حنون قانون سحب الجنسية إرهابي يهدف إلى “تخوين أي رأي يخالف سياسة الدولة”

IMG_87461-1300x866

انتقد حزب العمال مشروع قانون سحب الجنسية، المطروح من قبل وزير العدل بلقاسم زغماتي خلال اجتماع مجلس الحكومة الأخيرإرهابي.

وجاء في بيان نشر في الحساب الرسمي للحزب “فايسبوك” أن “مشىروع القانون التمهيدي الخاص بنزع الجنسية الجزائرية الموروثة والمكتسبة الذي تحضر له الحكومة يهدف إلى تخوين أي رأي يخالف سياسة الحكومة في جميع المجالات”.
وتابع الحزب في الوثيقة ذاتها “تسليط عقوبات قضائية شديدة تحت اتهامات “وهمية” تتعلق في حقيقة الأمر بممارسة السياسة والإدلاء بالرأي السياسي” مشيرا إلى أن “الجنسية الجزائرية تسير في شريان الجزائريات والجزائريين لا يمكن نزعها ولا يقبل المساس بحق طبيعي. ”
ويرى حزب العمال “المساس بالمصلحة العليا للدولة والمساس بالوحدة الوطنية “جريمتين” لا يمكن تحديدها لأنها مطاطة، لا يمكن في نظام تسلطي إلا استعمال عشوائي هكذا تهم. ”
وانتقد البيان مشروع القانون الذي وصف بالتمييزي ويهدف إلى “ترهيب أخواننا في المهجر بعقوبة مهينة لأنها تسلب فرد من أفراد المجموعة الوطنية جزائريته”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    يا سبحان الله، يعني في تاريخ المنطقة ليس هناك سوى هوية الاستعمار الجزائرية؟ وعلاه ماترفضش الجنسية الجزائرية التي تأسست سنة 1839 على يد الاستعمار، ثم بقى في البلاد لا تخرج، وملي تتحرر أسس جنسية جديدة هي جنسية القبائل؟ أسس الدولة القبايلية، الجنسية القبايلية. لا للجنسية الجزائرية

الجزائر تايمز فيسبوك