وزارة الصحة تعلن عن تخصيص الفنادق والقاعات الرياضية للمصابين بكورونا بعد تفاقم الوضع الوبائي

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الصحة عن تخصيص فضاءات إضافية احتياطية للمصابين بالكورونا في حالة تفاقم الوضع الوبائي من بينها الفنادق والقاعات الرياضية.

وأمر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، مدراء المؤسسات الاستشفائية ومدراء الصحة خلال اجتماع تنسيقي معهم اليوم بتسيير الأسرة في المستشفيات وفقا لما يتناسب مع تفاقم الوضعية الوبائية وتعزيز وتسخير الوسائل اللوجيستية والتقنية والبشرية مع تخصيص فضاءات إضافية احتياطية للمصابين.

كما أكد بن بوزيد على ضرورة التجند واليقظة لتوفير مادة الأكسجين وتشديد الرقابة على أجهزة حفظ هذه المادة.

كما الح الوزير على تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من مادة الاكسجين عبر الأرضية الرقمية المتواجدة على مستوى الوزارة الأولى كما دعا وزير الصحة المدراء الى اقتناء أجهزة إضافية لتوليد و تكثيف الاكسجين.

وفيما يخص الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، دعا رئيس اللجنة العلمية لرصد و تفشي وباء كوفيد-19 الى ضرورة رفع وتيرة التلقيح الذي يعد السبيل الوحيد لكبح انتشار الفيروس و هذا بتكثيف عمليات التلقيح على جميع المستويات سواء كانت على مستوى المؤسسات الصحية او الفضاءات الجوارية بالتعاون مع مصالح الحماية المدنية التي قد باشرت عملية التلقيح على مستوى الاحياء السكنية بولاية الجزائر العاصمة و قسنطينة و وهران .

من جهة ثانية شدد وزير القطاع على ضرورة اشراك القطاع الخاص في عمليات التلقيح الوطنية باعتباره قطاعا مكملا للقطاع العمومي (العيادات الخاصة ،الصيدليات)، بالإضافة إلى توزيع اللقاح على المؤسسات التي تتوفر على وحدات صحية خاصة بالعمال .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ماهذا التناقض والغباء لدى الكابرانات .احسن منظومة صحية.عدد الاصابات يتراوح بين 1000و 1200.تخصيص فنادق وقاعات رياضية و....جمل لا علاقة مع بعضها البعض.والله انهم يتلاعبون بشعبهم لا غير.

  2. من بلاد المهجر

    ألم يقول طبون حاشي القراء الكيرام عند احسن منضومة صحية في افرقيا والعالم احسن من امريكا ومن ؤروبي الم يقول هاد الكلام امام العالم أم أنه كان مخمور شارب الوسكي أو شام الغبرة بيضة لم يكون في مستواه العقلي واش كان يكدب علي الشعب الجزائري راه آلله حرم الكدب وقال فنجعل لعنت الله علي الكادبين أسألكم الفرقشية الكرغلية ليمدا لمس المصحف الشريف الله يقول وإنه لا قرءان كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون هادا غضب من ينزل عليكم في الدنيا قبل الآخرة

الجزائر تايمز فيسبوك