منظمات وطنية ودولية تُطالب بالتحقيق في قضيّة الطفل شتوان

IMG_87461-1300x866

دعت منظمة العفو الدولية، إلى إجراء تحقيق محايد ومستقل في مزاعم العنف الجنسي ضدّ الطفل القاصر سعيد شتوان، في مركز للشرطة في الجزائر العاصمة في الثالث أفريل 2021، بعد اعتقاله إثر احتجاجٍ سلميّ.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية، في بيان لها، على صفحتها الخاصّة بالجزائر على فيسبوك، إنه يجب إعلان نتائج هذا التحقيق في أسرع وقت ممكن وتقديم المسؤولين إلى العدالة في إطار محاكمة عادلة.

وذكّرت المنظمة بمصادقة الجزائر على اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، كما أشارت إلى أن المادة 39 من الدستور تنصّ على أن "التعذيب والمعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة والاتجار بالأشخاص يعاقب عليه القانون".

وكانت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، قد طالبت من جهتها بفتح تحقيق مستعجل، إثر تصريحات الطفل سعيد شتوان، واعتبرت ما حدث له إن صحت الوقائع أمرًا في غاية الخطورة.

واعتُقل الطفل شتوان البالغ من العمر 15 سنة، يوم أمس في مظاهرة  بالعاصمة واقتيد إلى مركز للشرطة قبل أن يتم إطلاق سراحه ليلًا.

وظهر الطفل وهو في حالة هيستيريا من البكاء والصراخ بعد خروجه من مركز الشرطة، وذكر في تصريحات له أنه تعرّض لاعتداء جنسي.

وانتفضت مواقع التواصل أمس، بفعل هذه الحادثة، وطالب الكثير من المحامين والنشطاء والمواطنين، بالتحقيق في القضية ومحاسبة الفاعلين والكف عن أي تجاوز يمس كرامة الإنسان.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Khalid

    يا نظام الكابرانات عار عليكم، أغتصاب الأطفال من قبل شردمة من اللقطاء عبلة و ما جاورها، انتم أغبياء، و الله كمواطن مغربي نتمنى حرب طاحنة معكم، و سأكون بإذن الله هناك من أجل هذه الأمة المغاربية، أنتم أكفس خلق الله، لعنة الله عليكم صبا صبا.

  2. Moh Mass

    ان يتم اغتصاب قاصر بمخفر الشرطة فهي رسالة الى الحراك ان مصير كل من يتطاول على الكابرانات سياستها هو نفس مصير القاصر ، لا حول ولا قوة الا بالله

  3. شعب رخيس ،تطالبون ،،تنددون ،،محاموون انتفضوا ،،اغتصبوا شايا مسكينا ،كانهىم اغتصبوا ابناءكم جميعا ،،اغلقوا الحوانت ،لا تذهبو العمل ،عطلوا حركة المسير ،لا تدفعوا الضوء و الماء ،،،سترون النتيجة ،،،شعب مع احترامي لاقليتهم إلا اصحاب الحراك الشرفاء لا يفعل شيءا ،انتخابهم على بدون ،انتظارهم الانتخابات المقبلة ،اعلام فاسق ،حسود و حقود لعنة الله عليهم ،لواطيون ،لاحسي صباط فرنسا ،

الجزائر تايمز فيسبوك