أزلام العصابة بعد فضيحة نقص الأكسجين تخرج بمبرر في غاية الغباء وتحدر الشعب من اخطورة الأكسجين

IMG_87461-1300x866

بالنظر إلى الوضعية الوبائية الحالية قد يتم اللجوء إلى استخدام قارورات الأكسجين في البيوت لمرضى كورونا لكن في ظل ذلك مخاطر كثيرة يحذر منها مختصون ويؤكدون ضرورة التقيد بضوابط الاستعمال الآمن لهذه المادة لتجنب الأضرار الصحية الوخيمة.

وفي هذا الجانب أوضح المختص في الإنعاش الطبي البرفيسور مصباح نذير أنه بعد تسجيل الاستعمال الكبير للأكسجين في البيوت بعد ارتفاع عدد مرضى كوفيد-19 يتعين على المواطن إدراك أن استعمال هذه المادة يجب ان يكون وفقا لوصفة طبية وبعد استشارة الطبيب.

وأضاف مصباح ندير حسب ما نقله عنه موقع الإذاعة الوطنية قائلا: إن الأكسجين في الاستعمال الطبي هو دواء مثله مثل باقي الأدوية وسوء استعماله يؤدي إلى إلحاق الضرر بالمريض ولدينا دراسات أظهرت أن عدم التقيد بضوابط وشروط الاستخدام الآمن للأكسجين بإمكانه أن يتسبب في إتلاف رئتي المريض .

وشدد التأكيد على ضرورة عدم تسرع المواطن في استخدامه لهذه المادة واستشارة الطبيب حتى لا تكون هناك أضرار صحية مبرزا أنه ليس كل مرضى كورونا بحاجة إلى الأكسجين فهناك بعض الحالات التي قد تستدعي ذلك.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. LES MILITAIRE S POUSSENT LES ALGERIENS A MOURIR CHEZ EUX DANS LEURS MAIS S EN UTILISANT LES BOUTEILLES D OXYGENE

  2. سليمان المغربي

    ما هذه الفوضى ، هل أصبح الشعب الجزائري في حاجة إلى الأكسجين مثل حاجته للسميد والحليب والزيت والبطاطا ؟ هذه مصيبة ، كيف يمكن أن يصبح الأكسجين في متناول الجميع بدون ترخيص طبي ؟ هذه فوضى قانونية وطبية وسياسية في بلاد يحكمها المجانين .

الجزائر تايمز فيسبوك