو بيد الدولة الأمريكية و بيد فخامة الشعب المغربي الذي هو على أهبة الاستعداد للدفاع على مقدساته المتمثلة في نصرة الدين الإسلامي و حرية المعتقد و الدفاع على وحدته الترابية من سبتة إلى لكويرة و التمسك بنظامه الملكي الضامن لوحدة صف المغاربة و الساهر على أمنهم و استقرارهم. اللانظام في الجزائر المتمثل في سلطة غير شرعية ينطبق عليها المثل الشعبي : الخيل مربوطة و الحمير اتبورد، وتصفق لها ارعاين.

الجزائر تايمز فيسبوك