ياقوم اصبروا وصابروا قريبا “إنتاج لقاح “سبوتنيك V” في الجزائر

IMG_87461-1300x866

أكد مدير الضبط بوزارة الصناعات الصيدلانية  بشير علواش،  أن وزارة الصناعات الصيدلانية بصدد وضع اللمسات الأخيرة مع الشريك الروسي لإنتاج لقاح “سبوتنيك” المضاد لفيروس كورونا.

وكشف ممثل وزارة الصناعات الصيدلانية خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن هناك مشاريع سترى النور قريبا لإنتاج أدوية استراتيجية قصد تقليص فاتورة الاستيراد مثل أدوية السكري وأمراض الدم والسرطان.

وأضاف أن وزارة الصناعات الصيدلانية قامت بكل الإجراءات اللازمة لتسهيل دخول مشروع إنتاج لقاح “سبوتينك” حيز التنفيذ، مؤكدا أن الوزارة في اتصال مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وأنهم بصدد وضع اللمسات الأخيرة لدخول المشروع  مرحلة الإنتاج قريبا بوحدة تابعة لشركة صيدال بولاية قسنطينة.

هذا وستتولى صيدال مهمة انطلاق عملية إنتاج اللقاح على أن يتم توسيع العملية أخرى للخواص، نظرا لهدف الجزائر المتمثل في التصدير للدول المجاورة عقب تلبية حاجيات السوق الوطنية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لقب كذاب السنة الجارية

    حوارات و نقاشات جادة بين فيسبوكيين و يوتوبورات و بلوغورز العالم العربي حول تنظيم اشبه بمسابقة على شاكلة استفتاء أو استقصاء الأراء بمنصات التواصل الاجتماعي حول أكبر شخصية اشتهرت بالكذب خلال سنة واحدة جارية تمنح على اثرها لقب بمذلول أخلاقي رمزيي تدخل صاحبها خانة أكبر كذابين بالتاريخ خاصة العربي ويستبدل على أثره اسمه الحقيقي بلقب من فئة "كذاب " خلال السنة الموالية .. و على ما يبدو أن لقب هاته السنة من دون شك و لا منافس قوي سيكون من خلال الانجازات التارخية الشخصية الغير مسبوقة بعالم الكذب و الفريدة من نوعها كما و محتوى لممثل و المتحدث باسم الاستعمار الفرنسي بالوكالة و النيابة بالجزائر السيد تبون ... و هكذا سيضاف هذا اللقب و هذا الوسام في سجل تاريخ الجزائر والسجل الشخصي لانجازات هذا الرجل ... فمزيدا من التألق و المثابرة ...

  2. le Maroc commence a vacciné un million de personne par jourpour atteindre 80% de l'enseble de sa population et le pouvoir corrompu des genereaux s'en fout de la guele du peuple en lui promettant de fabriquer le vaccin en Algerie

الجزائر تايمز فيسبوك