خوفا من إنقلاب بوال الأركان شنقريحة يستحدت مركز للشرطة القضائية لإدخال ضباط الجيش الى بيت الطاعة

IMG_87461-1300x866

تضمن العدد رقم 56 من الجريدة الرسمية مرسوما رئاسيا يتضمن إحداث مصلحة مركزية للشرطة القضائية لأمن الجيش ومهامها وتنظيمها.

وحسب نص المرسوم فقد تم تعديل المادة 3 من المرسوم، أين أصبحت تضطلع المصلحة المركزية للشرطة القضائية لأمن الجيش بالبحث والتحري عن جميع الجرائم التي يعود اختصاص النظر فيها للجهات القضائية العسكرية

​ كما يناط بها مهمة البحث والتحري عن الجرائم المقررة في قانون العقوبات التي هي من اختصاص الجهات القضائية التابعة للقانون العام التي تمس بالأمن الوطني والجيش الوطني الشعبي، لاسيما منها الجرائم الماسة بأمن الدولة، الجرائم الموصوفة بأفعال إرهابية أو تخريبية .

بالإضافة إلى جرائم الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، جرائم تهريب الأسلحة والتهريب التي تشكل تهديدا خطيرا، جرائم تهريب المهاجرين، وكذا جرائم المساس بأنظمة المعالجة الآلية لمعطيات الجيش الوطني الشعبي وكل الجرائم الأخرى التي تمس أو تلحق ضررا بالجيش الوطني الشعبي.

وبناء على ذلك فإن المصلحة المركزية للشرطة القضائية لأمن الجيش تؤهل لتلقي البلاغات والشكاوى وتباشر التحقيقات بشأنها، كما تؤهل بجمع الأدلة عن الجرائم الآيلة لاختصاصها والبحث عن مرتكبيها مادام لم يفتح بشأنها تحقيق قضائي.

وفي حالة ما إذا تم افتتاح تحقيق قضائي فإنها تنفذ تفويضات جهات التحقيق وتلبية طلباتها، يضيف ذات المرسوم الرئاسي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصادق***

    شنقريحة بوترمة الفايحة يجب أن يعدم و تجر جثته الناتنة عبر كل الجزائر عبرة لكل الهوايش و الحيوانات البشرية التي مازلت تقدس الجيش و مازلت تأمل بأنه هو خير قائد للبلاد...قلنا و كررنا للرب نتاعكم يا جنرالات أنتم بغال و حمير ليركب على ظهورها الشعب و فقط و لاور لكم غير هذا...و لكن عقدة الصغر من الشعب و وعيه جعلت من هؤلاء الحمقى يقودون الجزائر و معاها عنوة بعض حيوانات الشعب إلى عمق سبعين خريف في الهاوية، هاته الحيوانات التي تقتات من الفساد الذي أرساه و كرسه النظام و سوف تنقرض من الوجود بزوال النظام و فسأله المنهج في كل شيئ

  2. طارق بن زياد

    قال الصحافي المغربي مصطفى العسري، إن السلطات الجزائرية قامت بترحيل خديجة منت حمدي الفغراوية من كوبا إلى تندوف بطائرة خاصة بعد تردي حالتها النفسية التي وصلت حد “الجنون”، وكشف ذات المصدر أن زوجة زعيم البوليساريو الراحل محمد بن عبد العزيز المراكشي والسيدة القوية السابقة في الجبهة، التي تولت ما يسمى بوزارة الثقافة في عهد زوجها الراحل، كانت تعالج في إحدى المصحات في هافانا، تحت رعاية ولدها منعم بن محمد المراكشي، الذي يتابع دراسة الطب في الدولة الشيوعية.

  3. سعيد

    اللهم قوي شيطان عسكر الجزائر، واجعل كيدهم في نحورهم، واحفظ اللهم الشعب الجزائري الشقيق وشعوب المنطقة المغاربية من شرهم ، يامجيب الدعوات.

  4. ولد علي

    سيماهم في وجوههم يخادعون الله والذين آمنو وما يخادعون إلا اأنفسهم وما يشعرون، صلعم كيف يعقل ان يكون شنقريحة رجل الدولة في رتبة جنرال؟ في حين أنه لا يستحق حتى أن يكون زبالاً ! وجهه يشبه وجه الخنزير ! يا شنقريحة يا إبن كلب العسكر الفرنسي دع الشعب المغربي وشأنه لا تتدخل في ما لا يعنيك واذهب لتعيش في حديقة الحيوانات فمكانك هناك ويليق بك ! اما بنسبت عضوية اسرائيل في الأتحاد الأفريقي فمرحبا بها لأنها ستكون في خدمت افريقيا في كل المجالات وكل الجوانب، وأتمنى لإسرائيل ان تحصل على العضوية الكاملة في الأتحاد لأفريقي بدلا من عضو ملاحظ

الجزائر تايمز فيسبوك