الطاهر بولنوار يتوقع انخفاض أسعار اللحوم البيضاء في السوق

IMG_87461-1300x866

توقع رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، انخفاضا سريعا في أسعار اللحوم البيضاء بعد قرار إعفاء كل عمليات بيع الشعير والذرة وكذا المواد والمنتجات الموجهة لتغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة.

وأوضح بولنوار في حوار صحفي أن خطوة الإعفاء جاءت تشجيعا للمربين لزيادة الإنتاج وتخفيف الأعباء الكثيرة التي يتحملونها، وهو ما سيمكن من خفض الأسعار خلال رمضان المقبل.

وكشف رئيس جمعية التجار أن العديد من مربي الدواجن كانوا ينوون التخلي عن المهنة، وأحسنهم حالا كانوا قد قرروا خفض الإنتاج ومعدل التربية، في حين أن قرار إلغاء القيمة المضافة عن الأعلاف سيساهم في عودتهم للمهنة.

وبخصوص الأسعار قال إنها ستشهد انخفاضا سريعا دون الحاجة لانتظار دورة الإنتاج المقبلة المستفيدة من الأعلاف، إذ أن مجرد دخول القرار حيز التنفيذي سيدفع مربي الدواجن للإقبال على المهنة من جديد.

وفيما تعلق برمضان، فتوقع بولنوار أن تشهد  الأسعار على غرار السنوات الماضية ارتفاعا قبيل الشهر وخلال الأيام الأولى منه بسبب ارتفاع الطلب، في حين سيتم تراجع الأسعار بداية من الأسبوع الثاني من الشهر، خاصة بالنسبة للحوم البيضاء، بالنسبة للخضر والفواكه وحتى اللحوم الحمراء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك