كل الدول تملك جيش إلا في جزائر العجائب الجيش يملك الدولة

IMG_87461-1300x866

وأنت تستمع لخطابات حاكم الجزائر الجنرال شنقريحة عن الحرية والعدل واحترام الدستور والقانون والدفاع عن الشعب والوطن تشعر باشمئزاز وتقزز وتتساءل هل هؤلاء الجنرالات بشر مثلنا وهل في عجينتهم ذرة صلصال من أرض الجزائر وفي دماءهم قطرة واحدة من دم الشهداء وفي قلوبهم نبض واحد في حب هذا البلد المغدور وهل في رؤوسهم ما يشبه المخيخ والمخ كباقي الخليقة؟…

فالفريق قائد وبوال الأركان ونائب وزير الدفاع الوطني الجنرال شنقريحة أدخل تقليدا غريبا عجيبا ولأول مرة فيما أعلم في تاريخ جيوش العالم هو تحويل اللقاءات والزيارات والمناورات إلى خطاب يحاكي الشعر في مدح الجيش وتعداد بطولاته وإنجازاته في الحروب الوهمية وأن لولا الجيش لكانت الجزائر الأن من الدول الفقيرة والمتخلفة وفعلا اليوم بفضل الجنرالات والجيش الجزائر أصبحت من الدول المتقدمة في الطوابير فالشعب الجزائري يقضي وقته كله في الطوابير كما أن الجنرال شنقريحة يحمل سيفين و يمارس المهام الموكلة إليه بصفته حاكم الجزائر تحتهما سيف عسكري بوصفه فريقا وقائدا للأركان وسيف سياسيي بوصفه الرئيس الحقيقي للجزائر ولذلك لا يتردد الجنرال شنقريحة بتأكيد أنه ملك الجزائر في خطبه و كلماته وهو الذي يتحدث بصفة شبه يومية بعشرات المرات أكثر من أي سياسي أو مثقف في الجزائر بين ما يدلي به من توجيهات عسكرية وما يبعث به من رسائل سياسية لهذا الطرف أو ذاك من أشباه السياسيين والمثقفين الذين يَدَعُونْ أن الجيش هو حل المشاكل متناسين أن الجيش في الجزائر لا يمكن أن يكون الحل لأنه جوهر المشكلة.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. chenkriha est le leader du mafia

  2. لمرابط لحريزي

    اعتراف من جبهة التحرير الجزائرية ان المملكةالمغربية ساهمت في تحرير الجزائر من الاستعمار. https://youtu.be/CLfd3taYuyU وبعد ذلك قامت جبهة التحرير الجزائرية بغدر الشعب المغربي، آخر هذا عمليات الغدر عملية العرجة قرب فكيك المغربية. الله يلعن ليكم الواليدين يا نظام بنوخرخر ويحرق ليكم الأصل من الجدر كاملين. قولو معايا آمين ! ! !

  3. خالد

    لا ليست الجزائر وحدها حيث الجيش يملك دولة يا أخي السطايفي فمصر كذلك الجيش يملك الدولة الآن أتفق معك و أقول الجيش في مصر و الجزائر يملكان الدولة هههههه، أشكرك أخي الكاتب أريد أن أمازحك فقط، مقال رائع شكرا.

الجزائر تايمز فيسبوك