في حالة عدم دفع المشتركين سونلغاز تهدد باللجوء إلى قطع التموين على المواطنين

IMG_87461-1300x866

كشف الرئيس المدير العام لسونالغاز، شاهر بولخراص،عن وضع المجمع مخططًا من أجل استرجاع مستحاقته باللجوء إلى قطع التموين في حالة عدم دفع المشتركين، وهذا بعدما وصلت ديون الشركة إلى 180 مليار دينار، مع انتشار جائحة كورونا مقارنة مع السنوات الماضية التي كانت تقدر بـ 60 مليار دينار.

و أوضح بولخراص أن الديون المستحقة للشركة وصلت إلى 180 مليار دينار بعد أن كانت 60 مليار دينار قبل تفشي كورونا.

وأفاد بولخراص في حديث لإذاعة سطيف أن المجمع وضع خطة لاسترجاع مستحقاته وقد وصلت الديون اليوم 148 مليار، مؤكدا أن إجراء قطع الخدمة على من لا يدفعون المستحقات أصبح ” إجباريا”.

وأكد المتحدث وجود  مخطط استعجالي في رمضان وفصل الصيف يتمثل في 2700 ميغاواط لدعم الشبكة و130 محولا كهربائيا للضغط الغالي و 4000 كيلومتر من شبكة توزيع للدعم، وأضاف: “الذروة تصل في الصيف إلى 17 ألف ميغاواط ونحن مستعدون لها في النقل والتوزيع”.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز أن نسبة الربط بالغاز وطنيا وصلت الى 65% بعدما كانت 62% قبل أشهر، وقد تم تزويد 150 ألف أسرة خلال عام 2020 بالغاز، حققنا 72% من البرنامج وسنصل الى الهدف في 2021.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Chafik

    Nous voulons voir une photo de Ahmed Mansouri. Allez DRS Vous êtes le plus Stupide Renseignement de la planèteTerre ! ! !,

  2. صالح الجزائري

    لقد وعد الرئيس تبون باستراجاع الأموال المسروقة واعترف بأنه يعرف مكانها بأن لديه الخطة و"الكونترخطة" من اجل مباغتة سارقي أموال الشعب الجزائري ولذلك ندعوه في هذه اللحظة للوفاء بوعوده و استعادة تلك الأموال واستعمالها في دفع مستحقات الأسر الضعيفة . المؤمن إذا عاهد وفى.

الجزائر تايمز فيسبوك