وصول أول دفعة من الطلبة الفلسطينيين الى الجزائر

IMG_87461-1300x866

وصل 63 طالبا فلسطينيا اليوم إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة  لإستكمال دراستهم في الجامعات الجزائرية.

ووجه الطلبة على متن حافلات للنقل الجامعي إلى إقامة جامعية سيقضون فيها فترة الحجر الصحي للإلتحاق بعدها بالولايات التي يزاولون فيها دراستهم.

وتقدمت سفارة فلسطين بالجزائر في بيان نشرته على صفحتها في موقع فايسبوك بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان لكل من ساهم في تسهيل عودة هؤلاء الطلاب لاستئناف دراستهم سواء المسئولين في وزارة التعليم العالي أو وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي ورأسي مرفوع

    وصول هؤلاء الطلبة للدراسة في الجزائر يعود بالدرجة الأولى إلى المغرب وبالأخص إلى بوريطة الذي وجه انتقادات للجزائر وقال أنها تساند قضية الجمهورية الوهمية للانفصاليين ولا تساند القضية الفلسطينة، فتحركت فيهم الغيرة وقاموا بهذه الالتفاتة. المهم الفضل يعود للمغرب ولولا انتقادات المغرب ما كان لعصابة العسكر أن تقوم بهذه المبادرة. المهم اللعبة مفضوحة، والمغاربة لا ينطلي عليهم نفاق عصابة العسكر . كما لا يهمه أن تعلن هذه العصابة عن تضامنها مع الفلسطينين أم لا؛ لأنه كما استقبلتهم عصابة العسكر فمن غير المستبعد أن تقوم غدا بطردهم كما فعلت مع المغاربة يوم عيد الأضحى. العصابة لا ثقة فيها ولا يمكن أن الأمان في مكرها وغدرها، فهي معروفة بالكذب والدسائس والمكائد.

  2. و لماذا لا ترسلهم الى الدور الأوروبية و الأمريكية لنتابعة دراساتهم و تؤدي عنهم نفقاتهم كما تفعل مع طلاب البوليساريو. أما الدراسة في الجزائر فربما سيفقدون ما درسوه في فلسطين.

الجزائر تايمز فيسبوك