سخرية واسعة على حديت قيس سعيد عن الحمار الذي أكل الدستور

IMG_87461-1300x866

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قديم للرئيس التونسي قيس سعيد، يعبر فيه عن مخاوفه من الانقلاب على الدستور في تونس.

وأشار قيس سعيد في مقابلة مع القناة التونسية، قبل ثمانية سنوات، رصدتها “وطن”، إلى مسرحية “غربة” للفنان السوري دريد لحام، كان يمثل فيها دور مختار القرية، وهو يطلب من أحد مساعديه أن يجلب له الدستور، لكنه أبلغه بأن الحمار أكله.

وقال سعيد الذي كان حينها أستاذاً بالجامعة، في حديثه عن لجنة الدستور: “بمسرحية في إحدى بلدان الشرق العربي حينما طالب مختار القرية من أحد أعوانه أن يأتي له بالدستور فقال إن الدستور أكله الحمار”.

وأضاف سعيد: “خوفي على الدستور القادم في تونس، من أن يأكله حمار، أو أتان من سلالة الحمار الأول”.

سخرية من قيس سعيد

رواد مواقع التواصل تفاعلوا مع الفيديو، معبرين عن سخريتهم من الرئيس التونسي الذي انقلب هو شخصياً على الدستور ونفذ مخاوفه، وفق تعبيرهم.

وقال الكاتب الصحفي ياسر زعاترة: “استمعوا بالله عليكم لقيس سعيّد في هذا التسجيل أدناه قبل 8 سنوات”.

وأضاف: “ماذا يقول عن الحمار والدستور، وقارنوا ما قاله هنا بما فعله أمس، لا تنسوا أن توزعوا هذا الفيديو بـ”الواتس”، كي يراه كل أحد”، متابعاً: “شكرا ليوتيوب، فهو يحتفظ لنا بالكثير”.

هذا وقال عبيد الله: “طيب يا سيدي ماذا نقول بحق الذي انتخب هذا الحمار ؟. الم يقل الله في حق فرعون “استخف قومه فاطاعوه” لماذا ؟ “انهم كانوا قوما فاسقين” . لا نستطيع ان نعذر شعوبنا ايضا فهم مشتركون في الجريمة”.

 

استمعو لقيس سعيّد في هذا التسجيل أدناه قبل 8 سنوات عن الحمار الذي أكل الدستور

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أرى أن الشعب التونسي قد يكون مخطئا في نوايا رئيسهم الحسنة وهو يحب الخير للبلاد والعباد وهو في مركز القرار شاهد مالاعين رأت ولا أذن سمعت من الحمير أكلة البلاد وليس فقط الدستور ولم يحس بهم الشعب ولم يطلعون على إفتراس الحمير لمقدرات الوطن وخيراته ويعرقلون كل خطوة إلى النهوض والتقدم ، هذا ما أظن والله أعلم وأهل مكة أدرى بشعابها.

  2. LE M TAGNARD

    AU MOINS CE PRESIDENT TUNISIEN EST UN HOMME INTEGRE QUI PENSE AU BIEN DES TUNISIENS M  C SEIL EST QU IL DOIT SE MEFIER DES ALGERIENS QUI S T EN TRAIN DE COMPLOTER C TRE LA TUNISIE ET CE DEPUIS L GTEMPS COMME EN TEMOIGNE LE DISCOURS DE TEBBOUNE HACHAKOUM QUI A C FIRME QU IL VOULAIT INTERVENIR EN TUNISIE ET CE DEPUIS L ALGERIE L INGRAT TEBBOUNE EST C NU POUR SA MAUVAISE FOI CAR IL EST BETE DE NATURE LA FAUTE A LA COCAINE

الجزائر تايمز فيسبوك