تبون يتنصل من كلام ماكرون وينفي ارسال الجيش الجزائري الى مالي

IMG_87461-1300x866

قال رئيس الحمهورية  عبد المحيد تبون  في المقابلة صحفية مع الصحافة الوطنية اليوم, أن فرنسا فيها لوبي قوي يؤثر فيه المغرب مع حليفهم الجديد راكم فاهمين يقصد اسرائيل.

و اضاف الرئيس تبون أن لوبي أخر يؤثر في علاقات فرنسا مع الجزائر, وهم الذين فقدوا الجنة بعد استقلال الجزائر و حرموا من التمتع بخيرات وطننا.

و أضح الرئيس, لن تكون هناك علاقات طيبة مع فرنسا على حساب التاريخ والذاكرة, و ماكرون اعترف أن الاستعمار جريمة ضد الانسانية.

و أكد رئيس الحمهورية عبد المجيد تبون, ان الجزائر لن ترسل جيشها لمالي و أن تصريحات الرئيس الفرنسي في هذا الخصوص ليس صحيحة.

وأضاف كدبون بوجه فولادي في المقابلة الصحفية انه في حياته لم يكذب ولو على حساب نفسه وانه مسؤول امام هذا الشعب الذي إنتخبني و هو سند لي و الدليل عودة الحراك بقوة الى الشارع.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصحراء المغربية

    لم تشهد الجزاءر رءيس كذاب مثلك يا تبون الكذاب انت رءيس مزور جابوك العسكر ما عندكش الشرعية . أحسن لك ارحل قبل أن يرحلوا رغما عنك

  2. على محيط تبون ان يسرحوا له ما معنى الكذب، ربما لا يعرف شرح كلمة وفعل كذب هو اصلا لا يقول و لا كلمة حق في جملة واحدة،اكبر كذاب عرفته الحزائر هو تبون الملعب بكذبون

  3. ظهر الحق وزهق الباطل.. هل تتذكرون الاتهامات التي اوردها الاعلام للصرف الصحي لما اتهموا المغرب بنشر اكاذيب على مشاركة الجيش الجزائري في مالي. هاهو الرئيس يعترف بان ماكرون هو من صرح بهذه المشاركة. لعنة الله عليكم يا صحافة الصرف الصحي.

  4. amazigh

    أمازيغي من أكادير نتمنى الخير للجزائر وشعبها ولا نؤيد من يطمع في أراضي الجزائر

  5. البشير

    خرجة تبون مليئة بالتناقضات والتنصل من مسؤوليته كوزير سابق للعصابة وكونه الان تم تعيينه من نفس جنرالات فثرة حكم بوتفليقة وليس من طرف الشعب الجزائري حيث تم وضعه من طرف العسكر لحكم البلاد بعد ازالة بوتفليقة وتم الاسراع بمهزلة ما يسمى انتخابات . اي انه رئيس بدون برنامج حكومي واضح بل فقط دمية لاسكات الحراك الذي يقول عليه هو بنفسه حراك مبارك . جلسته مع صحفيين كانت مليئة بالشعوذة السياسية والهروب الى الامام .وما اثار اهتمامي هو انه حين الكلام عن فرنسا تكلم بهدوء وسكينة واثنى على العلاقات مع فرنسا بينما شدد عندما عرج على مشكل الصحراء "بان الجزائر لن تتخلى عن الصحراء الغربية " مما يدل عن واقع حقيقي وهي ان لا عودة لعلاقات طبيعية مع جيراننا بوجود اناس مثل تبون وشنقريحة وقد قال تبون عبارة "لن نتخلى عن الصحراء " بنبرة شديدة وحتى ملامح وجهه تغيرت وظهر عليها التجهم وكان الصحراء الغربية هي ارض جزائرية . متى يذهب هؤلاء الذين بدروا اموال شعبنا الجزائري الابي في قضية خاسرة ولا تهمنا لا من قريب ولا من بعيد

الجزائر تايمز فيسبوك