الجزائر بعون الله والمساعدات ستتحصل على الكميات اللازمة من اللقاح في جوان المقبل

IMG_87461-1300x866

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، الدكتور نغيسو بلا فرانسو، أن هذه الأخيرة بعون الله والمساعدات ستتحصل على حصتها من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في اطار مجموعة "كوفاكس" خلال شهر جوان المقبل.

وأكد ذات المسؤول الأممي، على هامش صالون وطني للسرطان يحتضنه قصر المعارض بالصنوبر البحري من 6 الى 8 أفريل الجاري، أن "الجزائر لم تتحصل على الحصة الكاملة للدفعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد-19 في اطار ميكانيزم "كوفاكس" بسبب الضغط الذي تعاني منه المخابر المنتجة للقاح، مما دفعها الى توزيع  الحصة الموجة الى الجزائر على عدة دول أخرى"، مشيرا إلى استلام الجزائر على حصتها من هذه المجموعة خلال "شهر جوان المقبل".

  وفيما يتعلق بالقارة الافريقية عموما، قال الممثل الأممي أن المنظمة العالمية للصحة تسعى في إطار ميكانيزم "كوفاكس" إلى تزويد القارة باللقاح لضمان تلقيح نسبة 20 بالمائة من سكانها.

وجدد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات تأكيده بأن "وتيرة التلقيح سترتفع خلال أفريل الجاري بعد استلام أزيد من 3 آلاف جرعة من اللقاح في إطار مجموعة "كوفاكس"، مشيرا بالمناسبة إلى الضغط العالمي والطلبات المتزايدة على اللقاح.

وأوضح الوزير بن بوزيد بأن الوزارة قامت، بالتنسيق مع المجلس العلمي، بإبرام عدة عقود مع عدد من المخابر للحصول على الكمية اللازمة من اللقاحات التي يكثر الطلب عليها ويجعل حتى بعض الدول  المنتجة لهذا اللقاح "لم تنال حقها منه".

وفيما يتعلق بالوضعية الوبائية بالجزائر، قال المسؤول الأول للقطاع بأن المخابر تعمل على تكييف اللقاح مع السلالات المتحورة التي عرفت انتشارا واسعا ببعض الدول.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elgarib

    صحفي أمريكي سئل مسؤول كبير في البيت الأبيض فقال إذا أخذت اللقاح ،هل لا ألبس الكمامة؟ رد المسؤول. لا تلبسها ص، إذا أخذت اللقاح ،هل المطاعم و الحانات و المدارس و سالونات الحلاقة يرجعون كما كانوا من قبل؟ م، الجواب لا ص،إذا أخذت اللقاح، هل سيقاوم كوفيك؟ م، لا أعتقد إذا أخذت اللقاح، يعني لا يصيبني الفيروس من الأخرين،صحيح ؟ م، لا ، اللقاح لا يوقف العدوة ص، إذا أخذت اللقاح، كم سيكون مفعوله ؟ م، لا أحد يعلم ص، هل إذا أخذت اللقاح، سينتهي التباعد ؟ م، لا ص، هل والديا و جدي و جدتي و أنا ،هل نتعانق كما أول مرة ؟ م ، لا ص، و ما هي الفائدة من أخذ اللقاح ؟ م، نتمني أن الفيروس لا يقتلك ص، هل أنت متيقنا أن اللقاح لا يقتلنا ؟ م، ليس مضمون ص،حسب الإحصائيات ،الفيروس لا يقتلني بنسبة 99.97%، فلماذا أخذ اللقاح؟ م ، لتحمي الأخرين ص، إذا أخذت اللقاح، يعني الناس الذي أتقيهم يكونون محميين 100% ؟ م ، لا ص،إذا أخذت اللقاح و مت أو جر لي مكروه ، فهل تعوضوا لعائلتي ؟ م ، لا ، لا تعويض لا من الدولة و لا من المنتج لهذا اللقاح خلاصة هذا اللقاح لا يقوي المناعة لا يتخلص من الفيروس لا يحمي من الموت لا يضمن أن لا يصيب الفيروس لا يوقف علي إنتقاله لغيرك لا يمنع من لباس الكمامة و لا التباعد لا يزيل أن تحضر من السفر لا يزيل غلق المحلات لا يزيل غلق البلد أو الولاية بمعني أخر، لا فائدة من اللقاح

الجزائر تايمز فيسبوك