رزيق يكشف عن الإستراتيجية السرية لهيمنة الجزائر على منطقة التجارة الحرة الأفريقية

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق، الخميس عن إعداد استراتيجية وطنية ملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وقال كمال رزيق، في كلمة افتتاحية بمناسبة يوم إعلامي لفائدة المتعاملين الاقتصاديين، حول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية إن "الجزائر استفادت من دعم فني قدمته لجنة الأمم المتحدة لأفريقيا من أجل إعداد استراتيجية وطنية ملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وتحديد الفرص والتحديات المتوقعة من أجل الانضمام لهذه المنطقة".

وتابع الوزير: "انتهينا من بلورة هذه الاستراتيجية الوطنية الملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية"، مضيفا أنه من المتوقع أن تُعرض في الأيام القادمة.

وفي الصدد دعا رزيق المتعاملين الاقتصاديين إلى العمل على مضاعفة المجهودات من أجل الاستفادة من المزايا الممنوحة في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، خاصة أنه من المنتظر أنها ستخلق سوقا بقيمة 3000 مليار دولار.

وأشار إلى أنه "من الضروري العمل على نيل حصة من هذه السوق، لاسيما أن الجزائر تتميز بموقع استراتيجي باعتبارها بوابة ومدخل إلى البلدان الأفريقية".

كما كشف المتحدث عن إنشاء على المستوى الوطني وحدة تسيير ومتابعة مفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية بهدف "تحديد وتوحيد موقف الجزائر في مختلف المفاوضات المتعلقة بالمنطقة".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عمك لخضر

    عمك لخضر يتحداك يا رزيق واشهد عليك قراء هذه المنصة الإعلامية إلى درتو ش حاجة لهاد البلاد الذى يءن من شركم وإجرامكم، ادعوك لتشاهد مسلسل من الدراما السورية"الموت القادم من الشرق" لتعرف مدى خبثكم على ابناء الشعب الجزائري الأبي. تذكر منتدى FCE نتاع علي حداد.

  2. عصابة المزورين لا ثقة فيهم ولا هم يحزنون

  3. Hakim

    1- ما الذي ستعرضه الجزائر على الافارقة في المنطقة الحرة ؟؟؟؟؟؟؟ اهو الزيت..؟ ام السميد..؟ ام الحليب..؟ ام السمك..؟ ام لحوم الحمير..؟ ام فراقش الدجاج..؟ ام تمويل مشاريع ضخمة للافارقة..؟ ام سيارات باسعار تفضيلية..؟ 2- عندما يعرض الافارقة سلعهم في هذه المنطقة.. مع انعدام السيولة...هل سيشتري منهم الجزائريون باوراق بنكية مزورة مطبوعة بالملايير و دون ان يفطن الافارقة للتزوير ..؟ ام بالمقايضة..؟ وبماذا سيقايضونهم..؟ اترك الجواب للقراء الكرام.. كي لا اكشف عن الخطة.. لان ان كشفت عنها سيجد المروك الكونتر خطة.

  4. بن بطوش

    إنه لخبر جميل أن تجتاح الجزائر "الشقيقة" (بالتعبير المغربي ) إقتصاد القارة الإفريقية ي إطار منظمة التجارة الحرة الإفريقية غير أن سؤال واحد يؤرقني وأتمنى على المسؤولين في الجزائر "الشقيقة  (بالتعبير المغربي ) الإجابة عليه و كيف سيكون حال التبادل التجاري الحر بين الجزائر وجارتها الغربية في إطار التجارة الحرة الإفريقية وكيف ستكون التجارة حرة في ظل حدود مغلقة كل ما يأتينا منها حاليا هو إسهال في خطابات الوعيد والوعيد خاصة من طرف الجنرال قائد الأركان الذي يرى في كل ما يتحرك تهديدا محتملا للجزائر و يعد ويهدد "أعداء" الجزئر  (لا يوجدون الإ في مخيلته ) بقوة الجيش الجزائري.

  5. دولة فاشلة واقتصادها في الحضيض تريد الهيمنة على منطقة التجارة الحرة الأفريقية  ! ! هذي علامة الساعة.. هدفهم الحقيقي من كل هذا هو التآمر على المغرب وعلى اقتصاده خصوصا وأنه يعتبر أول مستثمر بافريقيا ولهذا لن يفلحو ولن يفلحو أبدا مادام كل تحركاتهم هدفها النيل من بلاد شرفاء آل البيت ولهذا دائما الله سبحانه وتعالى يفشل مؤامراتهم قبل أن تخرج للوجود

الجزائر تايمز فيسبوك