مجمع سيفيتال يتنصل من مسؤولية ارتفاع أسعار زيت المائدة

IMG_87461-1300x866

نشر مجمع سيفيتال بيانا, أوضح فيه سبب ارتفاع سعر الزيوت العذائية في الأسواق, نافيا في ذات الوقت مسؤوليته في هذا الإرتفاع, مرحعا الأمر إلى عوامل خارجية لا يمكن التحكم فيها، منها الالتهاب غير المسبوق الذي عرفته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية.

وأقال مجمع سفيتال, أن التهاب المادة الأولية المستعملة في إنتاج زيت المائدة تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف اللوجستية، والنقل والتعبئة والتغليق، وهو ما انعكس بشكل مباشر على السعر النهائي للمنتجات, و التي مست أيضا عدة مواد أخرى من بينها العجائن الغذائية والحليب.

و أورد البيان, أنه على الرغم من هذه الظروف الصعبة والخسائر المعتبرة التي نتكبدها، يبذل مجمع سيفيتال قصارى جهده من اجل إبقاء أسعار منتجاته عند مستوى معقول.

وطمئن  المجمع, الرأي العام على وفرة كل منتجاته عبر التراب الوطني، مؤكدا اتخاذ كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في السوق الوطنية، لا سيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأوضح البيان, أن زيت ايليو، المصنعة من زيت الصويا، معفاة من الرسوم والضرائب، في حين تخضع فلوريال وهي زيت مميز مصنوع من زيت عباد الشمس بنسبة 100 من المائة للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19 بالمائة،و 5 بالمائة من الرسوم الجمركية، و 2 بالمائة كمساهمة تضامنية.

أما بالنسبة لفلوريال ديو، الذي تم طرحه مؤخرا في السوق “فهو مزيج مع غلبة كبيرة لزيت عباد الشمس، ويخضع نتيجة لذلك للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19 بالمائة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رشيد

    فطوكوبي....بمجرد ان ارتفع سعر زيت المائدة لوسيور في المغرب ارتفع سعر زيت المائدة في الجزائر .. تابعينهم في كل شيء الا البنية التحتيةة والاسنثمارات .بمعنى ان النظام الجزائري يبحث عن الدراهم ما يدير في الجيب اما باش ينفق على الشعب في بناء مستشفيات و معاهد وتشجيع المقاولات هذا ممنوع منعا كليا في الجزائر .....زيدوا واعطيوهم البوليزاريو يتبرع مع راسو .الصحراء تبقى مغربية ولو اجتمع الانس والجن فقوة الله مع وحدة الامة الاسلامية وفي جمعها تحت راية واحدة ،لن ينصر الله من يشتت الامة الاسلامية ولكن سيشتت شمل دعاة التفرقة والانفصال .،

الجزائر تايمز فيسبوك