اي نظام يحكم الجزائر

IMG_87461-1300x866

اجل ان اغلبية الناس سواء كانوا جزائريين ام غيرهم يطرحون هدا السؤال اي نظام يحكم الجزائر...

ولقد طرح هدا السؤال الغريب مند العشرية السوداء اي لما انقلب النظام الحاكم على الانتخابات الديمقراطية التي عرفتها الجزائر في التسعينات من القرن الماضي.هدا النظام اي نظام الجنيرالات العسكري الدي لايعرف الا القوة والبطش لكن ليس على الدول الاخرى لكن على شعبه فقط.

فهل خاض النظام العسكري الجزائري يوما ما حربا مع دولة ما..الجواب لا..هل حارب النظام العسكري الجزائري يوما ما اسرائيل التي دائما يتبجح بها في وسائل اعلامها وعبر قنواتها الاعلامية الرخيصة الجواب ايضا لا..

هل حارب هدا النظام يوما ما شعبه وقتله الجواب نعم ونعم ونعم لقد قتل النظام العسكري الجزائري اكثر ماقتله الاستعمار الفرنسي ودبح اكثر مادبحه الفرنسيين ..والنتيجة انه نظام سلطه الله على الشعب الجزائري المغلوب على امره نظام اقل مايمكن ان يقال عنه نظام الجينيرالات نظام مستبد ديكتاتوري .

لقد تسلط هدا النظام على السلطة مند 1962 الى اليوم وخلق لنفسه اعداء وهميين المغرب.تونس ..مصر..الى غير دلك من البلدان المجاورة.

هدا النظام الدي يتبجح علينا كل يوم بانه اكبر دولة في افريقيا واعظمها لكنه بالمقابل افقر دولة في افريقيا بالرغم من الغاز وبالرغم من النفط والبترول فهدا النظام جعل من الجزائر افقر دولة من الناحية الاقتصادية.

ناهيك على ان هدا النظام هو افقر دولة من الناحية الصحية فهو لم يستطع حتى ان يلقح شعبه مقارنة مع باقي الدول المجاورة اضف الى دلك ان جامعات الجزائر اليوم هي التي نجدها في المراكز الاخيرة من حيث الجودة في التعليم.

فلمادا يتبجح علينا هدا النظام كل يوم ..لمادا يتكلم كثيرا ولا يشتغل كثيرا..لمادا ولمادا ولمادا  ؟؟؟؟؟؟

الحسن اعبا للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي

    تحيا المرأة الجزائرية التي وقفت بجانب الرجل في هذا الحراك نكن لها كل إحترام و التقدير و هي تطالب باستقلال من العصابة.

  2. Saad

    Tous les produits alimentaires algériens sont cancérigènes du fait des essais nucléaires. Le Canada la Russie et d autres n acceptent pas les produits algériens. C est pour ça qu ils les offrent. Mais le polizario en a plus besoin que le niger.

الجزائر تايمز فيسبوك